PDA

مشاهدة نسخة كاملة : التحليل الاقتصادي لسوق الفوركس من Youtradefx 9/02/2011


forexer
09-02-2011, 04:54 PM
التحليل اليومي لسوق الفوركس (http://www.youtradefx.com) YouTradeFX (http://www.youtradefx.com)

9/02/2011

التحليل الاقتصادي :

أغلق يوم التداول (http://www.youtradefx.com) الأول بوول ستريت بالأمس بارتفاعات واضحة والتي ازدادت حدّتها مع نهاية يوم التداول (http://www.youtradefx.com) . بنهاية يوم التداول (http://www.youtradefx.com), ارتفع مؤشر الداو جونس بنسبة 0.6% ليغلق بمستوى 12,233 نقطة . ارتفع مؤشر SP500 بنسبة 0.4% ليصل مستوى 1324 نقطة وأما مؤشر الناسدك فأضاف 0.5% لقيمته ليسجّل 2,797 نقطة .

تشهد البورصات باسيا انخفاضات واضحة بريادة أسهم قطاع التعدين بعد أن رفعت الصين سعر الفائدة (http://www.youtradefx.com) لديها للمرّة الثالثة خلال أربعة أشهر . لذلك, تنخفض بورصة اليابان بنسبة 0.2%, تهبط سيئول بنسبة 1.3% وأما هونغ كونغ فتفقد 0.6% من قيمتها .

في الساحة الاقتصادية الأمريكية, لا يتوقع صدور معطيات هامّة هذا اليوم . حتى يوم الخميس لن تكون هناك معطياط هامة ماعدا معطيات البطالة (http://www.youtradefx.com) التي ستصدر بيوم الخميس ذاته . هذا وأفاد مدير البنك الفدرالي في ريتشموند, جفري لاكر, أن البنك الفدرالي سيعيد النظر بسياسة التوسيع الكمي خاصته, والتي تقدر بنحو 600 مليارد دولار, على غرار النمو الاقتصادي (http://www.youtradefx.com) بشكل أعلى من المتوقع والتحسن بسوق العمل الأمريكي . هذا ويتوقع "لاكر" توسعا بالاقتصاد الأمريكي بنسبة 4% بعام 2011 . وفق قوله, وتيرة نمو كهذه من شأنها أن ترفع وتيرة استيعاب قوى عاملة جديدة وبالتالي تخفيض نسبة البطالة بشكل جذري .

قام البنك الصيني المركزي برفع سعر الفائدة (http://www.youtradefx.com) للمرة الثالثة على التوالي خلال أربعة أشهر بمحاولة منه للسيطرة على التضخم المالي الذي تعاني منه الصين والذي فاق نسبة 4% .

على الصعيد الأوروبي, أغلقت البورصات الرئيسية يوم أمس بارتفاعات واضحة بريادة قطاع السيارات, بعد أن أعلنت "طويوطا" عن رفعها لتوقعات الأرباح السنوية وأعلنت "BMW" عن ارتفاع حاد بمبيعاتها . في نهاية يوم التداول (http://www.youtradefx.com), ارتفعت بورصة لندن (http://www.youtradefx.com) بنسبة 0.7%, أضافت فرنكفورت 0.5% وأما باريس فارتفعت بنسبة 0.4% .

مع نهاية يوم التداول (http://www.youtradefx.com) ببورصة السلع بنيويورك, ارنخفضت العقود الاجلة على النفط الخام (http://www.youtradefx.com) بنسبة 0.6% لتصل 86.94 دولار للبرميل وأما العقود على الذهب (http://www.youtradefx.com) فأغلقت بارتفاع بنسبة 1.2% لتصل مستوى 1364 دولار للأونصة الواحدة .

التحليل التقني :

SUGAR (http://www.youtradefx.com)

يشهد السكر (http://www.youtradefx.com) مسيرة ارتفاعات حادة منذ شهر مايو عام 2010 بدون أي تصحيح تقني واضح . الاحتمال لعكس الاتجاه أو لتصحيح تقني على الأقل بات وشيكا بعد أن توقف السكر (http://www.youtradefx.com) عند مستوى المقاومة الأساسي 34.30 بالأمس وكوّن مبنى انعكاسي – KEY REVERSAL- الذي يشير لمسيرة انخفاض وشيكة .

كما ويظهر لدينا انحراف معياري سلبي حاد بمؤشر MACD والذي يعزز توقعاتنا الدببية للمدى المتوسط-الطويل . كسر خط الاتجاه الذي يتقاطع مع مستوى فيبوناتشي في 30.65 فوركس (http://www.youtradefx.com) سيؤكد بشكل قاطع توقعاتنا الدببية ويشكل نقطة دخول لصفقة بيع . أهدافنا لجني الأرباح ستكون بمقربة مستويات الدعم كالتالي – الهدف الأول 26.20, الهدف الثاني 17.00 .


NZD/USD (http://www.youtradefx.com)

يتواجد الزوج بمستوى ملائم جدا لبدأ مسيرة انخفاض فوركس (http://www.youtradefx.com) والتي من شأنها الوصول بالزوج حتى الحدّ السفلي من المبنى التذبذبي الذي يتواجد به الزوج منذ بداية السنة . الإشارة الأولى لمسيرة انخفاض جاءت قبل أسبوع عندما اخترق الزوج مستواه القياسي ليصل 0.7824 وبذلك وصلت جميع الصفقات فوركس (http://www.youtradefx.com) التي دخل بها المستثمرين الدببين لإيقاف الخسارة ما يعني انخفاض زخم الشراء بشكل حاد بهذا المستوى .

حاليا, نتوقع أن يقوم الزوج بمسيرة انخاض قصيرة فوركس (http://www.youtradefx.com) لغاية مستوى الدعم الأول في 0.7610 على الأقل . وفق التوقعات فوركس (http://www.youtradefx.com) , من الممكن أن يستمر الزوج بهبوطه لغاية مستوياته السفلى السابقة بمقربة 0.7550 .


نتمنى لكم تداول (http://www.youtradefx.com) ناجح وموفق باذن الله

hatem71
10-02-2011, 03:40 AM
مشكور على الموضوع المتميز