doongoan
24-06-2006, 12:26 PM
بسم الله
========
كثيرا منا رأينا هيدر فلاشى يحتوى على فراشات او قطرات مياه او غيوم وضباب
وبالرغم من ان هذه الاشكال الفلاشيه تكررت فى كثير من المواقع بشكل ملفت للنظر إلا ان كثير من الاخوان مازالوا يطلبونها فى هيدر مواقعهم
=======
وعليه : فاليكم طريقة عمل مثل هيدر الفراشات بكل سهوله بإذن الله
:
سنحتاج الى برنامج سويش ماكس
ويكمن تحميله من هنـــــــــــــــــــا (http://dev4arab.net/uploads/me/fr/swich.rar)با كراك
حجم الملف 10 ميجا تقريبا
وسنحتاج الى ملف الفراشات مفتوح حتى نستخدمه فى الهيدر
وهنــــــــــــــــــــا (http://dev4arab.net/uploads/me/fr/sfiles.rar) ستجد عدد كبير جدا من الملفات المفتوحه للسويش كلها تصلح للتأثيرات المشهوره و المتداوله مثل الفراشات و القلوب و الغيوم و الدموع و اللمعه على النص و خلافه
حجم الملف 400 ك.ب تقريبا
=============
الى الشرح:
بعد ان أنهيت تصميم واجهة الموقع على الفوتوشوب و الحمد لله
حانت لحظة تقطيع الواجهه بواسطة الفوتوشب
فقمت بتقطيع الواجهه كيفما يتراءى لك
لكن هنا لدينا ملحوظه فى التقطيع:
إذا كنت فى الهيدر تستخدم شكل منحنى عرضيا او طوليا كما بهذه الصوره
http://dev4arab.net/uploads/me/fr/1.jpg
وإذا كنت مضطر فيمكنك القطع بعد المنحنى
يعنى من تحت المنحنى تقطع الهيدر بحيث لا تفصل صورة المنحنى وسط المنحنى
لماذا ؟
لأنه عندما نحول صورة الهيدر الى ملف فلاشى
ونركبها بالتصميم
فسوف يظهر خطاً فاصلا يظهر ان هذا فلاش وهذه صوره
وسبب هذا الحد ان الصور الموجوده بالتصميم هى رسوميات نقطيه
bitmab grphics
و الملف الفلاشى هو رسوميات متجه
vector graphics
بما يجعل درجات نفس اللون بنفس الكود تختلف و طريقة رسم المنحنيات تختلف
============
وطبعا هذا الامر لا نضعه بالاعتبار عندما نقطع بشكل متماثل عرضيا
http://dev4arab.net/uploads/me/fr/2.jpg
=======================
الان إنتهينا من كل ما يخص ما قبل العمل فى برنامج السويش
بعد ان قطعت التصميم
واصبحت عندك صوره واحده عريضه للهيدر
إعرف مقاسات هذه الصوره
http://dev4arab.net/uploads/me/fr/3.jpg
كما يظهر بالصوره فإن المقاس وجدته 800*189
إذن إفتح السويش
http://dev4arab.net/uploads/me/fr/4.jpg
وخلى العمل مقاسه 800 * 189
http://dev4arab.net/uploads/me/fr/5.jpg
وخلى الاعدادات كما بالصوره
http://dev4arab.net/uploads/me/fr/6.jpg
الان إسحب الصوره الى السويش
http://dev4arab.net/uploads/me/fr/7.jpg
http://dev4arab.net/uploads/me/fr/8.jpg
الان حرك الصوره بالماوس حتى تجدها إنطبقت على العمل و غطت على الخلفيه
لأننا إخترنا فى الاعدادات snap والتى تجعل بمجرد تحريك الصوره
تذهب لحدود الصوره
http://dev4arab.net/uploads/me/fr/9.jpg
الان إفتح اى من التأثيرات التى حملتها ببداية الموضوع
ولنأخذ الفراشات كمثال
http://dev4arab.net/uploads/me/fr/10.jpg
http://dev4arab.net/uploads/me/fr/11.jpg
وبالماوس الايمن نختار copy object على الفراشة الزغنونه
او فى باقى الملفات على التأثير الذى يعجبنا بنفس الاسلوب
http://dev4arab.net/uploads/me/fr/12.jpg
ونذهب الى الملف الذى فتحناه منذ قليل فى السويش والذى وضعنا به صورة الهيدر
وفوق الصوره نختار paste object
http://dev4arab.net/uploads/me/fr/13.jpg
فنجد ان الفراشة ظهرت فوق الصوره
ويمكننا تحركيها ايضا إذا رغبنا بواسطة المؤشر
http://dev4arab.net/uploads/me/fr/14.jpg
الان نريد نعطيها إنطباع انها تتحرك وتمرح بالصوره يعنى ليست ثابته حتى يحس مشاهد التصميم انها فراشة حقيقيه يمكنها ان تخرج من الشاشه :D
نختار هذه الاداه
http://dev4arab.net/uploads/me/fr/15.jpg
ونبدأ فى سحب الفراشه فى المسارات التى نريدها تتحرك بها
http://dev4arab.net/uploads/me/fr/16.jpg
===========
أى تساؤل او إستفسار انا حاضر
أخوكم
========
كثيرا منا رأينا هيدر فلاشى يحتوى على فراشات او قطرات مياه او غيوم وضباب
وبالرغم من ان هذه الاشكال الفلاشيه تكررت فى كثير من المواقع بشكل ملفت للنظر إلا ان كثير من الاخوان مازالوا يطلبونها فى هيدر مواقعهم
=======
وعليه : فاليكم طريقة عمل مثل هيدر الفراشات بكل سهوله بإذن الله
:
سنحتاج الى برنامج سويش ماكس
ويكمن تحميله من هنـــــــــــــــــــا (http://dev4arab.net/uploads/me/fr/swich.rar)با كراك
حجم الملف 10 ميجا تقريبا
وسنحتاج الى ملف الفراشات مفتوح حتى نستخدمه فى الهيدر
وهنــــــــــــــــــــا (http://dev4arab.net/uploads/me/fr/sfiles.rar) ستجد عدد كبير جدا من الملفات المفتوحه للسويش كلها تصلح للتأثيرات المشهوره و المتداوله مثل الفراشات و القلوب و الغيوم و الدموع و اللمعه على النص و خلافه
حجم الملف 400 ك.ب تقريبا
=============
الى الشرح:
بعد ان أنهيت تصميم واجهة الموقع على الفوتوشوب و الحمد لله
حانت لحظة تقطيع الواجهه بواسطة الفوتوشب
فقمت بتقطيع الواجهه كيفما يتراءى لك
لكن هنا لدينا ملحوظه فى التقطيع:
إذا كنت فى الهيدر تستخدم شكل منحنى عرضيا او طوليا كما بهذه الصوره
http://dev4arab.net/uploads/me/fr/1.jpg
وإذا كنت مضطر فيمكنك القطع بعد المنحنى
يعنى من تحت المنحنى تقطع الهيدر بحيث لا تفصل صورة المنحنى وسط المنحنى
لماذا ؟
لأنه عندما نحول صورة الهيدر الى ملف فلاشى
ونركبها بالتصميم
فسوف يظهر خطاً فاصلا يظهر ان هذا فلاش وهذه صوره
وسبب هذا الحد ان الصور الموجوده بالتصميم هى رسوميات نقطيه
bitmab grphics
و الملف الفلاشى هو رسوميات متجه
vector graphics
بما يجعل درجات نفس اللون بنفس الكود تختلف و طريقة رسم المنحنيات تختلف
============
وطبعا هذا الامر لا نضعه بالاعتبار عندما نقطع بشكل متماثل عرضيا
http://dev4arab.net/uploads/me/fr/2.jpg
=======================
الان إنتهينا من كل ما يخص ما قبل العمل فى برنامج السويش
بعد ان قطعت التصميم
واصبحت عندك صوره واحده عريضه للهيدر
إعرف مقاسات هذه الصوره
http://dev4arab.net/uploads/me/fr/3.jpg
كما يظهر بالصوره فإن المقاس وجدته 800*189
إذن إفتح السويش
http://dev4arab.net/uploads/me/fr/4.jpg
وخلى العمل مقاسه 800 * 189
http://dev4arab.net/uploads/me/fr/5.jpg
وخلى الاعدادات كما بالصوره
http://dev4arab.net/uploads/me/fr/6.jpg
الان إسحب الصوره الى السويش
http://dev4arab.net/uploads/me/fr/7.jpg
http://dev4arab.net/uploads/me/fr/8.jpg
الان حرك الصوره بالماوس حتى تجدها إنطبقت على العمل و غطت على الخلفيه
لأننا إخترنا فى الاعدادات snap والتى تجعل بمجرد تحريك الصوره
تذهب لحدود الصوره
http://dev4arab.net/uploads/me/fr/9.jpg
الان إفتح اى من التأثيرات التى حملتها ببداية الموضوع
ولنأخذ الفراشات كمثال
http://dev4arab.net/uploads/me/fr/10.jpg
http://dev4arab.net/uploads/me/fr/11.jpg
وبالماوس الايمن نختار copy object على الفراشة الزغنونه
او فى باقى الملفات على التأثير الذى يعجبنا بنفس الاسلوب
http://dev4arab.net/uploads/me/fr/12.jpg
ونذهب الى الملف الذى فتحناه منذ قليل فى السويش والذى وضعنا به صورة الهيدر
وفوق الصوره نختار paste object
http://dev4arab.net/uploads/me/fr/13.jpg
فنجد ان الفراشة ظهرت فوق الصوره
ويمكننا تحركيها ايضا إذا رغبنا بواسطة المؤشر
http://dev4arab.net/uploads/me/fr/14.jpg
الان نريد نعطيها إنطباع انها تتحرك وتمرح بالصوره يعنى ليست ثابته حتى يحس مشاهد التصميم انها فراشة حقيقيه يمكنها ان تخرج من الشاشه :D
نختار هذه الاداه
http://dev4arab.net/uploads/me/fr/15.jpg
ونبدأ فى سحب الفراشه فى المسارات التى نريدها تتحرك بها
http://dev4arab.net/uploads/me/fr/16.jpg
===========
أى تساؤل او إستفسار انا حاضر
أخوكم