PDA

مشاهدة نسخة كاملة : عشر مزايا لسيرفس باك 2 ويندوز Xp


التقني
16-03-2005, 04:43 PM
1- جدار الحماية(Windows Firewall) : يشتغل Windows Firewall مع تشغيل الجهاز بحيث يمنع أي وصول غير مشروع للجهاز , وكذلك يقوم بأخذ الإذن والتمكين للوصول لأي برنامج قبل تشغيله.

2-Wireless Network setup wizard : ويوجد في لوحة التحكم , ويقوم بإعداد الشبكة اللاسلكية (WEP-wired equivalent privacy ,WAP-Wi Fi protected Access) بشكل آمن , بحيث تحفظ الإعدادات على USB ,وإمكانية إعداد أجهزة شبكية متوافقة أخرى عن طريق USB.

3- أتصال الشبكات اللاسلكية ((wireless network connection: حيث يتيح لك صندوق الحوار حين تضغط على الاتصال اللاسلكي باستعراض الشبكات اللاسلكية الموجودة , ويمكنك بأن تتصل أو تقطع الإتصال عن أي منها.
4
-دعم للبلوتوث : سواء الطابعات أو لوحات المفاتيح أو الماوس بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر الكفية, وهذا كله إذا كان نظامك يحتوي على جهاز بلوتوث مثبت.

5- حماية تنفيذ البيانات((Data execution prevention –DEP-: هذه الميزة تعني وضع حد لتزايد الحمل والتنفيذ على الذاكرة من بعض الديدان والفيروسات(القابلة للتنفيذ والغير قابلة للتنفيذ) باستخدام ميزة (NX-No- Execute) كبلاستر(غيرقابل للتنفيذ-executeable-) .

6- منع الدعايات المتطايرة(Popup Blocking) في انترنت أكسبلورر.

7- منع اظهار الصور في اوتلوك اكسبرس: فحينما تقوم بفتح نافذة عرض لرسالة محتوية على صور يقوم الاوتلوك اوتوماتيكيا بمنع ظهورها وذلك بسبب أن بعض المواقع المشبوهة تقوم بتنفيذ اكواد على النظام مهمتها سرقة معلومات النظام وبياناتك الشخصية.

8- Add-on في انترنت اكسبلورر(Add-on Manager): من أدوات ثم Add-on manager تستطيع الوصول إليها ,وتحوي قائمة الأدوات التي قد تستفيد منها أثناء تصفحك لتزيد من فاعلية انترنت اكسبلوررك كالماسنجر والوندوز ميديا بلير وتشغيل الفلاش ويتيح لك خيارين إما تمكين او تعطيل لأي منهم.

9- مركز الحماية(Security Center): يمكنك من معرفة الوضع الحالي لإعدادات نظام الحماية ضد الفيروسات ,جدار الحماية وكذلك تحديثات ويندوز الضرورية.وتستطيع من خلاله تغيير هذه الإعدادات.

10- تحديثات وترقيعات الحماية(Security hotfixes) : حيث تحتوي جميع التحديثات قبل SP2 .