PDA

مشاهدة نسخة كاملة : يامن يغلق التصفح عن الزوار حذها مني ..

إبداعيات
28-01-2005, 07:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
كيف حالكم اخواني المصممين و أصحاب المنتديات و الخبراء
بصراحة كلامي موجه لاصحاب المنتديات الذي أنا منهم
قبل فترة ليست بالطويلة أغلقت التصفح عن الزوار بمنتداي
و قلت أنا أتعب حتى هم لازم يتعبون و طقت هذي الفكرة في راس أصحاب المنتديات
ووالله أني خسرت زوار كثير بسبب هذا التصرف و كثير من الاعضاء
ياخي خلي التصفح عادي لا بغا الزائر يسجل سجل ولا ما بغا الله يستر عليه
هذه نصيحة لله لكي لا تتعب نفسك
مع خالص التحية و التقدير

زمــzemamــام
29-01-2005, 05:30 AM
بالفعل

انا اشوف انها تصير مفتوحة

واللي يحس انه يحتاج منتداك يسجل

لكن اذا اغلقت منتداك صحيح ممكن يزود عدد التسجيل بس ما احد بيشارك

يعطيك العافية

al_3rabi
29-01-2005, 05:54 AM
السلام عليكم
كلام جمل جداً
بس إذا كان الأعضاء في منتداك نشيطين في المنتدى وكل يوم يكون عدد الزوار في المنتدى ضعف عدد الضيوف
وما يغلق الشهر إلا الشركة تقولك إن الترفيك تبعك وصل 80%

أليس من حقك إن تغلق التصفح عن الزوار

ابو وداد
29-01-2005, 11:47 AM
أنا ضد هذه الفكرة 100% حتى لو كان المنتدى ناجح بكل المقاييس وذلك لأسباب كثيرة إذا احببتم مناشقتها فلا مانع من طرحها .

و بالنسبة للأخ العربي

بما أنك ما شاءالله وصلت إلى هذه المرحلة ليه ما تفكر تزيد الترافيك المسموح به و تحقق ضعف ما وصلت إليه
ام أنك اكتفيت بهذه المرحلة !

إبداعيات
29-01-2005, 12:53 PM
نقاش جميل جدا .. و تبعات أجمل ..
نرجو من الاخ وداد مناقشتها ..

AhmadASG
29-01-2005, 04:59 PM
موضوع جميل جداً من الأخ إبداعيات

أنا ضد هذه الفكرة

واسمحولي أن اقول ان من يقفل المتصفح متخلف

لأنه يعتقد بهذه الحركة ممكن يزيد عدد الأعضاء ( صح ممكن يزيد عدد الأعضاء لكنه أكيد ييقلل من عدد الزوار)

فأنا أملك موقع وأهم شئ عندي عدد الزوار لأن عدد الزوار هو الذي يساعدك في الترتيب العالمي
فمثلاً موقع اليكسا لا ينظر الى عدد أعضاء موقعك لكنه ينظر الى عدد الزوار

أخوك
أحمد

بـــوســـارة
29-01-2005, 05:22 PM
انا اشوف اذا منتدى جديد يغلق التصفح عن الزوار على الى ما يوصولون عدد اعضائه 5000 وبعدين يفتحه

واذا تفتحه تحصل الزوار متواجدين بكثرة

تحياتي

AhmadASG
29-01-2005, 06:39 PM
انا اشوف اذا منتدى جديد يغلق التصفح عن الزوار على الى ما يوصولون عدد اعضائه 5000 وبعدين يفتحه

واذا تفتحه تحصل الزوار متواجدين بكثرة

تحياتي

أولاً الإختلاف لا يفسد للود قضية :d

ثانياً ممكن اسألك ماهي فائدة الأعضاء إذا لم يكن هناك زوار للموقع

فأنا حسب وجهة نظري المتواضعه أن أهم شئ الزوار حتى أني في منتداي سمحت للزوار بأن يضيفوا ردود على المواضيع

أخوكم
أحمد

الرّاسم
29-01-2005, 06:44 PM
المشكله ان عدد الاعضاء هو الشيء الاول الذي تقع عليه عيون الزائر فإذا كان العدد كبير قال لنفسه ان هذا المنتدى قوي ومتميز فقط لمجرد ان عدد الاعضاء كبير :)

اعتقد ان المسأله تخضع للتخطيط من قبل ادارة اي منتدى فالمنتديات لا تنجح بمجرد ان تضع منتدى وتتركه للوقت لابد من خطط وتكتكه :)

ومن ضمن الخطط اغلاقه في فتره وفتحه في فتره اخرى حسب بعض الموضوعات او الاوقات الزمنيه

تحياتي

ابو وداد
29-01-2005, 06:53 PM
أخوي ابداعيات قبل كل شيء أنا لا املك منتدى ولم أفكر إلى الأن بوضع منتدى في موقعي ولاكن أعذرني على تطفلي و حشر نفسي في الموضوع

الي لاحظته منذ طرح هذه الطريقة أصبحت كالموضة في المنتديات بل أصبح البعض يعتبرها عنصر تكميلي للمنتدى !
قد لا تصدق هذا ولاكن هذه ما شاهدته في اغلب المنتديات لاحظ أن هنالك منتديات جديدة لا يوجد بها إلى مواضيع بعدد أصابع يدك و مقفله ( على ماذا ؟ لا تدري ) .

و مثل ما احنا عارفين أنه المنتدى المغلق يزرع الفضول عند البعض و يبدأ الزائر بتخيل محتوى هذا المنتدى و بالطبع الزائر دائما يطمح بالأفضل فما بالك بعد عناء التسجيل و جده دون المستوى المأمول !! ما هي ردة فعله ؟ هل تعتقد أنه سيتحمس و يشارك ؟

لا أتذكر أنني واجهت منتدى مغلق و سجلت فيه بل أعتبر أن ادارة المنتدى ثقتها بنفسها قليلة جداً و تريد العضوا بأي وسيلة كانت .

و بما أننا تكلمنا عن الثقة هنالك إدارات وصلت لأعلى درجات الثقة وجعلت وضع روابط منتديات أخرى مسموح و تحميل المرفقات للزوار متاح و بل أن البعض جعل المشاركة في بعض الاقسام إذا لم تكن كلها متاح بدون تسجيل و مع ذلك تجد الأعضاء في تزايد كل يوم . و تذكر أن من يسجل هنا سجل للمشاركة و ليس للإطلاع.

و الملاحظ الأن من بعض الأخوه الله يهديهم يحط كم موضوع "مغري" لفئة معينة و قفل منتداه و اشتغل سبام على المساكين و المشكله أن هذه الفئة لا تسمن ولا تغني من جوع ، وفي الأخير يلعب في اعداد عرض المواضيع و يخليها بدل من أخر 30 يوم إلى أخر 30 سنه إلى درجة أني شاهدت البعض اللهم لا شماته يسأل عن طريقة لتغير تاريخ طرح الموضوع! المسكين مواضيعه بايته ! طيب ليه تقفل منتداك و انت ما عندك سبب واحد يخلي الزائر يرجع مره ثانية .

في الأخير أرجوا من الاخوة التعامل بحذر مع ( الزيارة الأولى للزائر ) لأنها تحدد مستقبل المنتدى

هذا ما لدي الأن و لي رجعة أخرى

AhmadASG
29-01-2005, 07:36 PM
المشكله ان عدد الاعضاء هو الشيء الاول الذي تقع عليه عيون الزائر فإذا كان العدد كبير قال لنفسه ان هذا المنتدى قوي ومتميز فقط لمجرد ان عدد الاعضاء كبير :)

اعتقد ان المسأله تخضع للتخطيط من قبل ادارة اي منتدى فالمنتديات لا تنجح بمجرد ان تضع منتدى وتتركه للوقت لابد من خطط وتكتكه :)

ومن ضمن الخطط اغلاقه في فتره وفتحه في فتره اخرى حسب بعض الموضوعات او الاوقات الزمنيه

تحياتي

طيب ايش رايكم يا جماعه في تركيب الهاك الذي يجعل المنتدى ظاهر لكن المواضيع مخفية

أنا أعتقد أنه هذا قد يساعد في زيادة عدد الأعضاء ( مع أنني ضد هذا الشئ لأن أهم شئ هو الزائر )

FlashFp
29-01-2005, 08:31 PM
مرحبا شباب نقاش جميل وياليت يكون للافضل وليس عنصري او التلفض بكلام غير لائق

انا اختلف عنكم جميعاً اسمحولي

مايجيب الزوار الا المواضيع ومايجيب الاعضاء الا التفاعل المسئله ليست تسكري المنتدى وفك المنتدى
بس هناك بعض المنتديات لايستطيع الزائر انه يشوف المنتدى بمعنى اغلاقة كامل وهذا سلبي
افتحه للزوار

ابو وداد
29-01-2005, 09:04 PM
^
:d
<

_________

إبداعيات
30-01-2005, 02:16 AM
أولا أشكر الاخ ابو وداد لنقاشه الجميل و الاخ أحمد أيضا
و نشكر مشاركة الاخ الاستاذ الراسم
نقاش جميل جدا ا

abo saleh
08-02-2005, 08:45 AM

تحياتي

بالعكس اخي الراسم
هناك دائما تناقضات في بعض المنتديات تكشف حقيقته

مثلا تجد عدد الاعضاء 1000 و اكبر تواجد لم يتجاوز 100 وهذا غريب جدا

ايضا المواضيع نفسها لو تفيد الزوار ويحتاجونها اكيد راح يسجل من اجل ان يشارك بها حتى لو كان عدد الاعضاء 20 فقط

هذا رايي وشكرا

i4Develope
08-02-2005, 08:54 AM
من وجهة نظري أرى انها حق من حقوق صاحب الموقع

جنتل
22-02-2005, 11:42 PM
السلام عليكم

اخواني الكرام

حقيقي انا داخل الحين وكنت بسئل عن اغلاق المنتدى امام الزوار
الا انني فوجئت باهلموضوع الشيق..

عموماً :

انا عندي منتداي جديد له تقريباً ثمان شهور ووالاعضاء لم يتجاوز ( الصوره مرفقه )
وفيه منتدى لصديق وصل اعضائه للألفين تقريباً بسبب اغلاق منتداه عن الزوار

وفيه نقطه انا وصل زواري ( الصوره المرفقه ) وش يفيدني مادام بمعدل كل يوم عضو واحد
وكمان وش فايده ( الكسا) في كميه الزوار للمنتدى
افيدونا بارك الله بكم جميع

http://aljreed.com/vb/index.php?

AhmadASG
23-02-2005, 01:47 AM
السلام عليكم

اخواني الكرام

حقيقي انا داخل الحين وكنت بسئل عن اغلاق المنتدى امام الزوار
الا انني فوجئت باهلموضوع الشيق..

عموماً :

انا عندي منتداي جديد له تقريباً ثمان شهور ووالاعضاء لم يتجاوز ( الصوره مرفقه )
وفيه منتدى لصديق وصل اعضائه للألفين تقريباً بسبب اغلاق منتداه عن الزوار

وفيه نقطه انا وصل زواري ( الصوره المرفقه ) وش يفيدني مادام بمعدل كل يوم عضو واحد
وكمان وش فايده ( الكسا) في كميه الزوار للمنتدى
افيدونا بارك الله بكم جميع

http://aljreed.com/vb/index.php?

أولاً بالنسبة لقلة عدد الأعضاء فأنت كما تلاحظ أن عدد المتواجدون الان من الزوار كبير جداً أكثر من 200 زائر

لكن ألم تسأل نفسك لماذا لم يسجل كل هذا العدد الكبير من زوار في منتداك !!!!!!!

الجواب واضح وهو ان الزائر لم يعجبه موقعك وذلك بسبب ان هناك الكثير من المنتديات في الوقت الحالي ليس لها هدف واضح يعني اغلببية المنتديات تكون لها نفس الأقسام

فإذا اردت زيادة عدد الأعضاء يجب ان تقوم بتطوير منتداك من ناحية المحتوى فعلى سبيل المثال كان عندي منتدى خاص بالحاسب وقد سجل فيه خلال 3 أشهر أكثر بكثير من عدد أعضائك

وأريد أن أسالك سؤال اخر ماهي فائدة عدد الأعضاء الكبير إذا كانوا لا يشاركون في المنتدى!!!!

فأنت حينما تقفل التصفح سوف تزيد عدد الأعضاء وتقلل عدد المواضيع

أما بالنسبة للأليكسا هو موقع عالمي يحسب لك عدد زوار موقعك وماهي اكثر أجزاء موقعك نشاطاً

ويستخدم اليكسا غالباً لمن يريد الإعلان في موقعك فهو يتميز بعرض معلومات قيمة جداً لموقعك

تحياتي لك
أخوك أحمد

جنتل
23-02-2005, 09:58 AM
السلام عليكم

اخي احمد بارك الله بك على حضورك والدلاء بارأيك الممتع

اخي بما تنصحني ان اتخصص علما اني ارغب بالحوار العام والنقاش الهادف
اكثر من اي شي اخر ، ولكن هناك حالات تفرض علي ان اغير من رغبتي الى
رغبه الزار ،،، ماهي من وجهه نظرك.

دم بخير وسلام

AhmadASG
23-02-2005, 06:33 PM
السلام عليكم

اخي احمد بارك الله بك على حضورك والدلاء بارأيك الممتع

اخي بما تنصحني ان اتخصص علما اني ارغب بالحوار العام والنقاش الهادف
اكثر من اي شي اخر ، ولكن هناك حالات تفرض علي ان اغير من رغبتي الى
رغبه الزار ،،، ماهي من وجهه نظرك.

دم بخير وسلام

أنا أنصحك بأنت تجعل المنتدى مخصص لشئ محدد

يعني حسب شخصيتك فانت مثلاً إذا كنت تحب الحوار والنقاش الهادف احذ بقية الأقسام

لأن الأقسام الأخرى سوف تأخذ من وقتك وجهدك الشي الكبير

أخوك
أحمد

JSRhost.com
24-02-2005, 01:53 AM
نقاش جمييل جدا ,

far7adesign
22-02-2009, 12:59 AM
[

ثانياً ممكن اسألك ماهي فائدة الأعضاء إذا لم يكن هناك زوار للموقع

فأنا حسب وجهة نظري المتواضعه أن أهم شئ الزوار حتى أني في منتداي سمحت للزوار بأن يضيفوا ردود على المواضيع

أخوكم

omar22
22-02-2009, 02:44 AM
كلامك صحيح حبيبي

أنوار مكة
23-02-2009, 01:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعن تجربة قمت بغلق التصفح ولم يسجل العضو ولم يقرأ ( لا حصلنا عنب الشام ولا بلح اليمن ).

التسجيل حرية شخصية لا تجبر الزوار عليه ومن ناحية أخرى إذا كان المنتدى اسلامى فلا بد من تركه مفتوح

للأستفاده للجميع للزوار وأصحاب الموقع ولنجعلها فى الله ولله ولا يفوتنى أن أذكر فتح التصفح صدقة جارية ,

لأنها العلم الذى ينتفع به .

أخى الحبيب / إبداعيات

جزاك الله خير الجزاء

وسدد على الحق خطاك

والدال على الخير كفاعله