PDA

مشاهدة نسخة كاملة : حوارحصري مع سعادة رئيس بلدية البصر المهندس عبداللطبف الخطيب


البصر
26-07-2010, 03:46 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

http://www.almlf.com/get-7-2010-almlf_com_4tr5x69g.gif (http://www.alboser.com/vb/showthread.php?t=13419)

اعزائنا رواد بوابة ومنتديات البصر لايخفى على الجميع الجهود المبذولة من قبل بلدية البصر ممثلة في رئيسها المهندس/عبد اللطيف بن حمد الخطيب والتي ظهرت في زمن قياسي من تولي سعادته لمنصب رئاسة البلدية فكان لابد لنا من تسليط الضوء على سعادته لنطلع على الأعمال المنجزة والمشاريع المستقبلية من خلال هذا الحوار.
http://www.alboser.com/vb/images/statusicon/wol_er ror.gifهذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 730x485.http://www.albosr.com/tg/b/66.gif




أولاً نرحب بك يا بونواف في هذا اللقاء باسم بوابة ومنتديات البصر وباسم أهالي البصر والأرياف ونود أن نطرح على سعادتكم الأسئلة التالية:


كيف يقيم سعادتكم تجربة التعاون المشترك بين بلدية البصر ولجنة التنمية في مهرجان البصر وماهي التجهيزات التي سيقدمها سعادتكم للمهرجان في السنوات القادمة؟


التجربة تعتبر ثرية ومتميزة من حيث التنسيق الكامل والتفاعل مابين البلدية ولجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالبصر.

وسوف تبذل البلدية في السنوات القادمة أقصى مالديها من إمكانيات في نجاح وتطوير واستمرار هذا المهرجان الذي يقام سنوياً.


وكيف يقيم سعادتكم تعاون المواطنين مع البلدية؟


تعاون المواطنين مع البلدية تعاون بناء يحقق أهداف البلدية في خدمة مركز البصر والمراكز المرتبطة بالبلدية والأحياء والبلدات التابعة لها.

حيث يشارك المواطن برأيه الهادف والذي يحقق المصلحة العامة وتتقبل البلدية جميع الآراء وتأخذها بعين الاعتبار والتقدير.


يشهد منتزه العوائل الواقع شمال طريق الملك فهد تواجد كبير للعوائل والشباب رغم عدم إكتماله ماهي الأعمال المتبقية لإكمال المنتزه؟


الأعمال المتبقية للمنتزه هي تنفيذ سفلتة وأرصفة ومواقف سيارات وإنارة تجميليه ومضامير مشي جديدة مع تنفيذ بحيرة ونوافير مائية ويكون ذلك وفق ما يعتمد للبلدية من مشاريع في السنوات القادمة وتنفيذ ايضاً مسطحات خضراء وتشجير متنوع وحفر بئر ارتوازي يغذي المنتزه بالمياه اللازمة له.


أين سيقع ميدان الاحتفالات وهل تم ترسيته؟


يقع ميدان الاحتفالات على طريق الملك فهد غرب نادي الصقر الرياضي وتم ترسية المرحلة الأولى له وهي الأعمال الإنشائية (العظم) وسوف يتم إستكمال المراحل المتبقية وفق مايعتمد للبلدية من تعزيز تكاليف الإعتمادات المالية له ويعتبر هذا الميدان معلم من أبرز معالم وإنجازات البلدية بإذن الله.


لماذا تاخرت سفلتة وصلة طريق خب الطلحة وهل ستتأخر سفلتة وصلة طريق الجامعة من الجهة الشمالية؟


تم بحمد الله مؤخراً سفلتة الوصلة المتعلقة بطريق خب الطلحة علماً بأن سبب عدم السفلتة هو.. يتعلق بحيازات تعترض التنفيذ وتمت سفلتته بمسار واحد حتى ينتهي تعارض الحيازات مع الطريق وتحقيقاً لرغبة المواطنين تم انجاز السفلتة أما مايتعلق بسفلتة نهاية طريق الجامعة من الشمال فلم تتم السفلتة بسبب تداخل هذا الطريق مع طريق تابع لإدارة الطرق والنقل وجاري حالياً عمل تصميم إلتقاء هذا الطريق مع طريق الملك عبدالعزيز وتم رفعه للأمانة لأخذ الموافقة ومن ثم يحال إلي إدارة الطرق والنقل لتنفيذه بعد اعتماده وقد يستغرق هذا الأمر بعض الوقت علماً بأن البلدية وجهت أحد المقاولين بإيصال الأسقلت الي التقاطع ولكن وجد اعتراض من قبل مرور منطقة القصيم.


بعض أهالي الأرياف يشتكون من عدم إنصافهم للخدمات البلدية ويطالبون بتغيير اسم البلدية حتى لاتكون حكراً على البصر بماذا ترد عليهم؟


سوف تسعى البلدية بكل ما لديها من إمكانيات بتقديم الخدمات للمنطقة التي تشرف عليها بشكل يحقق الخدمات المطلوبة لها.


أما المطالبة بتغيير مسمى البلدية فقد تم الرد عليه بجريدة الجزيرة قبل فترة وجيزة فأحيلكم للإطلاع عليه.


http://www.al-jazirah.com/20100702/rv5d.htm (http://www.al-jazirah.com/20100702/rv5d.htm)


هل ميزانية البلدية لهذا العام تغطي حاجة البصر والأرياف؟


ميزانية البلدية لاتغطي الاحتياج الفعلي للمنطقة التابعة لإشراف البلدية.


متى سيتم توزيع مخطط خب روضان؟


على من يطالب بتوزيع مخطط خب روضان مراجعة القسم المختص بالبلدية للحصول على ماتم من اجراءات بهذا الخصوص.


هل انتم بصدد تسمية وترقيم شوارع البصر؟


نعم البلدية بصدد تسمية شوارع البصر وترقيم المنازل علماً انه تم المطالبة من وزارة المالية بزيادة التكاليف المالية لإنفاذ ذلك وهذا العمل ينفذ ضمن المشاريع التي تقر من وزارة المالية.


يتردد هذه الأيام كلام مفاده انه سيتم إعتماد بلدية فرعية في بلدة المليداء مامدى صحة هذا الخبر وماهي حدود خدماتها؟


ليس لدينا أي معلومات عن هذا الخبر.



كلمة يوجهها سعادتكم في نهاية هذا اللقاء.


البلدية ومنسوبيها تسعى بكل مالديها من إمكانيات لتقديم الخدمات التي ترضي المواطنين بهذه المنطقة

لا أنا جهداً برفع مستوى الأداء والتميز المرجو من البلدية ونرغب ان يتكاتف الجميع مع البلدية في تحقيق الاهداف المناطة بها.



وفي الختام نشكر القائمين على هذا المنتدى المتميز والبناء ويسعدنا التواصل مع الجميع .

هذا والله الموفق،،،،



ونحن بدورنا نثمن لكم هذه الجهود ونشكر سعادتكم على إتاحة الفرصة لنا لإجراء هذا الحوار كما نتمنى أن نكون وفقنا في وضع النقاط على الحروف من خلال هذا اللقاء المميز.