PDA

مشاهدة نسخة كاملة : سألتكم بالله أن تفيدوني في مشكلتي


m3lm
29-11-2004, 11:30 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الأنباء والمرسلين سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين
الإخوة الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... وبعد
القسم
(( أقسم بالله العظيم الذي رفع السماء بلا عمد أن لا أقول غير الحقيقة وأن اتحدث بكل صدق وبما حدث معي ونقله لكم كما حدث دون تغيير أو تزوير ))

سأحدثكم عن مشكلتي والتي حدثت لي مع المستضيف ، وكل ما أطلبه منكم هو إنصافي بإبداء مشورتكم لي أو قمعي وإرجاعي لطريق الصواب إن كنت مخطئ .
هذه هي المشكلة بالتفصيل :
كأي بداية لأي شخص يريد تصميم موقع ويطمح بأن يكون له موقع يشار له بالبنان
بدأت بتحديد نوعية أو فكرة الموقع ودرستها جيداً وحددتها بأن يكون موقع تعليمي تربوي وتوكلت على الله فبحثت عن مستضيف واتفقت معه على حجز المساحة وأخترت الدومين وراسلته به وقام المستضيف بحجزه لي وقمت بإيداع جميع مستحقاته الماليه له وهذا الكلام قبل حوالي 6 أشهر منذ هذه اللحظه .
بدأت بتصميم الموقع وكلفني الكثير من الجهد والمال حتى انتهيت من تصميمه ثم بدأت بوضع الإعلان لموقعي بالكثير من المواقع التي لها نفس المجال ولها باع طويل فيه ، وبدأ الموقع يخرج بسرعة فائقة وكأنه يعلن للملأ بأنه قادم وبكل قوة .
وبعد مرور حوالي الأربعة أشهر تقريباً تقل أو تزيد وفجأة دخلت للموقع فإذا به لا يعمل قمت بمراسلة الشركة فأفدوني بأن هناك أحد المواقع المستضافة لديهم قام بإرسال قائمة بريدية مما اضطرهم لإغلاق جميع المواقع المستضافة لديهم لحين تحديد الموقع الذي قام بهذا العمل فقلت في نفسي ربما يكون معهم حق في ذلك ( وصبر جميل والله المستعان ) توقف الموقع لفترة 3 أيام لا يعمل وكان له تأثيراً قوياً نفور الكثير من أعضاءة .
بعدها عمل الموقع من جديد وما أن لبث الموقع في الإنتعاش حتى خرجت لي مشكلة في تحميل الملفات المرفقة من وإلى المنتدى (( فالملفات المرفقة هي روح الموقع وبدونها لا يمكن أن يستمر تحضير دروس واسئلة إختبارات وتوزيع مناهج وسجلات ومطويات وووو.... )) وأقسم لكم بالله العظيم لم يخطر ببالي وقتها إلاّ أن لدي هناك مشكلة في نسخة المنتدى لأنني حاولت لأكثر من مرة في حلها ولكن دون جدوى وبعد أن وصلت لطريق مسدود قمت بمراسلة أحد الخبراء في هذا المجال وأبلغته بالمشكلة فبحث عنها وقام بمراسلة شركة vBulletin وأفادوه بأن النسخة خاليه من العيوب وأن المشكلة لدى الشركة المستضيفة ، بعدها بدأت بمراسلة الشركة وهاتفتهم تليفونياً وأخبرتهم بما حصل معي فأفدوني بأنه لا يوجد لديهم أي مشكلة في السيرفرات تبعهم واعطوني روابط لمنتديات على استضافتهم لأقوم بتجربة الإرفاق فعملت معي دون مشاكل فرجعت فعدت للمهندس ابلغه بذلك فتابع البحث من جديد فوجد الطامة الكبرى وهي أن هناك من دخل لأكوان نسخة المنتدى وتلاعب بها وأغلق خاصية التحميل من وإلى الموقع طبعاً لا أحد يستطيع أن يدخل للوحة السي بنل سواي انا والمستضيف ولكن لا يحق لي اتهامهم بذلك دون دليل . طبعاً انحلت المشكلة ولكن بعد توقف المنتدى لحوالي اسبوع فجميع الأعضاء لا يدرجون من مواضيع وردود سوى (( التحميل لا يعمل .... يوجد مشكله في الملفات المرفقة .... وووو ))
كنت أموت ستين موته عندما اقرأ هذه العبارات ولكني تحليت بالصبر وقلت في نفسي (( قد يتوقف الأنسان في احد منعطفات الحياة ولكن من لديه غايه لا يتوقف ابــــداً , وهذا ما دفع الصحابه للعمل من أجل الفردوس الأعلى ))
المهم أن هذه المشكلة انحلت بفضل من الله ثم بجهود الخ المهندس الذي تولاها جزاه الله كل خير .
عاد الموقع للعمل من جديد ولكن ليس كالأول فهو الآن يحتاج لمضاعفة الجهد أضعافاً مضاعفة ليستعيد نشاطة وللأسف خرجت لي مشكلة عدم القدرة على رفع أي ملف للسي بانل راسلت المستضيف لأكثر من مرة وهو يفيدني بأنه لا يوجد لديهم مشكلة ولا يعلمون عن ماذا اتحدث طبعاً أنا وقتها لم احتمل مايجري وليس لدي حل سوى أن أنقل الموقع لمستضيف آخر فأتفقت مع مستضيف جديد على نقل الموقع لديهم وانتهيت من الترتيبات معهم لنقله فقاموا جزاهم الله كل خير بنقل الموقع في شهر رمضان وبعدها قمت بمراسلة المستضيف بأن يرسل بيانات الدومين لي فهو حق لي فقالوا لي يجب عليك أولاً دفع 50 ريالاً لشحن الأكاونت و 50 ريال أخرى لفتح ( شئ اسموه لي لا أعرفه ) أي أن اقوم بدفع 100 ريال لهم حصل كل شئ وهاتفت المستضيف وقلت له المبلغ الآن معي وهو كاش في جيبي حدد لي موقعك سأتيك وأقابلك لأعطيك اياه فأبلغني بأنه الآن مشغول جداً ولكن لا مشكلة سنقوم بنقل الدومين لك والمبلغ مادام معك فكانه معنا فرجعت ووضعت مذكرة بذلك في قسم الدعم الفني لإستضافتهم مطالباً بإرسال بيانات الدومين لي ، فوصلني ردهم باليوزر والباسوورد وقمت بإرسالة للمستضيف الجديد وقام بتغييره تمهيداً لنقله لشركة أخرى فتفاجأت بوجود رسالة من المستضيف الأول مضمونها يقول بأن موقعك لدينا لا يعمل فقلت لهم بأنني نقلته على استضافة أخرى وطبعاً هذا حق من حقوقي أنقله أينما شئت .

هذه هي قصتي ولكن المشكلة والمصيبة الكبرى هي :
أنني فوجئت قبل اسبوع من الآن بأن دومين الموقع يحولني لموقع خاص بهذا المستضيف
وجدت الرابط
http://www.m3lm.com/vb
يحولني لموقع يخصهم

والرابط
http://www.m3lm.com
يفيدني بمربع حوار يخرج لي بأن النسخة غير مرخصة

راسلتهم بذلك فردوا بأن هناك شخص قد قام بتهكير موقعي ورفع للموقع ملف اسمه شل بي اتش بي وقام بالدخول للسيرفر تبعهم وسرق حوالي 61 دومين لديهم لعملائهم وخسروا مبالغ مادية تقدر 25000 ريال خمسة وعشرون ألف ريال ويجب عليّ دفع 6000 ريال لهم ليعيدوا لي الدومين وإلاّ لن أفرح به .
قمت بتحويل الموقع إلى m3lm.net وتأثر الموقع وكأنه بدأ من جديد وكرهوه الأعضاء بسبب هذا المستضيف فأنا لم اتأخر عليه بريال واحد
فما هو رايكم في هذه المشكلة
وهل يحق لي المطالبة بالدومين أم أنه يجب عليّ أولاً تحمل هذه الخسارة التي يدّعونها بسبب دخول الهكر لموقعهم بسببي علماً بأن الهكر عندما دخل لموقعي على حسب ادعائهم وقتها موقعي كان على استضافة غير استضافتهم وكيف وصل لسيرفرهم علماً بأن السيرفر الذي يستضيفني هو الأسهل والأقرب !!!!

وقفه :
يبدوا أن هذا الهكر يحبذ الطرق الملتوية والوعرة .

نبض محب
29-11-2004, 11:51 PM
الله يعينك اخوي
في شركة استضافة جيدة

http://www.tl4s.com

الرّاسم
30-11-2004, 12:11 AM
راسلتهم بذلك فردوا بأن هناك شخص قد قام بتهكير موقعي ورفع للموقع ملف اسمه شل بي اتش بي وقام بالدخول للسيرفر تبعهم وسرق حوالي 61 دومين لديهم لعملائهم وخسروا مبالغ مادية تقدر 25000 ريال خمسة وعشرون ألف ريال ويجب عليّ دفع 6000 ريال لهم ليعيدوا لي الدومين وإلاّ لن أفرح به .
قمت بتحويل الموقع إلى m3lm.net وتأثر الموقع وكأنه بدأ من جديد وكرهوه الأعضاء بسبب هذا المستضيف فأنا لم اتأخر عليه بريال واحد
فما هو رايكم في هذه المشكلة
وهل يحق لي المطالبة بالدومين أم أنه يجب عليّ أولاً تحمل هذه الخسارة التي يدّعونها بسبب دخول الهكر لموقعهم بسببي علماً بأن الهكر عندما دخل لموقعي على حسب ادعائهم وقتها موقعي كان على استضافة غير استضافتهم وكيف وصل لسيرفرهم علماً بأن السيرفر الذي يستضيفني هو الأسهل والأقرب !!!!

وقفه :
يبدوا أن هذا الهكر يحبذ الطرق الملتوية والوعرة .



مرحبا اخوي

اولا اكبر خطأ يرتكبه اصحاب المواقع ترك الدومين مع المستضيف

يجب ثم يجب ثم يجب على كل صاحب موقع ملكية الدومين باسم ومستخدم ورقم سري لانه مثل اسمك لازم تملكه انت ولا تثق في مخلوق في هذا الامر

ثانيا
من رأيي ان الشركه تتحمل مسؤلية الاختراق الذي حصل اذا سلمنا انه حصل وليس من حقهم تحميلك مسؤلية ان الاختراق حصل من موقعك وعليهم اثبات ذلك بالدليل والا فهو كلام مردود عليهم .

ثالثا
من حقك تاخذ دومينك وبدون دفع ريال واحد غير قيمة حجز الدومين و100 ريال اللي طلبوها منك مو من حقهم لان فتح حساب مستقل لدومينك ما يكلفهم ولا شيء وحتى لو كان يكلفهم فهو من حقك انت يكون لك حساب دومين مستقل من الاساس .

رابعا
تحميلك مسؤلية الاختراق وبيعهم دومينك لك بمبلغ كبير يشكك في ادعائهم فهم يقولون ان الدومينات سرقت !!!

كيف دومينك لازال موجود عندهم ؟؟

خامسا
الموقع اللي يودي له دومينك موقع احد عملائي ( زوايا ) وراح اتصل عليه واحاول اعرف السالفه وان شاء الله اقدر اساعدك وتنحل المشكله اللي رفعت ضغطي لانه شيء يقهر ويتكرر كثير من بعض المستضيفين بمجرد نقل موقعك منهم يبدون يمسكون الدومين .



واتمنى من كل قلبي ان اصحاب الشركه يردون على الموضوع حتى ما يكون حكمنا جائر ونسمع الطرفين




تحياتي

mad_4u
30-11-2004, 12:39 AM
ماشاء الله عليك الرسام وفى بكلامه

m3lm
30-11-2004, 01:59 AM
أخي الكريم الراسم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعترف لك بخطأي الذي شعرت به منذ حدوث المشكلة
ولكن أخي الراسم يوجد هناك شئ اسمه مخافة الله (( فحسبي الله ونعم الوكيل )) لم يكن ببالي أن تقوم هذه الإستضافة بسلب حق من حقوقي .
وبكل صراحة لم تكن لدي الخبرة أو الدراية الكافيه بمثل هذه المواضيع .

أخي الراسم يعلم الله تعالى كم أنا سعيد بقراءة ردك فسمعتكم كالمسك وشهرتكم كفيلة بإثبات نجاحكم في هذا المجال وكلي أمل بأن تكون متابع لهذه المشكلة وفقكم الله ورعاكم وحفظكم من كل شر .
فلقد ضاقت جميع السبل مع هذا المستضيف ولم استطع الوصول لحل معه .

m3lm
30-11-2004, 02:02 AM
الأخ نبض محب
أشكرك على هذه الدعوه الطيبه وأعاننا الله وإياكم

الأخ mad_4u
تقبل تحياتي

وكم تمنيت أن اقرأ رأيكم في الموضوع

mad_4u
30-11-2004, 03:33 AM
اخي العزيز رئيي اقوله لك بس للأسف يفسرها اصحاب العقول الضعيفه انها محاوله من صاحب شركة استضافة بترويج سلعته اوتشويه سمعة غيره
انت اخطائت من اول يوم قمت بعمل البحث والجدوى ليس في البحث او الجدوى او التكلفه ولاكن اخطأت بانك لم تعد نفسك لمثل هذه الظروف وأتخاذ الاجرائات الازمه مثل الاحتافظ بمعلومات الدومين واخد نسخه من قاعده الموقع ولو مره واحده في الشهر كأجراء امني لنفسك

معظم اصحاب شركات الاستضافه من الشباب ومنهم انا ومن السهل ان يدخل الطمع في قلب الشاب حينما يرى موقع انشهر بوقت قياسي وان بأمكانه الاستيلاء على الموقع من غير اي تعب
معروف ان سعر الدومين من 35 الى 40 ريال عالميا وان كان صاحب الاستضافه يبي يستفيد يضيف 10 ريال ويقول 50 ريال وفي شركات تاخد على الدومين 100 ريال كل شركه وسعرها بس بعد استلام الشركه المبلغ المتفق عليه الدومين من حق صاحب الموقع بكل المواثيق الدوليه.
احيانا تجري اغرائات لصاحب الاستضافه من اناس يحبون ياكلون على الجاهز يشوف مثلا موقعك مشهور يبحث عن المستضيف ويعرض عليه مبلغ وقدره يا لتعطيل الموقع او شراء الموقع ومن هنا تبداء المصيبه
اعتقد الحل الوحيد قدامك لو قال لك تدفع مبلغ 100 ريال على الدومين تدفع له وتاخد لوحة تحكم الدومين حقك وتغير المعلومات كامله مع تغيير الباسورد
وتستضيف عند شخص ثاني وقبل ان تستضيف عند اي شركه أسأل عنها مو في المنتديات مثل الويب العربي او سوالف اسأل عنها عند اصحاب المواقع المستضيفه عنده ومنهم تقدر تستفسر عن الدعم الفني وعن عمل المواقع واكيد لو مشتركين مو عاجبهم خدمة الشركه راح ينصحوك الابتعاد عنها.
ابعد كل البعد عن اصحاب الرسيلر لان موقعك كبير هذا مو تقليل عن فعالية ولا خدمة اصحاب الرسيلر ولاكن موقعك يحتاج لدعم مباشر من ادارة السيرفر وليس من وسيط.
الله يكون في عونك اخوي اليومين هذي كثرت فيها مشاكل النصب
وكل الي اقدر اسويه لك اخوي الدعاء ان ربي ييسر امرك ومايوقعك في شركات النصب وان كنت تحتاج مساحه تركب موقعك عليها لين ربي يسهلها وتقرر اش تسوي فسيرفراتنا تحت امرك
تحياتي لك

m3lm
30-11-2004, 01:33 PM
أخي مانج هوست
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البداية أود أشكرك على نبل اخلاقك وطيب كرمك وصدقني أخي ليس لي غنى عنك وعن أمثالك الطيبين وأنا لا استغرب من أخ مثلك هذا التصرف الرائع الذي ينم عن عقلية رائعة ومؤدبة .
وأود أن أبلغك أخي بأن موقعي الآن على استضافة حدود هوست ويعمل على الدومين m3lm.net الذي قمت بحجزة مؤخراً .

أمّا بالنسبة لقولك :

اعتقد الحل الوحيد قدامك لو قال لك تدفع مبلغ 100 ريال على الدومين تدفع له وتاخد لوحة تحكم الدومين حقك وتغير المعلومات كامله مع تغيير الباسورد

للأسف أخي الفاضل الآن صاحب شركة الإستضافة يطالبني الآن بمبلغ 6000 ريال كي يعيد لي الدومين .

وحسبي الله ونعم الوكيل فيهم

araBs Host
30-11-2004, 02:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي العزيز m3lm لقد دخلت الى موقعك ووجدت ان دومينك يحول الى احد المواقع على سيرفري

للتنبيه ليس لي علاقه ابدا بالدومين او بصاحب الدومين

والله يعينك اخوووي m3lm

araBs Host
30-11-2004, 02:53 PM
للمعلومية زوايا مستضيف عندي

ابو علي
30-11-2004, 03:06 PM
السلام عليكم ورحمه الله



اخوي m3lm لاداعي لذكر كل هذا الكلام الطويل

ومثل ماقال الاستاذ الراسم اولا اكبر خطأ يرتكبه اصحاب المواقع ترك الدومين مع المستضيف

انا شاهدت معلومات موقعك ووجدت انه غير مستضاف

ارجع اخوي للشركه الى كنت ماخذ منهم الموقع وقلهم يستضيفونه ويعطوك باسورد السي بنل وانتهت المشكله


وانا متعاطف معك جدا ممكن تراسلنى في في الرسائل الخاصه واساعدك اخوي


اخوك
ابو علي

zwaya
30-11-2004, 10:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله قريت الموضوع وانا مصدوم جدا بعد ما علمت من الراسم بما حدث ...

كل اسفي لك وعلى مشكلتك وحبيت اوضح لك ان ليس لي اي علاقه في هذا الموضوع اطلاقا وانا علمت عن المشكله من الراسم ان الدومين يحول على شبكة زوايا ووصلني خبر ان 61 دومين كلها محوله الى شبكة زوايا من ضمنها دومينك ...

وايضا قمت بالاتصال على المستضيف ووضح لي ايضا انه ليس له علاقه في هذا الموضوع اطلاقا

والرد فقط للتوضيح فارجوكم السموحه

كل تحية وتقدير