LMSTY-DES
17-07-2006, 04:59 PM
بسم الله نبدأ
http://www.mazoo.com/images/num-1.gifأولاً قم بإنشاء مكعب Box http://www.mazoo.com/images/tut/korah-tut-1.jpg وضع له المقاييس التالية
http://www.mazoo.com/images/tut/korah-tut-2.jpg
http://www.mazoo.com/images/num-2.gifثم من لوحة التعديل Modify اختر Edit Mesh وفعّل الاختيار على Vertex
http://www.mazoo.com/images/tut/korah-tut-3.jpg
http://www.mazoo.com/images/num-3.gif
واختر النقاط الموجود في الزوايا الأربع للمكعب من منفذ الرؤية العلوي Top ثم اختر أداة Scale http://www.mazoo.com/images/tut/korah-tut-4.jpg وصغّر النقاط حتى تحصل على نتيجة مشابهة للتالي
http://www.mazoo.com/images/tut/korah-tut-5.jpg
http://www.mazoo.com/images/num-4.gif
الآن قم بتفعيل الخيار Face واختر الأوجه العلوية للمكعب، ومن قائمة Geometry ضع القيمة 0.6 لـ Extrude و -1 لـ Bevel، ثم ضع مرة أخرى القيمة -1.5 لـ Extrude و Bevel حتى تحصل على الشكل النهائي
http://www.mazoo.com/images/tut/korah-tut-6.jpg
http://www.mazoo.com/images/tut/korah-tut-7.jpg
http://www.mazoo.com/images/num-5.gif
لاحظ ان الشكل يحتاج إلى بعض النعومة، ولهذا من لوحة التعديل اختر Mesh Smooth وقم بوضع القيمة 3 لـ Iterations
http://www.mazoo.com/images/tut/korah-tut-8.jpg
http://www.mazoo.com/images/num-6.gif
سنقوم الآن بصنع خامة مناسبة تشبه ،إلى حدٍ ما، شكل كريات الدم... افتح محرر الخامات بالضغط على M من لوحة لمفاتيح، انزل إلى قائمة Extended Parameters وضع المتغيرات التالية
http://www.mazoo.com/images/tut/korah-tut-9.jpg
http://www.mazoo.com/images/num-7.gif
ومن قائمة Shader Basic Parameters اختر Translucent Shader
http://www.mazoo.com/images/tut/korah-tut-10.jpg
http://www.mazoo.com/images/num-8.gif
ثم قم بالضغط على اللون Diffuse واجعل قيمة اللونين الأزرق والأخضر Blue, Green 27 واللون الأحمر Red 255
http://www.mazoo.com/images/tut/korah-tut-11.jpg
http://www.mazoo.com/images/num-9.gifبعد ذلك انزل قليلاً إلى قائمة Translucent وغير لون Translucent Color إلى الوردي الفاتح، حيث أن قيمة اللون الأحمر 255 والأخضر والأزرق 122
http://www.mazoo.com/images/tut/korah-tut-12.jpg
لو قمت الآن بتصيير مشهدك سترى ان الشكل ينقصه القليل من الواقعية
" ربما تصلح أن تكون نموذج لـ حلوى التوفي :) "
http://www.mazoo.com/images/tut/korah-tut-13.jpg
http://www.mazoo.com/images/num-10.gif
ولهذا سنضيف له Bump حتى يصبح بارزاً.
من قائمة Map انزل إلى Bump واضغط None بجانبه واختر Dent
http://www.mazoo.com/images/tut/korah-tut-14.jpg
http://www.mazoo.com/images/num-11.gif
ومن قائمة Dent Parameters ضع القيم التالية إذا وجدتها -أنت- مناسبة
http://www.mazoo.com/images/tut/korah-tut-15.jpg
تطبيفات على الدرس
http://www.mazoo.com/images/tut/korah-tut-16.jpg
http://www.mazoo.com/images/num-1.gifأولاً قم بإنشاء مكعب Box http://www.mazoo.com/images/tut/korah-tut-1.jpg وضع له المقاييس التالية
http://www.mazoo.com/images/tut/korah-tut-2.jpg
http://www.mazoo.com/images/num-2.gifثم من لوحة التعديل Modify اختر Edit Mesh وفعّل الاختيار على Vertex
http://www.mazoo.com/images/tut/korah-tut-3.jpg
http://www.mazoo.com/images/num-3.gif
واختر النقاط الموجود في الزوايا الأربع للمكعب من منفذ الرؤية العلوي Top ثم اختر أداة Scale http://www.mazoo.com/images/tut/korah-tut-4.jpg وصغّر النقاط حتى تحصل على نتيجة مشابهة للتالي
http://www.mazoo.com/images/tut/korah-tut-5.jpg
http://www.mazoo.com/images/num-4.gif
الآن قم بتفعيل الخيار Face واختر الأوجه العلوية للمكعب، ومن قائمة Geometry ضع القيمة 0.6 لـ Extrude و -1 لـ Bevel، ثم ضع مرة أخرى القيمة -1.5 لـ Extrude و Bevel حتى تحصل على الشكل النهائي
http://www.mazoo.com/images/tut/korah-tut-6.jpg
http://www.mazoo.com/images/tut/korah-tut-7.jpg
http://www.mazoo.com/images/num-5.gif
لاحظ ان الشكل يحتاج إلى بعض النعومة، ولهذا من لوحة التعديل اختر Mesh Smooth وقم بوضع القيمة 3 لـ Iterations
http://www.mazoo.com/images/tut/korah-tut-8.jpg
http://www.mazoo.com/images/num-6.gif
سنقوم الآن بصنع خامة مناسبة تشبه ،إلى حدٍ ما، شكل كريات الدم... افتح محرر الخامات بالضغط على M من لوحة لمفاتيح، انزل إلى قائمة Extended Parameters وضع المتغيرات التالية
http://www.mazoo.com/images/tut/korah-tut-9.jpg
http://www.mazoo.com/images/num-7.gif
ومن قائمة Shader Basic Parameters اختر Translucent Shader
http://www.mazoo.com/images/tut/korah-tut-10.jpg
http://www.mazoo.com/images/num-8.gif
ثم قم بالضغط على اللون Diffuse واجعل قيمة اللونين الأزرق والأخضر Blue, Green 27 واللون الأحمر Red 255
http://www.mazoo.com/images/tut/korah-tut-11.jpg
http://www.mazoo.com/images/num-9.gifبعد ذلك انزل قليلاً إلى قائمة Translucent وغير لون Translucent Color إلى الوردي الفاتح، حيث أن قيمة اللون الأحمر 255 والأخضر والأزرق 122
http://www.mazoo.com/images/tut/korah-tut-12.jpg
لو قمت الآن بتصيير مشهدك سترى ان الشكل ينقصه القليل من الواقعية
" ربما تصلح أن تكون نموذج لـ حلوى التوفي :) "
http://www.mazoo.com/images/tut/korah-tut-13.jpg
http://www.mazoo.com/images/num-10.gif
ولهذا سنضيف له Bump حتى يصبح بارزاً.
من قائمة Map انزل إلى Bump واضغط None بجانبه واختر Dent
http://www.mazoo.com/images/tut/korah-tut-14.jpg
http://www.mazoo.com/images/num-11.gif
ومن قائمة Dent Parameters ضع القيم التالية إذا وجدتها -أنت- مناسبة
http://www.mazoo.com/images/tut/korah-tut-15.jpg
تطبيفات على الدرس
http://www.mazoo.com/images/tut/korah-tut-16.jpg