PDA

مشاهدة نسخة كاملة : نصيحه

Majed
25-12-2004, 06:06 AM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ،،،

باختصار - انا شاب عندي خبره ممتازه بمواقع الانترنت والريسيلرز و الاستضافه والامور هذه

وعندي عدد لا بأس فيه من الدومينات - مجرد حب امتلاك -

الى الان مافتحت شركة استضافه على الانترنت

سألت كثير من اصدقائي و نصحوني بعمل شركة استضافه

بعضهم يقول - انت علمتنا استخدام لوحة التحكم والامور هذه غريبه الى الان ماعملت شركة استضافه ؟ -

بعد متابعة مواضيع اسعار الريسيلرز و استضافه المواقع وجدت انه الاسعار بنزول مستمر بسبب التنافس الكبير اللي حاصل و صعوبة ارضاء العميل - والتسويق صعب جدا بموجود هذه المنافسه

ولكن الارباح جيده ( على كلام البعض )

الخبره والإمكانيه الماديه المتوسطه موجوده لدي - هل تنصحوني بالدخول بهذا المجال وعمل شركة استضافه ؟

أتمنى النصيحه منكم ومن الخبراء بهذا المجال - وهل الدعوه تستاهل أو لا

رجاءً - عدم وضع عروض ريسيلرز أو استضافه بهذا الموضوع

شكرا لكم

Black_AnGeL
25-12-2004, 06:45 AM
السلام عليكم
اخي العزيز عندي لك عدة أسألة قبل ان ابدي نصيحتي لك فالانترنت كالغابه القوي يأكل الضعيف فيه
كم عمرك؟ مستواك التعليمي؟
من اي بلد؟ هل لديك عمل ثابت ام لا؟
-----
وجهة نظر ممكن تكون خاطئه اصبحت شغلة الاستضافه شغلة من لا شغلة له .... وهذا من اسباب تدهور اسعار الاستضافه ففي خلال عام واحد نزل السعر من500 ريال الى 50 ريال والفضل يعود على العروض المغريه ....
صار كل شاب يتخرج من الثانويه يفكر في العمل طيب ليه ماتكون مستقبلك بشيء افضل من القعده على النت وماتدري في اي وقت تتعرض للخساره ولن تجد احد يمولك. هل فكرت في هذا الامر؟
ليه الشاب الطموح مايفكر في تطوير من نفسه بحيث يتعلم شيء يفيده ولو كان يحب يعمل في مجال الاستضافه يلتحق في المجالات المتخصصه ويتعلم ويستخرج شهادة لنفسه افضل الشركات العربيه الكبرى ولي الي في سوالف والويب العربي اقصد شركات ال isp , والشركات الموفره لخدمة الانترنت براتب ثابت تاخده؟
ليه مايطور نفسه ويتعلم لغة البرمجه ويتخرج بشهادتة الجامعيه التي تثبت انه مبرمج ويتوظف عند شركات البرمجه المحلية والعالميه برواتب افضل بكثير من دخل السيرفر السنوي؟
أسألة كثيره وافكار كثيره ولاكن فكر في مستقبلك قبل ان تفكر في مشروع منت ضامن اش يصير في المستقبل انت لو فتحت شركة استضافه السيرفر اجار يعني تدفع شهري اقل شيء لو من مانجد ب 100$ مع السي بانل
جاك زبون وطلعت 20$ الشهر الاول وكملت الباقي من جيبك 80$ الشهر الثاني مادق بابك احد راح تدفع حق الشهر الثالث لان انت استضفت واحد لمدة سنه والسيرفر راح يشتغل لمدة سنه حسب الاتفاق
غير سهر ليالي وتكلفة الانترنت والاتصالات هل فكرت في هذا كله؟
-----------
انا ما ابي اوقف في طريقك بس ابيك تفكر علشان ماتندم في المستقبل وتلقى دعاوي على راسك ملاحقتك الى يوم القيامه في شيء ليس بأستطاعتك عمل شيء من اجله
لو تحب تشتغل وتطور من مهاراتك شوف في شركات استضافه تدور على دعم فني لهم التحق بهم وبراتب شهري.
الامر يرجع لك اولا واخيرا واعتبر كلامي كانه لم يكتب ان ماناسبك
تقبل تحياتي عزيزي .

Majed
25-12-2004, 07:05 AM
كم عمرك؟ مستواك التعليمي؟

انا عمري 26 سنه - ومستواي التعليمي جامعي

من اي بلد؟ هل لديك عمل ثابت ام لا؟

انا من السعوديه - ولدي عمل ثابت - مطور مواقع انترنت بشركة معروفه جدا بالسعوديه و اختصاصها ماهو تقديم خدمات انترنت

و بخصوص كلامك تطوير الذات علمياً و تقنياً

الحمد لله عندي خلفيه كبيره جدا ببرمجه Php بالاضافه الى اني ملتحق الان بدورة برمجه Php و انا مصمم مواقع قوي جدا وخلفيتي بمواقع الانترنت الريسيلرز كبيره
والان انا قائم بتطوير نفسي بتعلم استخدام التل نت مع مواقع الانترنت والشبكات

ارتباطي بالانترنت كبير - حيث انه وقتي كله بالانترنت

المقصد بالنصيحه - هل هناك دخل مادي جيد من افتتاح شركة استضافه ؟
مع العلم انه طموحي جدا كبيره بهذه الشركه و التعامل المخطط له مع الشركات و ليس الأفراد فقط

أتمنى النصيحه من الجميع بهذا المنتدى
شكرا لكم

mad_4u
25-12-2004, 07:52 AM
اخوي ما خبرتك هذي تقدر تبداء مشروعك بنجاح بس راح تحتاج شخص واحد على الاقل مساعد لك
من ناحية الدخل مثل ما انت شايف اسعار السيرفرات ثابته واسعار الاستضافه مثل قيمة سندوتشات ركن جحا والمنافسه في مرحلة البدايه صعبه ولاكن ان ثبت في ال 6 شهور الاولى اعلم انك في المقدمه ومثل ماقريت توقيع بلاك انجل لو ركلك احد من الخلف فأعلم انك بالمقدمه ان كنت ناوي عليها توكل على الله بس حط في بالك راح تصرف في اول 3 شهور اكثر من الدخل تبع السيرفر الا لو كان عندك باليد الزبائن
ولا تبالغ في السعر وركز على الطبقة الراقيه من المجتمع ان كنت تبحث عن الكسب من غير تعب ووجع راس
سوالف ابعد عنها والويب العربي جديد خلك حذر في تعاملك منها يجيك واحد مسوي طيب اول اسبوعين ويطلع تمساح بعد شهر ودام تخطيطك مع الشركات يكون افضل لك بس لازم مثل ماقلت لك مساعد او اثنين لك لأنك ماتقدر تتفرغ كامل للاستضافه بجوار عملك
تقبل تحياتي

Majed
25-12-2004, 08:32 AM
اخوي Black_AnGeL اعتذر منك نسيت اني اشكرك
شكرا لك كثير على الرد :)

أخوي mad_4u الف شكر لك على الرد ولكن عندي سؤال

هل الجميع لديه عملاء مستضيفين ؟

وسؤال جدا مهم لي انا ولجميع شركات الاستضافه

كم الفتره التي تسترجع فيها رأس مالك وتبدأ بجني الأرباح ؟

شكرا لكم

abdull
25-12-2004, 11:31 AM
اهلا وسهلا بالاخ ماجد

عزيزي
شركة استضافة تحتاج الى الكثير من التفكير

تختلف عن التصميم او البرمجة او غيرها

الاستضافة تعني

اسماء نطاقات ومشاكلها
سيرفرات
باك اب
حماية
دعم فني
مبيعات
دراسة تطوير
التسويق

والكثير غير ذلك

ولكل شخص طريقته الخاص في التعامل مع عملاءه وشركته

مع الاخذ بعين الاعتبار الضعف المميت في جانب ( الويب ماستر ) حيث انك ستتعامل مع اشخاص ( يسمعون بالانترنت والمواقع ) بحيث انك يجب ان تقوم بشرح كل شي بالتفصيل الممل
واذا لم تملك الاجابة على جميع استفساراتهم فسينظرون اليك بنظرة مختلفة

سرعة اداء العمل وجودته
الرد على الاستفسارات

ادارة الشركة
( وهذا مربط الفرس )

كيفية ادارة الشركة بجميع خدماتها
تحتاج الى من يساعدك في هذا الخصوص

اما بالنسبة لجني الارباح فكما سبق وذكرت
تعتمد هذة النقطة على الطريقية التسويقية لخدمات الشركة ورضى العملاء عن هذة الخدمات
فأي خطأ قد ينتج قد يفقدك ثقة العميل حتى وان لم تخطئ

اتمنى لك التوفيق
والجميع هنا سيساعدون بحول الله تعالى في اي استشارات او استفسارات قد تحتاج لها
هذة كنصيحة
اما ان اردت معلومات اخرى بخصوص دراسات الجدوى فالحديث هنا يطول جدا

تقبل تحياتي وتمنياتي الصادقة بالتوفيق

Majed
25-12-2004, 01:49 PM
أخوي abdull الف شكر لك :)

أنا بكل الأحول مبتديء ( يعني ريسيلر ) الحمايه والباك أب والامور هذه كلها على المستضيف ( اذا انا على خطأ أتمنى تصحيح معلوماتي )

ولكن ماحد جاوب على السؤال

هل الجميع لديه عملاء مستضيفين ؟

وسؤال جدا مهم لي انا ولجميع شركات الاستضافه

كم الفتره التي تسترجع فيها رأس مالك وتبدأ بجني الأرباح ؟

شكرا لكم

mad_4u
25-12-2004, 05:02 PM
يختلف في اشخاص عندهم عملاء وهم اصحاب مواقع ويوم يشوف الناس تسأله عن الاستضافات ياخد رسيلر ويشتغل فيه
بالنسبه للرسيلر رأس المال تبعه مو مكلف ذاك الشيء وتقدر تسترده خلال 3 الى 4 شهور لو اتبعت طريقة تسويقيه مناسبه
والارباح من بعدها تجي
بس لو سيرفر تكلفة السيرفر اصغر سيرفر 1200$ تقريبا 4700 ريال والسيرفر المتوسط ب11 الف ريال اذا كان بمقدور استرجاع المبلغ هذا في وقت قياسي فكر في الارباح وقتها
بس خلي همك اول شيء تكوين سمعه طيبه وبعدين فكر في الربح لان السوق صعب تدخله من الباب الخلفي

تقبل تحياتي

ر111يق
28-12-2004, 01:28 PM
ادخل وتوكل على الله :) ولا تنسانا من الارباح