PDA

مشاهدة نسخة كاملة : كيف تنظر الى الكلمات المفتاحية لموقعك؟


tamer78
28-07-2009, 11:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا المقال من مدونتى، مدونة الويب العربى (http://arabwebblog.blogspot.com/) انشره معكم للفائدة، اراؤكم تهمنى، تمنياتى بالتوفيق لكم جميعا.

كيف تنظر الى الكلمات المفتاحية لموقعك؟ (http://arabwebblog.blogspot.com/2009/07/blog-post_27.html)
ارجو منك التركيز لما سأسطره فى هذا الموضوع والذى يتعين على كل صاحب موقع او مشروع على الشبكة ان يحدده و بدقة، فالعملية مترابطة و ما سأذكره هنا يمثل مفاتيح هامة و اساسية لفهمك طبيعة الامور لاحد المحددات الهامة لرسم مستقبل موقعك او مشروعك على شبكة الانترنت الا و هو كيفية النظر الى الكلمات المفتاحية لموقعك.

كثيرا من المبتدئين فى مجال العمل على شبكة الانترنت، يجهلون او يتناسون حقيقة هامة، وهى ان هذا المجال مثله مثل اى مجال اخر فى دنيا الاعمال، يتحدد مدى النجاح فيه على عوامل العرض والطلب والقيمة، لذا فالغالبية العظمى تقوم ببناء مواقعها ، و تقوم باضافتهم للعديد من محركات البحث و ادلة المواقع، ثم ينتظرون الزوار، ولكن النتيجة طبعا بأن حجم هؤلاء الزوار سوف يكون كالملح بالطعام، او لايأتون نهائيا.

السبب معروف و العديد قد تحدثوا عنه مسبقا الا و هو الكلمات المفتاحية، فالقليل منهم يهتم بها ويضعها على رأس اولوياته، لذا عندما اجد شخصا يخبرنى أن موقعه يحتل المرتبة الاولى فى جوجل مثلا ، فمن الاساسى أن أساله، ماهى الكلمة المفتاحية التى هزم بها موقعه كافة المواقع الاخرى، لاننى اعلم انه لايوجد موقع يحتل المرتبة الاولى هكذا، بل يلزمه كلمة مفتاحية نافس عليها وفاز بها على بقية المواقع، فهذه الكلمة هى سلعته التى يتنافس بها وعليها، بالاضافة كذلك لتأكدى ان عملية المنافسة على الكلمات المفتاحية فى محركات البحث ليست بالعملية الهينة او البسيطة ولها طرق كثيرة جدا، فهى ترتبط كما سبق و ان ذكرت بثلاثة عوامل رئيسية يجب ان تصنع قرارك بشأن اختيار كلماتك المفتاحية الا وهى :-

عامل الطلب demand : و يمثله حجم البحث الشهرى على تلك الكلمة فى محركات البحث، و يمكنك الحصول عليه من ادوات كثيرة على الانترنت مثل google keyword research .

عامل العرض supply : و يمثله حجم المعروض من المواقع التى تظهر كلما بحثت عن كلمة معينة، وهذه المواقع هى المنافس الحقيقى لك اذا كان موقعك سينافس ايضا على تلك الكلمة ، و منه سيتحدد اختيارك لهذه الكلمة من عدمه.

عامل القيمة value : وهو قيمة الكلمة المفتاحية، اى العائد المنتظر او المتوقع لتلك الكلمة سواء كنت ستربح من الادسينس او الافلييت او خلافهما، وهى ايضا لها محدداتها لانك لكى تحدد قيمة الكلمة التى ستختارها لموقعك فانت تحدد اشياء كثيرة مثل من هو الزائر المتوقع، و مالقيمة التى ساحصل عليها منه، كذلك سيتحدد بناءا عليها قيمة اعلاناتك فى adwords و طول الفترة الزمنية للحصول على العائد منها، وهكذا.

وفى النهاية ارجو منك ان تلتزم بتلك النظرة الى جميع جوانب موقعك، فبذلك انت ترسم له النجاح الفعلى فى عالم السباق بين المواقع، وفى هذا المقال حددنا كيف تنظر الى الكلمات المفتاحية لموقعك، و باذن الله سوف تكون دروس مخصصة فى كيفية تحديد الكلمة المفتاحية لموقعك، تمنياتى بالتوفيق لكم جميعا.

سكيورتى العرب
29-07-2009, 02:30 AM
عضو ممتاز ودائما متواجد


تسلم يا تامر

tamer78
29-07-2009, 11:30 AM
شكرا يا أخى على حضورك، و بالتوفيق لكم جميعا

عقار
30-07-2009, 02:50 AM
بالفعل الكلمة هي مربط الفرس بالنسبة لنجاح موقعك وتواجده في المقدمة في محركات البحث....

على سبيل المثال :

لدي العديد من المواقع المتخصصة في مجال العقارات واصارع من اجل استحواذ كلمة عقار (www.aqar.us) أو عقارات (www.aqar.us) أو ارض للبيع (www.aqar.us) ...الخ
فهذه الكلمات هي الاكثر طلباً .

واحياناً الجأ الى اشخاص عاديين واسئلهم لو رغبة ان تبحث عن عقار او ارض للبيع او ماذا تكتب بمحرك البحث جواب هذا السؤال هو الكنز الذي يقف خلف نجاح موقعك .

وتوجد طرق اخرى وهي اضافة الكلمات التي تفضلها لموقعك على شكل روابط في اي طرح لك فهذه ايضاً من مكملات العلمية التطويرية لموقع.

tamer78
30-07-2009, 11:34 PM
اخى عقار، بالفعل يمكنك ذلك، لان المنافسة فى الويب العربى بسيطة جدا بالمقارنة بالمواقع الانجليزية مثلا، لانه من المستحيل انك تكون فى المقدمة لكلمة building مثلا... بالتوفيق