PDA

مشاهدة نسخة كاملة : هل من توضيح أكثر عن Ssl وطريقة استخدامها؟

Ahmad IRAQ
15-01-2006, 06:10 PM
السلام عليكم
تحياتي إلى القائمين على هذا المنتدى وإلى الأعضاء الكرام...
هلا تفضلتم علينا بتوضيح أكثر عن تقنية SSL للتشفير، وطريقة استخدامها؟ تكلفتها؟
وهل للغة البرمجة دخل في التعامل معها؟ :confused:
تحياتي لكم..

اليامي2006
15-01-2006, 06:14 PM
تقنية ssl تقوم تحويل النصوص العادية الى نصوص مشفرة الى 128 بت يعني بالعربي 128 حرف يكون مشفرة أما ****** بالنجوم وأما ××××××× وهذا الي أعرفة وذا كان فية غلط في كلامي أرجو من الأخوان الذين بالويب العربي تصحيحة ............... وشكراً

Ahmad IRAQ
15-01-2006, 06:24 PM
الأخ اليامي..
إذا كان هذا كل عمل تقنية SSL، إذاً يمكننا الاستغناء عنها ببساطة عن طريق استخدام إضافات تشفير كـ crypt extension لـ php، أو عن طريق التشفير عبر المفتاح key..
لكن ما فائدة الـ SSL بالضبط وبروتوكل https؟؟؟
تحياتي

اليامي2006
15-01-2006, 06:41 PM
ياخوي مافية أختراع الا ولة عيوب ومزيا وأنا أقول لك تقنية ssl فشلت......

Ahmad IRAQ
15-01-2006, 06:45 PM
أشكرك أخي على ردك...
أنا ولله الحمد مطور مواقع محترف باستخدام: php - mySQL - W3C Standard - other ولدي طرقي الخاصة بالحماية.
كل مافي الأمر أنني أقوم حالياً على برمجة موقع شبيه بموقع كاش يو.. وأحببت أن أطّلع أكثر على هذه التقنية وما إذا كانت ستفيد في التقليل من خطورة الاختراق...
فهل ستفيدني هذه التقنية؟
وكيف يتم استخدامها؟
تحياتي..

اليامي2006
15-01-2006, 06:54 PM
ياغالي الله يطول في عمرك مافية ماموقع ما مايقدرون الهكر بأختراقة ولا توجد حماية الا مايقدر الهكر أختراقها وتوقيفها بناء على مايسمى البورت ممكن يخترق السيرفر عن طريق البورت 25 أو 110 للبريد الصادر والوارد ولا ينفع لا برمجة ولا أي شيئ ممكن أني أدخل على السيرفر في 5 دقائق بدون برامج .........................

كبيسة اون لاين
15-01-2006, 07:09 PM
السلام عليكم
سؤال للأخ اليامي:
ياخوي مافية أختراع الا ولة عيوب ومزيا وأنا أقول لك تقنية ssl فشلت......
منين جبت هذا الحجي؟! :confused: :confused: :confused:
SSL فشلت؟!
SSL هي أقوى نظام حماية موجود الان ... يعتمد على تشفير النصوص و لا دخل للغة البرمجة فيه و انما هو يعمل لنك بين الكلاينت و السيرفر.
و الدليل على نجاحه أن كل مواقع الدفع الالكتروني تستخدمه!!
و اذا تحب معلومات بعد ... Google is your friend ;)
تحياتي

اليامي2006
15-01-2006, 07:29 PM
السلام عليكم
سؤال للأخ اليامي:

منين جبت هذا الحجي؟! :confused: :confused: :confused:
SSL فشلت؟!
SSL هي أقوى نظام حماية موجود الان ... يعتمد على تشفير النصوص و لا دخل للغة البرمجة فيه و انما هو يعمل لنك بين الكلاينت و السيرفر.
و الدليل على نجاحه أن كل مواقع الدفع الالكتروني تستخدمه!!
و اذا تحب معلومات بعد ... Google is your friend ;)
تحياتي

والله أنا بالنسبة لي أن لغات البرمجة كلها لها عيوب ومافية شيئ الا ومالة عيوب ومزيا وأنا أفضل لغات aspx