PDA

مشاهدة نسخة كاملة : بما اني املك ترخيص انفنتي هل يمكنني فعل هذا الشي


افاق السعودية
08-08-2009, 10:21 PM
السلام عليكم


املك الترخيص منذ ولادة المجلة

واريد ان اقوم بتنصيب اكثر من نسخه على موقعي كوني املك ترخيص للدومين

فهل يمكنني ذلك ام هناك مايمنع من ذلك


علما اني ساقوم بتركيبها على نفس الدومين لكن اكثر من مرة وشكرا

أبو طارق
08-08-2009, 10:26 PM
راجع الإتفاقية تحت

انفنتي ( INFINITY ) بلا حدود : برنامج ملك لمؤسسة ابعاد المعلومات بما في ذلك قاعدة بياناته وتملك مؤسسة ابعاد المعلومات جميع حقوقه الفكرية والبرمجية وغير مصرح النسخ منه بغض النظر عن الشكل الخارجي الذي قد توجد عليه هذه النسخ وهو برنامج غير مجاني حيث يجب أن تحصل على ترخيص بإستخدامه من قبل مؤسسة ابعاد المعلومات وهذا الترخيص لا يعطيك الحق في بيع البرنامج أو النسخ منه .

بتركيب برنامج انفنتي واستخدامه على موقعك فإنك توافق على الشروط والبنود التالية سواء كانت هذه الموافقة منك شخصياً أو من ينوب عنك عند تقديم طلب الترخيص لموقعك سواء كان مقدم خدمات أو موزع لانفنتي أو أياً كانت صفته .

يمنع منعاً باتاً إستخدام برنامج انفنتي في كل ما يخالف قوانين المملكة العربية السعودية الشرعية او الدستورية ومخالفة ذلك بأي شكل من الأشكال يعتبراخلالاً بهذه الاتفاقية .

عندما تقدم مؤسسة ابعاد المعلومات ترخيص انفنتي واحد لك فإن ذلك يعني تركيب نسخة واحدة فقط من البرنامج على موقع واحد على شبكة الانترنت بحيث يكون الترخيص لدومين واحد فقط ولا يحق لك تركيب نسختين على نطاق ( دومين ) واحد أوعلى دومين فرعي بترخيص واحد ، وأي تحايل على ذلك يلغي عقد اتفاقية الخدمة والترخيص .

ترخيص انفنتي لك أنت فقط ، لا يمكنك تأجيره أو إصدار تراخيص فرعية منه أو التنازل عنه أو بيعه أو تحويله لشخص آخر بأي شكل من الأشكال على أساس مؤقت أو دائم دون موافقة خطية من ابعاد المعلومات .

إذا كان لديك ترخيص ساري المفعول ، يمكنك تركيب نسخة أخرى من انفنتي للتجارب على موقعك ، ولكن يجب ان يكون ذلك واضح بالنسبة لنا تفادياً لإجراءات حماية الحقوق والتراخيص التي نقوم بها مثلا يكون البرنامج في مجلد بإسم testinf وبطبيعة الحال تضع عليه جدار حماية بإسم مستخدم وكلمة مرور حتى لا يكون متاح الوصول له من قبل زوار موقعك بشكل عام .

ترخيص انفنتي ( مدى الحياة ) بمعنى ان من حقك استخدام برنامج انفنتي المرخص لك إلى الأبد وخلال سنة واحدة فقط اعتباراً من تاريخ شراء البرنامج تستطيع خلالها الحصول على الاصدارات الجديدة من البرنامج مجاناً ، بعد مرور سنه على ترخيصك تصبح أمام خيارين :
إما الاكتفاء بآخر اصدار حصلت عليه خلال السنه المرخصه .
أو تجديد ترخيصك لسنه جديدة بتكلفة محدده .
ويمكنك انهاء الترخيص في أي وقت عن طريق إلغاء تثبيت البرنامج وحذف أي نسخ منه بأي شكل من الأشكال .

أنت تتعهد بالآتي :
بعدم إفشاء أو توزيع أو توفير كل أو جزء من برنامج انفنتي بما فيه ملفات البرنامج المشفرة أو محتوياته أو أي معلومات أخرى في أي وقت سواء خلال فترة ترخيصك أو بعدها سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى أي طرف ثالث دون موافقة خطية من مؤسسة ابعاد المعلومات .

عدم استخدام برنامج انفنتي لأية اغراض غير قانونيه ولن تكون مؤسسة ابعاد المعلومات مسؤولة عن ذلك ابداً بأي حال من الاحوال بل العميل مسؤول مسؤولية كاملة عن موقعه وعن محتويات موقعه والنشاطات التي تنتج من داخل الموقع .

مؤسسة ابعاد المعلومات بناء على ملكيتها لبرنامج انفنتي تسمح لك بنقل ترخيص انفنتي لطرف آخر أو تغيير الدومين المرخص له حسب التالي :
أن يتم حذف برنامج انفنتي من الموقع السابق
أن يكون قد مر على الترخيص مدة 3 أشهر على الأقل .
أن يكون الترخيص ساري المفعول .
لا يحق تقديم هذا الطلب الا مره واحدة فقط .
بعد إنتهاء مدة الترخيص المؤقت للنسخة التجريبية يجب إزالتها من السيرفر أو شراء ترخيص لها .

يجب على جميع عملاء برنامج انفنتي او الراغبين في شراء برنامج انفنتي اختيار الدومين المطلوب الترخيص له .

ملفات برنامج انفنتي من نوع PHP هي ملفات مشفرة ولا يحق لك محاولة فك تشفيرها بأي حال من الأحوال .

جميع حقوق مؤسسة ابعاد المعلومات في برنامج انفنتي يجب أن تظل كما هي دون أي تغيير أو حذف أو طمس حيث يلتزم العميل بعدم إزالة شعار أو جملة الحقوق لبرنامج انفنتي أو التصاميم والتي يتم وضعها بالجزء الأسفل من البرنامج أو التصميم , وفي حالة إزالتها فإنه يخرج بذلك من إتفاقية الخدمة ويشمل ذلك في بعض الحالات التطوير والتجديد أو الدعم أو الحصول على مميزات متفق عليها ، لذلك هي مسؤوليتك بتوضيح هذه النقطة عند طلبك تصميم انفنتي من أي جهة أو فرد لكي يقوم بالاطلاع عليها والالتزام بها , وتحتفظ مؤسسة ابعاد المعلومات بحق رفض الترخيص مجدداً لمن قام بذلك أو حق قبول دفع الغرامة وهي خمسة اضعاف قيمة البرنامج حسب السعر الحالي.

يمنع استخدام برنامج انفنتي بأي شكل من شأنه ان يمثل أو يرتبط بإنتهاك الملكيه الفكريه ، بما في ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر ، المشاركة في أي نشاط من شأنه ان ينتهك او يختلس حقوق الملكيه الفكريه للآخرين ، بما فيها حقوق النشر والعلامات التجارية وعلامات الخدمة ، الاسرار التجارية ، والقرصنه على صناعة البرمجيات ، وبراءات الاختراع التي يحوزها افراد والشركات او الجهات الاخرى.

إذا تم إنتهاك أي من بنود اتفاقية الخدمة والترخيص من قبل العميل فإن مؤسسة ابعاد المعلومات تحتفظ بحقها الكامل في إلغاء الترخيص في أي وقت دون الرجوع للعميل .

لا يتم إعادة أي مبالغ مالية للعميل في حالة إلغاء ترخيصه بناء على مخالفته إتفاقية الخدمة والترخيص

إذا كنت تستخدم برنامج انفنتي والملحقات الأخرى فأنت توافق على الشروط التالية :

انت توافق على جميع الشروط الوارده في اتفاقية الخدمة والترخيص لأنها تنطبق أيضاً على إستخدامك لكل ما يتعلق ببرنامج انفنتي من ستايلات وتصاميم أو بلوكات أو برامج ملحقة أو أدوات وغيرها ويتم تعريفها في هذه الاتفاقية بـ ملحقات انفنتي .

تطرح ابعاد المعلومات من حين لآخر برامج ملحقة مدفوعه تعمل على انفنتي ويتطلب تركيبها على انفنتي ترخيص خاص بها لانها تعتبر برامج مستقلة يتم اضافتها لانفنتي بشكل مستقل .

ملحقات انفنتي مرخصة لك فقط لاستخدامها فيما يتعلق ببرنامج انفنتي ولا يحق لك إستخدامها أو دمجها او تركيبها على أي برامج أخرى ، وعند استخدامك لها مع انفنتي فإنه يمكنك الاضافة لها أو إدخال تعديلات عليها .

ملحقات انفنتي التي لها ترخيص فإنه ساري المفعول بغض النظر عن ترخيص انفنتي فإن كان لديك برنامج ملحق مدفوع بترخيص خاص به وانتهى ترخيص برنامج انفنتي فإنه يبقى ترخيصه ساري المفعول إلى أن ينتهي هو الآخر وإن انتهى ترخيص البرنامج الملحق فإنه مثله مثل انفنتي سيبقى يعمل على موقعك ولكن كل مافي الامر انه لو نزل تحديث جديد للبرنامج الملحق فلن تستطيع الحصول عليه إلا بتجديد ترخيص البرنامج الملحق .

أبو طارق
08-08-2009, 10:27 PM
برنامج انفنتي ومحتوياته من ملفات يتم بيعه كما هو دون ادنى مسؤولية لكيفية أداءه بالسيرفرات ودون أي ضمانات أُخرى مالم ينص على ذلك صراحةً .

ابعاد المعلومات لا تراقب المواقع التي تستخدم برنامج انفنتي لذلك ليست مسؤله بأي حال من الأحوال عن محتويات هذه المواقع التي تستخدم برنامجها .

ابعاد المعلومات لا تتحمل اي مسؤولية نتيجة أي خطأ بالتحويل المالي أو الايداعات البنكية

توفر ابعاد المعلومات اقسام مخصصة لانفنتي بالويب العربي تحت مسمى " مجتمع انفنتي " بحيث يتم من خلاله تبادل الخبرات بين مستخدمي انفنتي بشكل عام وفي كل ما يتعلق ببرنامج انفنتي ، كذلك يشارك فريق عمل ابعاد المعلومات بطرح موضوعات ومشاركات مفيده وشروحات مفصله لبعض الجوانب كما أن الكثير من مستخدمي انفنتي يقدمون خبرات وأفكار جديدة حول انفنتي يستفيد منها الجميع ، بالاضافة لبعض المقترحات التي تساعد في تطوير انفنتي بشكل مستمر كما أن هناك العديد من الاعمال التطويريه التي يطرحونها ليستفيد منها بقية مستخدمي انفنتي .

تلتزم ابعاد المعلومات ممثلةً بفريق الدعم الفني بتقديم الدعم الفني المجاني لبرنامج انفنتي لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ شراء البرنامج بحيث يتم حل المشكلة من قبل فريق الدعم وهذا الدعم الفني محدد فقط للمشاكل البرمجية التي قد تظهر من أساس البرنامج عدا ذلك فإنه لا يدخل ضمن هذا الدعم المجاني مثل :

مشاكل ناتجة عن سوء الإستخدام .

مشاكل ناتجة عن عدم معرفة مسبقة بطريقة إدارة البرنامج .

عدم الاطلاع على كتاب شرح البرنامج .

التعديلات الخاصة بالعميل سواء على البرنامج أو الاستايل .

المحتويات المضافة من قبل العميل .

البلوكات الاضافية التي لم يتم طرحها من قبل ابعاد المعلومات بشكل رسمي .

الاستايلات المصممه من قبل جهات أخرى أو المعدله من قبل العميل أو من قبل جهات أخرى .

غيرها من المشكلات التي لا علاقة لها بأساس البرنامج .

وجميع هذه المشاكل يتوفر لها الحلول المناسبه كشروحات وموضوعات في المنتدى المخصص لانفنتي بالويب العربي " مجتمع انفنتي " يمكن للعميل او أي جهة أخرى تقدم له هذه المساعدة بتطبيق هذه الشروحات بسهولة ، في حالة عدم قدرة العميل أو رغبتة بأن يقوم فريق الدعم بأبعاد المعلومات بالتدخل ومعالجة مشكلة من هذا النوع فإنه يتم احتساب تكلفة الدعم بمقدار250 ريال لساعة العمل الواحدة أو جزأ منها حسب الوقت الذي يستغرقة إصلاح المشكلة بعد ان يتم تحويل قيمة ساعة العمل الأولى مقدماً .

يجب ان تعلم انك تتحمل كامل مخاطر استخدام البرنامج , وسوف تقتصر مسؤولية ابعاد المعلومات على استبدال المنتج او رد ثمن البرنامج في حالات خاصة يتم تقديرها من قبل ابعاد المعلومات فقط .

في ابعاد المعلومات لن نكون مسؤولين تجاهك عن اية اضرار ، بما في ذلك اي خسارة في الأرواح , الارباح ، المدخرات المفقودة ، وفقدان اي بيانات او أي اضرارغير مباشرة ، خاصة وقوع اضرار ناشئة عن استخدام او عدم القدرة على استعمال مثل هذه البرامج ، حتى اذا كان قد تم إبلاغ ابعاد المعلومات من احتمال وقوع هذه الاضرار.

هذا الترخيص يتيح لك حقوق قانونيه محددة قد تكون متوفرة لديكم وحقوق اخرى تختلف من بلد الى آخر. بعض السلطات القضائية لا تسمح باستثناء الضمانات الضمنيه ، او أنواع معينة من القيود او الاستثناءات من المسؤولية ، ولكن هذه الاتفاقية سارية حسب القوانين الموجوده بالمملكة العربية السعودية

للعلم فإن لدينا تدابير خاصة لمكافحة قرصنة برنامجنا من الباطن لذا قد يصلك رسالة عبر البريد الإلكتروني الرسمي لابعاد المعلومات لتوضيح مشروعية الترخيص الخاص بك .


اتمنى اكون افدتك واعتذار على طول الموضوع

افاق السعودية
09-08-2009, 01:06 AM
العفو اخوي

بس هذا فيه ظلم كون البرنامج ملكي اعتقد يجب ان يفكرو في هذه النقطة وجميع البرامج الغير مجانية ان امتلكت ترخيصها تستطيع تركيبها باي عدد


انتظر رد ابعاد لان في الامر سعه على اصحاب انفنتي

عبدالسلام العنزي
09-08-2009, 02:28 AM
اخي الكريم


حسب علمي انك تقدر تركب تسخه تكون للتجربة فقط .. كان تسميها ( inf-test ) وتضع عليها جدار ناري


وايضا اعتقد ان اتفاقية ابعاد وضعت من اول ما ظهر برنامج انفنتي


بمعنى انت مو ملزوم تشتري البرنامج اذا الاتفاقية ما تناسبك او مو عاجبتك


لكن بإمكانك انك تراسل الشؤون الادارية في مؤسسة ابعاد واهم اللي بيفيدونك اكثر شي



لا تزعل من كلامي لكن هذا الصدق وانا والله ما قلته محاباه لابعاد او مجاملة لهم



اسال الله لك التوفيق اخي الكريم