PDA

مشاهدة نسخة كاملة : التحليل اليومي لاسواق الفوركس من Youtradefx 22/02/2011


forexer
22-02-2011, 07:04 PM
التحليل اليومي لسوق الفوركس (http://www.youtradefx.com) من الشركه العالميه المتخصصه في تجارة العملات (http://www.youtradefx.com) YoutradeFX (http://www.youtradefx.com)

21/02/2011

التحليل الاقتصادي :

البورصات الأوروبية, التي أكملت الأسبوع الماضي مسيرة ارتفاعات أسبوعية ثالثة على التوالي, هبطت بالأمس على خلفية القلق من ارتفاع أسعار النفط (http://www.youtradefx.com) بسبب التوترات القائمة بعدّة دول عربية, مما سيزيد من التضخم وبالتالي التأثير سلبا على النمو الاقتصادي .بنهاية يوم التداول (http://www.youtradefx.com) بالأمس, انخفضت بورصة لندن (http://www.youtradefx.com) بنسبة 1.1%, وأما فرنكفورت وباريس ففقدت كل منهما 1.4% .

هذا وتشهد البورصات الاسيوية منذ ساعات الصباح انخفاضات حادّة بسبب الهزّة الأرضية التي طالت إحدى كبرى المدن بنيوزيلندا, إضافة للتوترات الحالية بعدّة دول بالشرق الأوسط . لذلك, هبطت بورصة طوكيو (http://www.youtradefx.com) بنسبة 1.7%, فقدت هونغ كونغ 1.9%, انخفضت سيئول بنسبة 1.6%, هبطت سنغفور بنسبة 1.4%, تهبط طايوان بنسبة 2.1% وأما شنحاي فتهبط بنسبة 2.1% .

هذا وذكرت وكالات الأنباء أن هزّة أرضية بقوّة 6.3 ريختر قد طالت مدينة "كريستشرتش" جنوبي الجزيرة النيوزيلندية . على هذه الخلفية, مؤشر البورصة النيوزيلندي انخفض بنسبة 1.4% وأما الدولار النيوزيلندي فهبط بنسبة 0.8% مقابل الأمريكي ليصل مستوى 75.00 .

هذا ويحذّر الخبراء من أن استمرار التظاهرات بدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – المنطقة المسؤولة عن إنتاج أكثر من ثلث كمية النفط (http://www.youtradefx.com) بالعالم – سيسبب ارتفاع حاد بأسعار النفط الأمر الذي سيعيدنا للأزمة الاقتصادية العالمية .

على خلفية هذه الأحداث, ارتفع سعر الذهب (http://www.youtradefx.com) يوم أمس ليخترق مستوى 1400 دولار للأونصة, كما وقفز سعر الفضّة بأكثر من 4% ليسجّل مسوا قياسيا على مدى أكثر من 30 عاما وأما النفط الخام (http://www.youtradefx.com) فقد ارتفع بنسبة 7% ليسجّل 93.0 دولار للبرميل بسبب التخوف من انخفاض العرض العالمي للنفط .


التحليل التقني :

NZD/USD (http://www.youtradefx.com)

إنخفض الزوج بأكثر من 100 نقطة فوركس (http://www.youtradefx.com) بساعت الليل بسبب الهزّة الأرضية التي طالت نيوزيلندا خلال الساعات الماضية . تشير التوقعات إلى أن الزوج سيعود الان للارتفاع مجددا بعد أن عاد الهدوء النسبي للمنطقة . من الجدير بالذكر أن الزوج لم ينجح بكسر مستوى الدعم الأساسي 0.7490 ما يشكّل فرصة فوركس (http://www.youtradefx.com) جيدة لشراء الزوج بهذا المستوى .

بحالة كوّن الزج قاعدة له وبدأ بالارتفاع, فوركس (http://www.youtradefx.com) سيواجه مستوى المقاومة الأول في 0.7615 ومن ثم مستوى المقاومة 0.7750 وهو هدفنا الأخير لجني الأرباح . من جهة أخرى, إذا كسر الزوج مستوى الدعم 0.7615 سيستمر بمسيرة نزوله فوركس (http://www.youtradefx.com) حتى مستوى الدعم السفلي 0.7200 .

NATURAL GAS (http://www.youtradefx.com)

تعزّز الأحداث الراهنة بالدول العربية ارتفاع سعر الغاز الطبيعي (http://www.youtradefx.com) الذي يتأثر من ارتفاع سعر تجارة النفط (http://www.youtradefx.com) , إذ أن هذه الدول تتولّى إنتاج 25% من إجمالي النفط (http://www.youtradefx.com) المنتج بالعالم . كما أن الصورة التقنية للغاز الطبيعي تشير لموجة ارتفاعات بعد أن هبط الغاز (http://www.youtradefx.com) لمستوى الدعم 3.80 ولم ينجح بكسره نحو الأسفل .

وفق التوقعات, سيبدأ الغاز (http://www.youtradefx.com) بمسيرته التصاعدية منذ الان, لكن التأكيد على مسيرة صعود ستكون بعد اختراقه مستوى المقاومة 4.02 . فوركس (http://www.youtradefx.com) بهذه الحالة, هدفنا لجني الأرباح فوركس (http://www.youtradefx.com) سيكون بمقربة مستوى المقاومة 4.46 دولار, حيث يتقاطع مستوى فيبوناتشي مع خط الاتجاه التصاعدي للغاز . تحديد إيقاف الخسارة سيكون أسفل مستوى الدعم 3.80 بقليل .