PDA

مشاهدة نسخة كاملة : خبير الشبكات ( عبدالله سامي ) اريد منك ومن الجميع المساعدة

الرّاسم
11-08-2004, 03:20 PM
السلام عليكم

الاستاذ عبدالله سامي

لدي سؤال حول شبكة داخلية ( انترا نت ) في مقر عملي وانا مسؤل عن إدارة موقع الويب على الشبكة الداخلية هذه !

الان اريد ان اجعل بين المسؤلين في كل قسم ما يشبه الماسينجر او لنقل برنامج ICQ
وقد جمعت معلومات تفيد بأنني يجب أولا أن اقوم بتثبيت برنامج icqserver على السيرفر الرئيسي وبعد ذلك يمكنني تثبيت برنامج icq في أجهزة معينه ويتم بذلك تشغيل هذا البرنامج فيما بينها ليعمل كما يعمل على الانترنت .

طبعا يوجد شير فولدرز وكذلك يمكن استعمال النت ميتنق ولكني لا اريد ذلك !

سؤالي :
هل ما ذكرته من معلومات حول icq صحيح ؟

وهل هناك برنامج آخر يؤدي هذا الغرض ( محادثة وارسال مسج حتى والجهاز مغلق ويظهر المسج بمجرد الدخول على الشبكه وتبادل ملفات الخ ) على شبكة داخلية أفضل من icq ?

ماذا تقترح علي لاقوم بهذا العمل بشكل جيد وآمن وفعال ؟

تحياتي

abdullah
11-08-2004, 05:49 PM
اخوي الراسم كلامك صحيح بس الي اعرفة انك لازم تاخذ ترخيص و بالنسبة لل icq معروف بالنة متروس ثغرات يعني ما انصحك فية بالمرة انا بحاول ادور لك برنامج يوفر لك هل خدمة

و على العموم في برامج وايد لنقل الملفات و التحكم بالاجهزة و ارسال الرسائل و واحد منهم laplink ممتاز ولاكن انا عارف انة ما يادي غرضك 100% لاكن بدور لك على برنامج و باختارلك برنامج مناسب و سعرة مناسب ايضا و انت اختار منهم :)

abdullah
11-08-2004, 07:24 PM
اخوي الراسم حصلتلك اكثر من برنامج بس نسيت ايسئلك شنو نظام تشغيل السيرفر و اجهزة العملاء(الموظفين)

و بالنسبة للويندوز عندك laplink gold و سعرة100$ للجهاز الواحد (رئيسي و لاكنة ليس سيرفر) و بالنسبة للاجهزة الرموت (الموضفين) يكلفك تقريبا 10$ لكل ترخيص

و عندك برنامج السيمانتك بي سي اني وير ممتاز لكن للي توهم يتعاملون بالشبكات و خصوصا سوالف الريموت راح يتاذون منة وايد :) و بالتوفيق

و اذا تبي نصيحتي استخدم سيرفر لينكس و حط علية icq لانة اامن من الويندوز اذا حبيت تاخذ الاي سي كيو سيرفر و لاتنسى ان اللينكس يوفر ادوات وايد مجانية لو تشوف لينكس داون لود دوت كوم او تقدر تدور على الانترنت شغلات عن النتورك في اللينكس تحصل اشياء وايد احترافية و مجانية :)

الرّاسم
11-08-2004, 09:24 PM
يعطيك الف عافيه اخوي عبدالله

وعاجز عن شكرك على مجهودك بارك الله فيك

وانا راح ابحث في الحلول اللي قدمتها واذا استجد اي شيء عندك في هالموضوع لا تبخل علينا وان شاء الله بكتب هنا اللي توصلت له واللي تم تنفيذه للفائده .

ماقصرت يالغالي

تحياتي

abdullah
12-08-2004, 02:26 AM
العفو اخوي الراسم و ما سوينا شي ولله

و ان شاء الله لو حصلت اي شي من هل برامج انا راح ابلغك و اذا تحب تستعين في مبرمج يسويلك برامج لادارة الشبكات انا اعرف مبرمجين وايد و ممكن يسويلك برامج server او client سواء على windows او linux redhat

انا اعرف مبرمج للسي على الويندوز و عندي صديق بامريكا مبرمج انظمة ريد هات ممكن يسون لك انظمة ادارية لان الاثيني دراستهم ادارة و التحكم و تشغيل و برمجة شبكات (لوكان بايدي كنت صرت مثلهم لاكن النسبة ما تساعد :()

الرّاسم
13-08-2004, 08:05 AM
ما تقصر اخوي عبدالله وانت ماشاء الله معلوماتك رائعه فعلا وفي مجالات كثيره

ببلغك بالجديد ان شاء الله ولو احتجت برمجه خاصة في هذا الموضوع بعطيك خبر

تحياتي

الرّاسم
06-09-2004, 09:04 PM
الحمد لله وجدت برنامج مناسب ورائع بالفعل

بمجرد تثبيته على أجهزة الشبكة يتعرف على الأجهزة الأخرى وال IP بشكل آلي ولا يحتاج لتثبيت اي برنامج على السيرفر الرئيسي .

مزاياه كثيره منها
تبادل المسجات
ارسال مسج والمستقبل OFFLINE
عمل تشات ( دردشة ) عامه
عمل دردشة خاصة
ارسال واستقبال ملفات
والكثير من المزايا

PopMessenger 1.6
Send custom private messages and files over enterprise network instantly.
File Size: 1.49MB
License: Free to try, $11.95 to buy

لمن اراد الاستفاده من البرنامج للفترة التجريبية اضغط هنا للتحميل (http://www.download.com/3001-2150-10313794.html)

تحياتي

abdullah
06-09-2004, 11:13 PM
مشاء الله برنامج ممتاز و لاكن نسيت لا اضيف شي لاني نسيت المشاركة هذي من زمان

في برنامج اسمة cyber cafe و لاكن مو اهو البرنامج المطلوب لاكن المطلوب هو الشركة المنتجة لهذا البرنامج توفر لحلول شبكات ممتازة

و حسب علمي ان البرنامج الي عندهم ممكن يرسلك sms اذا وصلك اي شي يتعلق فيك سواء ملف او رسالة فهو يخزنة في برنامج السيرفر و من ثم اول ما تسوي لوغ ان login من برنامج الكلاينت يبداء يسئلك عن الملفات اذا تبي تنزلهم او لا و اذا تبي تشوف الرسائل (على فكرة الرسائل صوتية و نصية) و هذا البرنامج تقدر تستخدمة مع بعض البدالات لاكن ما جربت هل خاصية

ان شاء الله تقدر تحصلة بس المشكلة مو ذاكر اسم المنتج انت شوف الشركة انا ذاكر مرة نزلت نفس هل برنامج قبل فترة حق احد المحلات بالكويت :)

و بالتوفيق