PDA

مشاهدة نسخة كاملة : ماذا يريد العميل ؟ و ماذا يريد المستضيفين ؟


Zeinab Magdy
22-09-2007, 10:43 PM
السلام عليكم و رحمة الله ,

أخوانى الكرام عملاء و أصحاب شركات الإستضافه ,

لقد فكرت فى عمل موضوع ليكتب به كل عميل ما يريده من شركة الإستضافه ,

و تكتب كل شركة إستضافه عن ما تريده من العميل ,


و سأبدأ اولا بسؤال العملاء :

و ماهو اول شىء يهمه و ينظر إليه ؟

هل هو قدرة الدعم الفنى على حل كل ما يواجهه من مشاكل ؟

ام تصميم موقع الشركه ؟ و هل يؤثر التصميم على فكرة العميل عن شركة الإستضافه ؟

هل يهم العميل ان تكون الشركه رسميه ؟ و لماذا ؟

ما الذى إذا حدث يجعل العميل يشك فى مصداقية الشركه ؟

هل يفرق مع العميل إذا كان الدعم الفنى بالمراسله فقط دون تحدث على الماسنجر ؟ بالعلم ان الدعم قد لا يتأخر فى الرد

هل يهم العميل وجود عقد ؟ بالعلم ان كثير من الدول لا يوجد فى قانونها شىء يسمى إستضافه !!!


أسئلة الشركات :

هل يهمك ان يدفع العميل مقدما بل البدء فى العمل " إذا كان تصميم او برمجه " ؟

ماذا تفعل إذا لم يدفع لك عميل بعد مرور شهر من ميعاد إعطائه المساحه ؟ هل ستمسح موقعه نهائيا ام تكتفى بالسسبند ؟

و ماذا تفعل إذا اكتشفت ان العميل قد نقل على شركه اخرى دون ان يعطيك مستحقاتك ؟

ما الذى يمكن ان يغضبك من العميل و يوصلك لدرجة إهماله و إعطائه بلوك ؟

هل غرض شركات الإستضافه تجارى دائما ؟

إذا كان العميل من العملاء دائمى الشكوى او كثير الإستفسار و أحيانا عن بعض الأشياء الغير مهمه , ماذا سيكون رد فعلك ؟


أرجو من الساده العملاء و أصحاب الشركات التفاعل مع الموضوع ,

حيث أننى أرى انه مهم مفيد للطرفين ,

مع التنبيه على منع المدح او الذم فى شخص او شركه معينين بذاتهم ,

و أرجو ان يحيط النقاش جو من الهدوء و التفهم من الجميع ,


أختكم فى الله ,

زينب مجدى .

wydadinio
23-09-2007, 01:25 AM
شكرا اختي زينب على الموضوع الرائع
وساجيب حسب نظري انا

*و ماهو اول شىء يهمه و ينظر إليه ؟
-الاستضافة قوية وسريعة وحسن تعامل وتساهل الاستضافة

*هل هو قدرة الدعم الفنى على حل كل ما يواجهه من مشاكل ؟
-قد يكون ذلك

*ام تصميم موقع الشركه ؟ و هل يؤثر التصميم على فكرة العميل عن شركة الإستضافه ؟
-لا اظن ذلك لان المحتوى في العقل وليس المظهر

*هل يهم العميل ان تكون الشركه رسميه ؟ و لماذا ؟
-اجل لان الرسمية تكون مضمونة

*ما الذى إذا حدث يجعل العميل يشك فى مصداقية الشركه ؟
-مثلا بطء السرفر - الشركة لا تمنحه بعض الحقوق بعد التعاقد...

*هل يفرق مع العميل إذا كان الدعم الفنى بالمراسله فقط دون تحدث على الماسنجر ؟ بالعلم ان الدعم قد لا يتأخر فى الرد
-من الاحسن مسنجر للتحدث "الفوري" والفهم اكثر

*هل يهم العميل وجود عقد ؟ بالعلم ان كثير من الدول لا يوجد فى قانونها شىء يسمى إستضافه !!!
-بالانسبة لي نعم

Zeinab Magdy
23-09-2007, 03:09 PM
السلام عليكم ,

جزاك الله خير يا اخى على الإهتمام ,

إجاباتك رائعه و مقنعه جدا ,

فى إنتظار تفاعل باقى الأخوه .

i7traf@i7traf.net
25-09-2007, 03:50 AM
موضوع جميل والله وبالتوفيق ان شاء الله ونتمني المزيد من المواضيع الهادفه

Zeinab Magdy
25-09-2007, 07:51 AM
جزاك الله خير على المرور ,

و يشرفنى إجابتك على الأسئله سواء كنت عميل او شركه .

world4hos.com
25-09-2007, 05:36 PM
هل يهمك ان يدفع العميل مقدما بل البدء فى العمل " إذا كان تصميم او برمجه " ؟
اذا لم تكن لي معرفة سابقة بالعميل
ولاكن اذا كانت هناك تعاملات من قبل و كان العميل منتضما فلايهمني اذا دفع مقدما

ماذا تفعل إذا لم يدفع لك عميل بعد مرور شهر من ميعاد إعطائه المساحه ؟ هل ستمسح موقعه نهائيا ام تكتفى بالسسبند ؟
سيتم اشعاره مرة ومرتين و3 ولم نلقى ردا مفيدا في الامر يتم مسح موقعه كليا بعد التحقق من عدم مبالات العميل بالدفع

و ماذا تفعل إذا اكتشفت ان العميل قد نقل على شركه اخرى دون ان يعطيك مستحقاتك ؟
لا ينفع في هذه الحالة الا الدعاء له بالهداية
لاني ما راح اقدر اعملو شي
ما الذى يمكن ان يغضبك من العميل و يوصلك لدرجة إهماله و إعطائه بلوك ؟
مخالفة لشروط الشركة او السب

هل غرض شركات الإستضافه تجارى دائما ؟
نعم
ولاكن هنالك حالات خاصة تتدخل فيها العاطفة وروح الوطنية

إذا كان العميل من العملاء دائمى الشكوى او كثير الإستفسار و أحيانا عن بعض الأشياء الغير مهمه , ماذا سيكون رد فعلك ؟

اذا وجدتو ان العميل يسئل عن اشياء تافهة فهذا سيكون ردي

لا تكلمني الا اذا كان هناك استفسار مهم



وتحياتي لك

Zeinab Magdy
26-09-2007, 12:42 AM
جزاك الله خير ,

و أحيى بك الصراحه فى الإجابات :)

وفقك الله و رزقك من حلاله ,


أختك فى الله ,

زينب مجدى .

small-wolf
29-09-2007, 03:08 PM
[QUOTE=ModServ;376575][B][align=right][size=4][font=Times New Roman]

السلام عليكم و رحمة الله ,

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخوانى الكرام عملاء و أصحاب شركات الإستضافه ,

لقد فكرت فى عمل موضوع ليكتب به كل عميل ما يريده من شركة الإستضافه ,

و تكتب كل شركة إستضافه عن ما تريده من العميل ,

فكره جميله جدا

و سأبدأ اولا بسؤال العملاء :

ماشي شغال

و ماهو اول شىء يهمه و ينظر إليه ؟

العروض الحلوه وطبعا المعامله الحلوه والخبره

هل هو قدرة الدعم الفنى على حل كل ما يواجهه من مشاكل ؟

الي حدا ما

ام تصميم موقع الشركه ؟ و هل يؤثر التصميم على فكرة العميل عن شركة الإستضافه ؟

طبعا التصميم لا يؤثر علي العميل وبعض الناس بتحب التصميم الحلو

هل يهم العميل ان تكون الشركه رسميه ؟ و لماذا ؟

دلوقتي فيه ناس ما بتهتمش بموضوع الرسميه وفيه ناس بتحب الشركات الرسميه لانهم بيبقوا خايفين علي فلوسهم جدا

ما الذى إذا حدث يجعل العميل يشك فى مصداقية الشركه ؟

تقليل الاسعار جدا والجري الدائم وراء العملاء والفلوس

هل يفرق مع العميل إذا كان الدعم الفنى بالمراسله فقط دون تحدث على الماسنجر ؟ بالعلم ان الدعم قد لا يتأخر فى الرد

لا دايما العميل بيحب الدعم الفني علي الماسنجر علشان يبقي الرد خلال ثواني

هل يهم العميل وجود عقد ؟ بالعلم ان كثير من الدول لا يوجد فى قانونها شىء يسمى إستضافه !!!
لا ،

وشكرا ,.....

Zeinab Magdy
30-09-2007, 01:27 AM
جزاك الله خير على المرور و الإجابه ,

فى إنتظار باقى الأجوبه من باقى الأخوه .

wydadinio
03-10-2007, 08:37 PM
لا تكلمني الا اذا كان هناك استفسار مهم


خطأ اذا كنت انا عميل لديك وقلتها لي سانقل الى استضافة اخرى على الفور لانك تقمع عميلك
لا
يجب ان تقولها له بطريقة غير مؤذية لمشاعره
مثلا
متأسف اخي عن عدم الاجابة على كثير من استفساراتك لانه يكون لدينا اسئلة كثيرة من باقي العملاء ونحاول قدر المستطاع الاجابة عنها نتمنى منك التفهم وشكرا
هكذا سيتفهم ويحاول التقليل منها ويعرف ان الشركة ما يهمها هو ارضاء العميل

elbasha
04-10-2007, 10:54 PM
و سأبدأ اولا بسؤال العملاء :

و ماهو اول شىء يهمه و ينظر إليه ؟
قدرة الشركة فى الحفاظ على الموقع من عدم فقد بيناته وضياع مجهود وسهر الاخرين ( الاحساس بالمسؤلية )
مهما كان الموقع فى نظر المستضيف انه لا يساوى شىء ولكنه فى نظر صاحبه كل شىء
ثم بعد ذلك المساحة المناسبة مع السعر المعقول بدون مبالغة وارقام فلكية
وسرعة التصفح وعدم توقف الموقع الا فى الحالات النادرة كمثال كان لدى استضافة
من قبل لم يتوقف الموقع فيها على مدار العام الا مرات معدودة على الاصابع ثلاث مرات او اربع لا اتذكر
ولا اقول لا يتوقف نهائيا على مدار عام كامل فهو امر صعب المنال
ولكن توقفه فى خلال السنة عدة مرات فهذا امر طبيعى
ولا اقول ان اجد الموقع فى خلال الشهر توقف عدة مرات من 5 الى 10 مرات واقول استضافة جيدة
بل رديئة لانه بذلك ربما يفقدنى عملى تماما فليس كل صاحب موقع يريرد ان يكون له موقع والسلام
هل هو قدرة الدعم الفنى على حل كل ما يواجهه من مشاكل ؟
نعم وهذا بالاخص لمن ليس هم من اهل الخبرة والمجال فهنا بكل شدة لابد من حل جميع مشاكله
لانه لا يعرف وليس متخصص فى تلك الامور
واذا الدعم الفنى لا يعرف فمن يعرف أذا غير الدعم الفنى
فالعميل من حقة مطالبة الدعم الفنى بحل مشكلته
اما اهل الخبره والمجال يستطعون تخطى تلك الامور بالتعاون المشترك بينهم وبين الدعم الفنى

ام تصميم موقع الشركه ؟ و هل يؤثر التصميم على فكرة العميل عن شركة الإستضافه ؟
التصميم الجيد والاحترافى له عامل مهم ايضا كيف تكون شركة تصميم مثلا وتصميم موقعك الحالى مثلا يحتاج الى تصميم
شركة الاستضافة ايضا كذلك مع توافر ما قيل اعلاه

هل يهم العميل ان تكون الشركه رسميه ؟ و لماذا ؟
ليس هام ولكن لها تفصيل
وهناك شركات غير رسمية محترمة جدا وعلى مسؤلية عالية

ما الذى إذا حدث يجعل العميل يشك فى مصداقية الشركه ؟
اولا عدم وجود الدعم الفنى بصورة شبه دائمة
ثانيا عدم الرد السريع على استفساراتى
مثال سئلت احد الشركات سؤال فنى قبل أخذ استضافتى
تركنى على المسنجر وخرج بدون اى رد !!!
ايضا عدم وضع بعض من العملاء
وايضا عندما اجد موقعه نفسه لا يفتح ( اى السيرفر واقع مع طول مدة عدم الفتح وتصل الى يوم ويومان وتتكرر بشكل مستمر وعلى فترات متقاربة )
او العكس عندما اجد مواقع العملاء لا تعمل


هل يفرق مع العميل إذا كان الدعم الفنى بالمراسله فقط دون تحدث على الماسنجر ؟ بالعلم ان الدعم قد لا يتأخر فى الرد
لابد من وجود الاثنين معا مراسلة ومسنجر لان المراسلة ربما تتأخر كثيرا عندما نجد رد عليها ويكون ضاع عملى او اتفقاتى الخ بسبب ذلك

هل يهم العميل وجود عقد ؟ بالعلم ان كثير من الدول لا يوجد فى قانونها شىء يسمى إستضافه !!!
العقد هنا ممكن ان يكون اليكترونى او كما هو العادة لكن كل ما يهمنا الامانة وحسن النوايا الاحساس بالمسؤلية
والالتزام وعدم التهرب ومواجهة الصعاب مهما كان الامر

بالعلم ان كثير من الدول لا يوجد فى قانونها شىء يسمى إستضافة
اما هذا ايضا له تفصيل
ولا يتسع المجال لذكره هنا

أسئلة الشركات :

هل يهمك ان يدفع العميل مقدما بل البدء فى العمل " إذا كان تصميم او برمجه " ؟
بالنسبة للتصميم او البرمجة يحتاج الى مجهود ولضمان جدية العمل
دفع على الاقل نصف الثمن والنصف الاخر بعد التسليم الا فى الحالات الخاصة جدا ممكن قبول الطلب والبدء فيه لما لنا من معرفة مسبقة بالشخص ( ولا اقصد هنا المعرفة عن طريق النت ولكن المعرفة فى مكان عملنا )


ماذا تفعل إذا لم يدفع لك عميل بعد مرور شهر من ميعاد إعطائه المساحه ؟ هل ستمسح موقعه نهائيا ام تكتفى بالسسبند ؟
بعد شهر لن اوقف الموقع اذا توافرت لى حسن النية لكنه متعثر ويمر بظروف صعبة او ربما لم تعجبه خدمتنا
اما فكرة شطب الموقع هذا اذا كان موقع به بيانات وأمور هامة فلا نهائيا ومرفوضة تماما اعطيه الباك الخاص به ويرحل وعوضى على الله واتركه ايضا شغال حتى يتمكن من نقله الى استضافة اخرى وبعدها يتم الشطب
اما اذا الموقع جديد وليس به اى بيانات مجرد تصميم لا يحتوى بيانات او منتدى ليس به اعضاء الخ اغلقه فقط ثم انذره وأعلمه اننى سوف اشطب موقعه ان لم يدفع او ينقل مره وأثنان وثلاث أذا لم يرد شطبت الموقع


و ماذا تفعل إذا اكتشفت ان العميل قد نقل على شركه اخرى دون ان يعطيك مستحقاتك ؟
يكفينى اننى علمت انه انسان غادر ويأكل اموال الناس بالباطل فهنا وجب التعريف به والتنبيه
عنه للجميع مع وجود دليل مثل اتفاق تم فى ترايد نت او هنا فى الويب العربى
او عقد ورقى فى مقر العمل
مثل محادثة مسنجر ورسائل الايميل الصادرة والواردة الخ
حتى لا يكون هذا الامر ذريعة لاصحاب القلوب والعقول المريضة
حتى لا نتهم الناس بالباطل

ما الذى يمكن ان يغضبك من العميل و يوصلك لدرجة إهماله و إعطائه بلوك ؟
ليس لى الحق فى اعطاء اى عميل بلوك نهائيا مهما كان الامر
وليس من حقى اهماله فقد دفع العميل مال مقابل خدمة فله كل الحق المطالبة بتلك الخدمات كما تم الاتفاق عليها بدون زيادة او نقص واذا اوصلنى الى درجة الغضب ردى يكون كالاتى اخى فى الله بارك الله فيك معذرة منى لانى اريد الاستئذان الان ونكمل حديثنا فى وقت لاحق فالتمس لى العذر
لان الانسان اذا تعامل مع احد اثناء الغضب سوف يكبر الموضوع
وكما تعلمون علمنا الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم عند الغضب ان نجلس
وهنا كيف نجلس نخرج من المسنجر او نتركه ولكن نقول له انى سوف اخرج لا اتجاهله واتركه
ونعود اليه بعد الهدوء

هل غرض شركات الإستضافه تجارى دائما ؟
شىء طبيعى ان يكون الغرض تجارى ولكن قبل ذلك ان يكون هناك الخبرة الفنية والدراسة العلمية لما هو قادم عليه من انشاء شركة استضافة او تصميم او برمجيات الخ اما تجارة بحتية بدون وجود النحية العلمية فيبحث له عن عمل آخر
ويترك الامر الى اهله

إذا كان العميل من العملاء دائمى الشكوى او كثير الإستفسار و أحيانا عن بعض الأشياء الغير مهمه , ماذا سيكون رد فعلك ؟
نحن ننظر الى العميل على انه لابد وان يفهم ويكون فاهم الخ
يا اخوانى العميل ليس مبرمجا ولا مصمم وليس لديه الخلفية العلمية فهو معذور من جميع النواحى
والاشياء التى غير هامة بالنسبة لى هامة له ومن حقه وان كانت امور غير هامة نظرا لما لدى من خبره هو ليست لديه هذه الخبره فهنا من حقه كل الحق ان يسأل ويستفسر كيفما يشاء فهو لم يدفع ماله لشركات الاستضافة حتى تتحكم فيه وفى فكره وهو له كل الحق ان ينفذ فكره كما يراه هو مناسبا له ولما يرضاه لا لما يرضينى أنا
بل نحن وجب علينا تنفيذ كل مطالبه مدام دفع لنا المال نظير ذلك الم تضع شركات الاستضافة دعم فنى 24 ساعة !!
ووقت طلب الدعم لا يجد احد اليس من حقه ان يغضب
فلابد وان يراعى ذلك حتى وان لزم الامر تحديد اوقات التواجد بدون مبالغة اذا لم يجد الدعم يعلم جيدا انه سوف يكون متواجد الساعة كذا وهنا ليس من حقه الغضب لانه قد عرف ذلك منذ البداية

وتقبلو مرورى

Zhra
04-10-2007, 11:42 PM
السلام عليكم و رحمة الله ,

و سأبدأ اولا بسؤال العملاء :

و ماهو اول شىء يهمه و ينظر إليه ؟

هل هو قدرة الدعم الفنى على حل كل ما يواجهه من مشاكل ؟

هل يهم العميل ان تكون الشركه رسميه ؟ و لماذا ؟

ما الذى إذا حدث يجعل العميل يشك فى مصداقية الشركه ؟

هل يفرق مع العميل إذا كان الدعم الفنى بالمراسله فقط دون تحدث على الماسنجر ؟ بالعلم ان الدعم قد لا يتأخر فى الرد

هل يهم العميل وجود عقد ؟ بالعلم ان كثير من الدول لا يوجد فى قانونها شىء يسمى إستضافه !!!
.[/color]

شكرا لك اختي
أعجبني طرح موضوعك و سوف اجيب عن نفسي
بما أني ادير موقعي بنفسي
فلا يهمني خبرة الشركة المستضيف بالبرامج و البرمجة
يهمني ان يعرفوا كيفوا يديروا سيرفراتهم بأتقان

يهمين من الشركة المستضيفة ان تكون سيرفراتها ذات أداء عالي وان تكون صادقة بما تعرض من معلوماتها عن السيرفربما ان الاسعار جميعها في جميع الشركات متقاربة جداااااا
فالذي يهمني ان تكون شركة رسمية
لاني لا اريد كل شهر ان انقل موقعي الى مستضيف اخر

مصداقية الشركة عندما ارسل لها بكامل المعلومات اتمنى ان يجاوبونني بدقة لكن كثير من المستضيفين يجاوبك بطريقة غير احترافيه مثل (سوف نحل المشكلة)

أنا لا اتعامل إلا بالبريد
واعرف ان الاجابة على الايميل تأخذ بين 6 ساعات و 72 ساعة
ولا يوجد عندي اي مشكلة من ذلك

nabilbenka
05-10-2007, 08:29 AM
و ماهو اول شىء يهمه و ينظر إليه ؟

1. الثقة
2. المساحة الكبيرة وثالمن القليل (مثلا 50 دولار ل 3 أو 5 Go على الأقل /مقارنة بالغرب الفارق شاسع!)
3. الحماية (مثلا غذا كان الموقع مهدد من طرف يهود لأن الموقع دعوي يفضح إسرائيل أو يحتوي على رسومات تسخر من بوش و شارون وأنا لا أمزح )
4. المساعدة في أول مرة تركيب الموقع و العنوان (الكثير مثلي لا يعرفون )
...
هل هو قدرة الدعم الفنى على حل كل ما يواجهه من مشاكل ؟
الدعم مهم لكن في الحقيقة هناك أمور أخرى أهم (بالنسبة لي المساحة و الثقة)

هل يهم العميل ان تكون الشركه رسميه ؟ و لماذا ؟
نعم هذا مهم، (رغم أنني أعلم أن الشركة إضا كانت رسمة فإنها تدفهع ضرائب للدولة على ما أعتقد مما يزيد تكلفة الخدمة) . الخوف من الشرقة وتغيير الإسم و ما إلى ذلك أمر يدفع إلى البحث عن الرسمي...

ما الذى إذا حدث يجعل العميل يشك فى مصداقية الشركه ؟
التأخر في الخدمة خاصة بعد إرسال المال
الإفتراءات و الشبهات ضد الشركة
إغلاق الموقع دون سابق إنذار أمر مقزز...
وعدم إعطاء جواب كافي للعميل

هل يفرق مع العميل إذا كان الدعم الفنى بالمراسله فقط دون تحدث على الماسنجر ؟ بالعلم ان الدعم قد لا يتأخر فى الرد
أنا شخصيا أكره الماسنجر
لا أحبه
و الدردسة و الديجي شات
يعععععععععع
أفضل المراسلة عبر البريد
برسالة واضحة

هل يهم العميل وجود عقد ؟ بالعلم ان كثير من الدول لا يوجد فى قانونها شىء يسمى إستضافه !!!
نعم
هذا ما يشغل بالي ويخيفني
بالله عليكم كيف يتعامل المسلمون بدون
شركة رسمية؟
عقد؟
ترخيص؟
غياب قانون حماية العميل؟
غياب قانون حماية الشركة؟

كيف أثق بشركة غير رسمية لا تضع عنوان ولا هاتف و لا بريد رسمي ولا سجل تصريح في الحكومة _سجل تجاري س ج)
ولا أي شيء؟
و كيف أثق أنا المصمم بعميل
أرسل له العمل ولا يعطيني حقي (أعني مالي) ؟ كيف؟!!!!!
أمر عجيب

-----------------------

الذي يزعجني هو
1. إختلاف كبير وصارخ بين الغرب و العرب. شركة مثل بلوهوست تعطي مساحات لشركات إستضصافة عربية التي تعطيها للعرب، لمذا لا أقفز إلى بلوهوست أو sevage أو godaddy ؟؟؟؟
أعرف أن الأنترنت يتحكم فيه الغرب خاصة أمريكا بالداتاسانتر الأصلية الرئيسية في العالم !!!!!!!!!!

2. الثقة
ما الذي يقول لي أن مالي لن يضيع

3. أكره الإلاق المفاجيء ددون سابق إنذار أو شرح
(لا أحب قانون الغابة)

4. هناك كثير من الكلمات التي تحوم و لا نفهمها نحن
رغم الدروس و الشروحات ما تزال غير واضحة !!!!!
مثلا
شركة تقول
الإستضافة ب 250 دولار لمساحة 1000 mo للسنة
ز إستضافة سيرفر (مساحة كبيرة) ب80 دولار 20000 mo
ما هذا؟
لمذا لا يقولون أن موقعي سيكون ملقى بين 200 موقع في نفس المساحة؟
لمذا لا يذكرون عدد الشركاء معي في تقاسم هذه المساحة؟!!!!

وهناك كلمات غريبة combo و غيرها

هناك من يعطي منتدى و ترقية و سكريبتات مجانا مباشرة بعد الأغستضافة
وهناك من يطلب أضعاف ثمن الإستضافة من أجل ترقية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! أمر عجيب
----------------------------------------

على القضات و المحامون و الشركات و المبرمجون و المصممون أن يقوموا بدراسة المشاكل ووضع قوانين جزرية لراحة الضمير و راحة البال !!!!!
هناك فوضى عجيبة
إستهتار لا مثيل له
---------------------------------------

تقوم بعض شركات الإستضافة ببيع تصميم شعار ب 60 دولار
بالله عليكم هل شعار شركة ثمنه 60 دولار
بينما الخدمات الهامشية غالية أكثر!!!!!!!!!!!!!
هذه الطريقة تهمش المصممين مثلي
و لا تعطي أهمية للأولويات
!!!!
---------------------------------------
لمذا تقبل الشركات بإستضافة مواقع أغاني و أفلام و نصابين وسبابين ?
-----------------------------------------

رمضان كريم

world4hos.com
05-10-2007, 05:22 PM
خطأ اذا كنت انا عميل لديك وقلتها لي سانقل الى استضافة اخرى على الفور لانك تقمع عميلك
لا
يجب ان تقولها له بطريقة غير مؤذية لمشاعره
مثلا
متأسف اخي عن عدم الاجابة على كثير من استفساراتك لانه يكون لدينا اسئلة كثيرة من باقي العملاء ونحاول قدر المستطاع الاجابة عنها نتمنى منك التفهم وشكرا
هكذا سيتفهم ويحاول التقليل منها ويعرف ان الشركة ما يهمها هو ارضاء العميل

شكرا لك اخي

على الافادة
وفعلا كنت متسرعا في الاجابة

Zeinab Magdy
06-10-2007, 04:38 AM
السلام عليكم ,

جزاكم الله خير على المرور ,

و أرجو من الله ان يكون الموضوع قد أفاد أكبر كم من الشركات و العملاء ,

فى إنتظار باقى الشركات و العملاء حتى يفيدونا و نفيدهم ,


أختكم فى الله ,

زينب مجدى .

oxcess.com.eg
06-10-2007, 08:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الاخت الفاضلة موضوع شيق ويستحق التثبيت .

اود فقط ان اعلق على ان معظم الدول لا يوجد بها نشاط اسمه استضافة مواقع .

الاصل فى ذلك ان هذه خدمة تندرج تحت ( نشاط مزودي خدمات الانترنت ) .

والوصول الى هذا النوع من التصاريح امر صعب نسبيا لكنه ليس مستحيلا خصوصا فى الدول النامية نظرا للتشدد فى الاجراءات الأمنية وغيرها .

ولكنه امر ليس مستحيلا والدليل تواجدنا بالاسواق .

يمكنك مراجعة ( القرية الذكية كشركة مصرية لمزيد من المعلومات حول تحت اى صنف يندرج نشاط شركتك ) .

تقبلى وافر الاحترام ،،

Zeinab Magdy
07-10-2007, 09:12 AM
السلام عليكم و رحمة الله ,

جزاك الله خير على توضيحك الهام و المفيد و بالذات للشركات المصريه ,


أختك فى الله ,

زينب مجدى .

zoro2010
13-10-2007, 12:15 AM
موضوع جميل جزاك الله خير

Zeinab Magdy
13-10-2007, 12:56 PM
السلام عليكم ,

جزاك الله خير على المرور ,

و لكننا نتمنى معرفة رأيك :)


أختك فى الله ,

زينب مجدى .

eblaNET.NET
14-10-2007, 01:12 PM
أحب الإختصار بصراحة:

العميل يحتاج للحصول على أفضل الخدمات فيما تتعلق بالتواصل المميز من قبل الشركة و الحضور و الأسلوب الراقي وتسليم الخدمات على حسب الموعد المحدد بدون التأخير وإن كان سيكون هناك أي تأخير على الشركة تنبيه العميل قبل فترة على الاقل 72 ساعة.

الشركة تحتاج لأن يكون العميل محترم ويملك أسلوب راقي أثناء التواصل مع الشركة وذلك لكي يتم توفير له الخدمة بصورة مميزة بعيدة عن أي مشاكل وكذلك دفع المستحقات من قبل العميل عندما يًُطلب ذلك من الشركة وفي خلال اسرع وقت دون التقصير وإعطاء وعود غير صحيحة.

تحياتي
حسين

Zeinab Magdy
14-10-2007, 01:44 PM
السلام عليكم ,

جزاك الله خير يا اخى حسين على مرورك الذى زاد الموضوع نورا ,


أختك فى الله ,

زينب مجدى .

HAFSHAN
15-10-2007, 11:03 AM
بصراحه المستضيف يريد الانتظام في السداد والالتزام بشروط الاستاضفة
العميل يريد ضمان حقة

Zeinab Magdy
15-10-2007, 01:35 PM
جزاك الله خير على المرور ,

و أحييك على ردك المفيد .

sa4om.com
19-10-2007, 09:43 PM
بارك الله فيك وجزيت خيرًا

تقبل أطيب الأمنيات

Zeinab Magdy
19-10-2007, 10:11 PM
السلام عليكم ,

جزاك الله خير على المرور ,

و لكن رأيك يهمنى كشركة إستضافه ,

رجاء لا تبخل علينا برأيك ,


أختك فى الله ,

زينب مجدى .

MoFtakes.net
02-11-2007, 02:43 PM
اختي يسرني الرد على الاسئلة المتعلقة بالشركات

هل يهمك ان يدفع العميل مقدما بل البدء فى العمل " إذا كان تصميم او برمجه " ؟
بالنسبة للبرمجة نعم ... ولكن يحق للعميل تجربة البرنامج على احد المساحات الخاصة بي و التأكد من ان هذا البرنامج هو فعلا المطلوب و به جميع المواصفات التي يحتاجها .

ماذا تفعل إذا لم يدفع لك عميل بعد مرور شهر من ميعاد إعطائه المساحه ؟ هل ستمسح موقعه نهائيا ام تكتفى بالسسبند ؟

بالنسبة لي اعطي العميل فرصة كافية و لكن ان كان هناك ظرف ما و انا استطيع الانتظار فلم لا فكلنا عرضة للظروف المالية حتى نحن كشركة و الافضل ان نعامل الناس كما نحب انا يعاملنا الاخرين ... و لكن ان كان الموضوع مجرد رغبة في عدم الدفع فأضر لايقاف موقع لفترة و ان لم يتصل للسؤال و لم يبدي الاهتمام فأقوم بأخذ باك اب كامل لموقعه و اقوم بالاتصال به ليستلمه قبل ان اقوم بحذف موقعه من عندي و هذا في حالة ان العميل لا يريد الاستجابة بشكل واضح و صريح


و ماذا تفعل إذا اكتشفت ان العميل قد نقل على شركه اخرى دون ان يعطيك مستحقاتك ؟

حقي عند الله لا يضيع فالله يعطي كل ذي حق حقه

ما الذى يمكن ان يغضبك من العميل و يوصلك لدرجة إهماله و إعطائه بلوك ؟

العميل يدفع لنا المال ليس فقط مقابل المساحة بل مقابل الخدمة و الدعم و هناك مثل في السوق بيقول الزبون على حق حتى لو كان غلطان ... فانت كشركة لابد لك ان تتحمل الزبون مهما كان تصرفه و لا تقوم باعطائه بلوك .. ولكني من الممكن ان افعل هذا في حالة السب و التلفظ بألفاظ بذيئة و جرحة بشكل صارخ ففي هذه الحالة اقوم بإعطائه وصلة الدعم الفني من خلال البطاقات و اطلب مننه بإسلوب محترم التواصل من خلال البطاقات ان احتاج لاي مساعدة .

هل غرض شركات الإستضافه تجارى دائما ؟

اي شركة تقوم على اساس تجاري و الا ما كان اسمها شركة
ولكن هذا لا يمنع تبني الافكار و العروض الجيدة و ان وجد الطموح و الاصرار من قبل الشخص على الفكرة
فانا لا امانع بتبني الافكار الجديدة و المواقع التي تنشر كلمة الله و هذا ايضا بغرض تجاري و لكنها اكثر التجارات ربحا فمكسبك هو ثواب عند الله تعالى ولا اعتقد بأن هناك اكبر من هذا مكسب ممكن تحصل عليه


إذا كان العميل من العملاء دائمى الشكوى او كثير الإستفسار و أحيانا عن بعض الأشياء الغير مهمه , ماذا سيكون رد فعلك ؟

انت ملزم كشركة بتلبية طلبات عملائك و لهذا يدفع لك العميل المال و هذا ما يمزك عن الاخرين فمثال على ذلك اذا دخلت مكان ما
فأنت تدخل و تطلب ما تريد و كيفما تريد و ان وجد ما لا يعجبك تطلب تغييره و ان لم يعجبك تغيره مرة اخرى و هكذا حتى ترضى
و هذا تحليل لمالي كشركة فانا لا اقبل ان يدفع لي العميل مبلغ ما ثم يندم على تصرفه هذا ... و سعة الصدر اهم شيء يجب ان يتوفر في موظفين الشركات مثل الاستضافة و الاتصالات حيث انك سوف تتعامل مع نوعيات مختلفة من الاشخاص ولا بد ان يتسع صدرك للكل


ارجو ان اكون وفقت في الرد على الاسئلة و اتمنى ان يكون هذا هو اسلوب جميع الشركات العربية لاني للاسف الشديد
قبل ان اصبح شركة كنت عميل ... و كنت اعاني من تغيير الاتفاق تماما بعد دفع المبلغ المتفق عليه يعني تسمع احلى كلام لحد ما تدفع و بعدين تلاقي كل حاجة اتغيرت و تشوف وش تاني يخليك تندم انك وثقت في الناس دي و دفعت لهم الفلوس ... طبعا انا بقول ان ده اسلوب الاغلبية و ليس الكل فلابد من وجود اشخاص طيبين يردون تحليل مالهم و يهتمون لمكاسب الاخرة اكثر من مكاسب الدنيا

Zeinab Magdy
02-11-2007, 07:52 PM
السلام عليكم ,

جزاك الله خير على ردك يا اخ مفتكس ,

و بالفعل كثير من الشركات تتغير كلمتها و معاملتها بعد الدفع ,

و لكن يوجد بعض العملاء يستغلون شركات الإستضافه أيضا ,

فتجده يطلب الكثر من الطلبات و فى آخر الكلام يقول لك مجانى !!!! ,

و ممكن ان تكون هذه الطلبات سعرها يتعدى ال 200 جنيه مصرى او اكتر ,

فما أريده هو مراعاة كل طرف للأخر ,


أختك فى الله ,

زينب مجدى .

مهند قمرة
29-12-2007, 05:34 AM
هل يهمك ان يدفع العميل مقدما بل البدء فى العمل " إذا كان تصميم او برمجه " ؟
الأهمية لا تحتسب من اجل الماده نفسها، ولكن يتم احتساب اهمية الدفع مقدما بسبب الكثير من العملاء الذين يتم عمل طلباتهم بكل دقه وكما هو مطلوب ثم ينتهي هذا العمل بعباره شكرا لقد تعاقدت مع شركة اخرى او العمل لا يعجبني بالمره وهكذا. من ان العمل يكون منتهي بدرجه اتقان متناهية ولا يعيبه سوى انه كان لهذا العميل.
وذلك يسبب بعض الإحساس بالندم لدى بعض كوادر العمل.

ماذا تفعل إذا لم يدفع لك عميل بعد مرور شهر من ميعاد إعطائه المساحه ؟ هل ستمسح موقعه نهائيا ام تكتفى بالسسبند ؟
سيتم الإكتفاء بالسسبند لحين التأكد من موقف العميل.


و ماذا تفعل إذا اكتشفت ان العميل قد نقل على شركه اخرى دون ان يعطيك مستحقاتك ؟
اول شيء مراسلته حول المشاكل التي جعلته يقدم على عملية النقل، عسى ان يكون عيبا في اداره الشركة او خدمه العملاء. ثم سيتم حذف موقعه نهائيا من سيرفرات الشركة.


ما الذى يمكن ان يغضبك من العميل و يوصلك لدرجة إهماله و إعطائه بلوك ؟
عمليات التشهير بدون التبين، يعني مثلا العميل قام بطلب احد خدمات الشركة او قام بطلب دعم فني لمشكله ما تواجهه في خدماتنا. وتم التأخر عليه في الرد لأسباب قصوى وغير مقصودة من طاقم الشركة. ونجد ان هذا العميل قام بالتشهير بنا في المواقع الأخرى وغيرها بدون التبين من سبب تأخر الرد.


هل غرض شركات الإستضافه تجارى دائما ؟
الغرض الأساسي من انشاء شركة استضافه او تصميم هو التجاري، ولكن الإعتماد ليس كليا على الخدمات التجارية فقط واهمال حق سمعه الشركة. حيث انه يوجد الكثير من الخدمات المجانية للعملاء وغير العملاء، بالإضافه للتصميمات المجانية والخدمات المتنوعه التي تقدمها الشركات بالمجان.


إذا كان العميل من العملاء دائمى الشكوى او كثير الإستفسار و أحيانا عن بعض الأشياء الغير مهمه , ماذا سيكون رد فعلك ؟
احاول على قدر المستطاع فهم طريقة تفكير العميل في الطلبات ورؤيته المحدوده للموقع او الخدمات التي تقدم إليه، ولكن إذا تطور الأمر للإستفسار بطريقة مثيره وتؤدي إلى فقدان الصبر لدى طاقم خدمه العملاء سيتم مناقشته حول نقله لشركة أخرى مع تسليمه كامل مستحقاته المتبقية لدينا.


وشكرا جدا للمشرفه العزيزه على الموضوع المتميز الذي يقوم بالإتصال وإيضاح جميع الوجهات والصور المطلوبه للطرفين.

Zeinab Magdy
29-12-2007, 06:16 AM
السلام عليكم و رحمة الله ,

جزاك الله كل خير على الإجابات و انا ارى انها رائعه و صريحه و مفيده لكافة الأطراف ,

وفقك الله ,


أختك فى الله ,

زينب مجدى .

جرباوي
28-02-2008, 06:21 PM
و ماهو اول شىء يهمه و ينظر إليه ؟
اول شي السعر والجودة كلاهما ، لابد ان يكون السعر بحدود المعقول والجودة عالية


هل هو قدرة الدعم الفنى على حل كل ما يواجهه من مشاكل ؟
لا انظر للدعم

ام تصميم موقع الشركه ؟ و هل يؤثر التصميم على فكرة العميل عن شركة الإستضافه ؟
لا ، لا يؤثر

هل يهم العميل ان تكون الشركه رسميه ؟ و لماذا ؟
لا ، الرسمية : تستطيع استرجاع حقك بالقانون اذا نصبوا عليك
الغير رسمية : لا تستطيع لان غير قانونية
ام بالخدمة ، كلاهما نفس الشي


ما الذى إذا حدث يجعل العميل يشك فى مصداقية الشركه ؟
القاء الاخطاء على العميل مهما كانت ، رغم ان الاخطاء من الشركات ومواقع الاستضافة

هل يفرق مع العميل إذا كان الدعم الفنى بالمراسله فقط دون تحدث على الماسنجر ؟ بالعلم ان الدعم قد لا يتأخر فى الرد
لا يفرق شي


هل يهم العميل وجود عقد ؟ بالعلم ان كثير من الدول لا يوجد فى قانونها شىء يسمى إستضافه !!!
لا يهمني

ossama-2012
11-05-2008, 05:51 PM
كلامك درر

الله يوفقك الشركات والعملاء جميعا

.:: ميتو هوست ::.
16-05-2008, 04:15 AM
السلام عليكم

شكرا لك اخت زينب على الموضوع المهم
كان من المفترض ان الكلام فى الموضوع يطول ويطول

ولكن عجبنى رد الأخ HAFSHAN :
ففيه المختصر المفيد
بصراحه المستضيف يريد الانتظام في السداد والالتزام بشروط الاستاضفة
العميل يريد ضمان حقة

وهذا هو رأييى بالإضافه الى ان العميل يريد ايضا خدمه جيده ودعم فنى آدمى:)

ip4serv
31-05-2008, 12:31 PM
هل يهمك ان يدفع العميل مقدما بل البدء فى العمل " إذا كان تصميم او برمجه " ؟

اذا كان قد تم التعامل مع العميل مسبقا فلاضرورة للدفع مسبقا اما فى حالة التعامل الاول فانا احبذ الدفع مقدما فى بعض الامور كحجز النطاق مثلا اما غير ذلك لا يهم

ماذا تفعل إذا لم يدفع لك عميل بعد مرور شهر من ميعاد إعطائه المساحه ؟ هل ستمسح موقعه نهائيا ام تكتفى بالسسبند ؟

انا مؤمن بمبدأ كويس اوى عايش بيه انى اعطى لكل ذى حق حقه فى الحالة دى انا هحاول استفهم منه عن سبب التاخير ولو كان عزر مادى لن اغلق الموقع انما لو حسيت بمماطلة وسوء نية بعطيه يومين ينقل بياناته وبغلق الموقع

و ماذا تفعل إذا اكتشفت ان العميل قد نقل على شركه اخرى دون ان يعطيك مستحقاتك ؟

ليس بيدى شىء اقوم به سوا تحزير صاحب الشركة الاخرى من هذا العميل

ما الذى يمكن ان يغضبك من العميل و يوصلك لدرجة إهماله و إعطائه بلوك ؟

على مااعتقد لايوجد سبب يخلينى اعطى عميلى بلوك الا فى حالات نادرة زى مثلا انه يسب او يقذف وده نادرا مايحدث

هل غرض شركات الإستضافه تجارى دائما ؟

لا احد ينكر ذلك ولكن هذا الغرض التجارى غالبا مايكون دافع على تحسين اداء الخدمه ورفع مستوى الكفاءة بمعنى ان انا كصاحب شركة استضافه يهمنى ان العميل الى معايا يكون مبسوط علشان اهم حاجه السمعه
الا ان فيه بعض الحالات لا ننظر فيها للغرض التجارى

إذا كان العميل من العملاء دائمى الشكوى او كثير الإستفسار و أحيانا عن بعض الأشياء الغير مهمه , ماذا سيكون رد فعلك ؟

العميل شخص كل همه هوا الحصول على موقعه متكامل مع نقص خبرته ويجب علينا التعامل معه بكل هدوء لان المشكلة الى تكون فى نظرك تافهه لانك فاهم فيها بتكون قدامه هوا بحر خايف يغرق فيه لازم التعامل معاه يكون بهدوء

المشاكس روش
02-09-2008, 09:57 PM
ماهو اول شىء يهمه و ينظر إليه ؟

راحه باله العميل يريد موقعه من غير مشاكل او متاعب

هل هو قدرة الدعم الفنى على حل كل ما يواجهه من مشاكل ؟

اكيد العميل بيحتاج الدعم الفني ان لم يكن له خبره وحتي لو عنده خبره لازم دعم فني امال شركه استضافه ايه بقي ومش عارفه تحل مشاكله

ام تصميم موقع الشركه ؟ و هل يؤثر التصميم على فكرة العميل عن شركة الإستضافه ؟

تصميم الشركه عليه عامل بالنسبه للعميل بس العامل الرئيسي هو ثقه العميل في الشركه

هل يهم العميل ان تكون الشركه رسميه ؟ و لماذا ؟

معظم العملاء في الوقت الحالي بيدوروا علي الشركات الرسميه ..... حتي يمطئن قلبه لكثره عمليات النصب علي الانترنت

ما الذى إذا حدث يجعل العميل يشك فى مصداقية الشركه ؟

عدم الصراحه من قبل مسئولي الشركه هو الذي يفقد الثقه من العميل تجاه الشركه

هل يفرق مع العميل إذا كان الدعم الفنى بالمراسله فقط دون تحدث على الماسنجر ؟ بالعلم ان الدعم قد لا يتأخر فى الرد

اكيد العميل يرتاح اكتر للمسنجر لان الرد بيكون مباشر ومش بيتاخر عليه

هل يهم العميل وجود عقد ؟ بالعلم ان كثير من الدول لا يوجد فى قانونها شىء يسمى إستضافه !!![/color]

مش كل العملاء انا عميلي ولا كتب عقد ولا كان حتي ضامن حاجه وبعت المبلغ المتفق عليه كله والحمد لله انا مرتاح معاه وهو مرتاح معايه رغم انه بيطلب مني حاجات كتير مش مندرجه تحت عملي بس انا بكون فرحان وانا بعمله له لانه بيفرح لما بيلاقي اهتمام بيه

هل يهمك ان يدفع العميل مقدما بل البدء فى العمل " إذا كان تصميم او برمجه " ؟

مش كل المبلغ المتفق عليه عشان احس انا كمان بمصداقيه العميل

ماذا تفعل إذا لم يدفع لك عميل بعد مرور شهر من ميعاد إعطائه المساحه ؟ هل ستمسح موقعه نهائيا ام تكتفى بالسسبند ؟

لا هصبر عليه بس اهم حاجه اني الاقيه متواجد يعني مش عاملي بلوك مثلا ومريح دماغه مني

و ماذا تفعل إذا اكتشفت ان العميل قد نقل على شركه اخرى دون ان يعطيك مستحقاتك ؟

هعمله ايه الله يسامحه وعن نفسي هسامح في حقي عند ربنا احسن من في الدنيا

ما الذى يمكن ان يغضبك من العميل و يوصلك لدرجة إهماله و إعطائه بلوك ؟

اولا انا عمري ما هعمل لعميل عندي بلوك لان العميل اساس الشركه ومهما هو اغضبني فلازم اتماسك واهدي نفسي عشان اهماله اكيد غير مقصود مفيش حد عايز يخرب موقعه

هل غرض شركات الإستضافه تجارى دائما ؟

اكيد معظم شركات الاستضافه غرضها تجاري لكن في جانب كبير منهم هدفه بجانب التجاره هو مساعده العميل والحمد لله انا واحد منهم بس العميل يكون علي الاقل عنده خلفيه عن الاستضافه

إذا كان العميل من العملاء دائمى الشكوى او كثير الإستفسار و أحيانا عن بعض الأشياء الغير مهمه , ماذا سيكون رد فعلك ؟

عادي العميل اللي بيكلمني ده انسان يعني استفساره ممكن يجي من واحد صاحبي بالمناسبه عميلي الاماراتي بيدخلني معاه في حاجات شخصيه جدا تعارفه وعمله ...... عادي انا معتبره اخ مش عميل ايه المشكله مش عيب



علي فكره موضوعك حلو جدا وربنا يوفقك ويوفق المسلمين جميعا اللهم امين

Zeinab Magdy
02-09-2008, 10:15 PM
السلام عليكم و رحمة الله ,

إخوانى الكرام ,

أشكركم جزيل الشكر على الردود الرائعه و المهمه جداً سواء للمستضيف او للعميل ,

و جزانا الله و إياكم كل خير .


أختكم فى الله ,

زينب مجدى .

gmbm13
11-12-2008, 06:53 PM
موضوعك رائع اخي

xdxbx
13-02-2009, 09:37 AM
اولا .. شكرا لك على هذا الموضوع ..
و ما شدني اليه هو المعرفة او التعرف الى ما يساعد على الرقي و تقديم الافضل من قبل الاستضافات ..


--------------------

هل يهمك ان يدفع العميل مقدما بل البدء فى العمل " إذا كان تصميم او برمجه " ؟

من المفترض أن يقوم العميل بدفع جزء من مستحقاته أو الدفع كاملا و ذلك بالطرق المعروفة .. و لكن الاهم ان يتم دفع سعر النطاق اولا و من ثم الاستضافة، و ان دفع كاملا .. فهو من مصلحته بحيث انه لن يقوم بدفع قيمة التحويل لمرتين او اكثر و يضمن العمل على انشاء موقعه فورا .. و العميل عندما يقوم بتحويل المبلغ , سيستلم رصيدا يدل على تحويل مبلغ و قدره .. لـ فلان .. و هذا يحفظ حقه .

ماذا تفعل إذا لم يدفع لك عميل بعد مرور شهر من ميعاد إعطائه المساحه ؟ هل ستمسح موقعه نهائيا ام تكتفى بالسسبند ؟

نقوم بتوجيه عدة رسائل تنبيه قبل و بعد موعد استحقاق الدفع .. و يتم ايقاف الموقع بعد انتهاء المدة الرسمية ( مثال : سنة ) .. و في حال عدم الاستجابة ( بعد شهر ) , نقوم بمسح الموقع من خوادمنا .

و ماذا تفعل إذا اكتشفت ان العميل قد نقل على شركه اخرى دون ان يعطيك مستحقاتك ؟

يعتمد هذا الموضوع على النطاق... , بحيث اذا كان النطاق او لوحة تحكم النطاق لدى شركة الاستضافة فقد نستطيع حفظ حقنا , اما اذا كان النطاق لدى العميل .. فلا حول و لا قوة الا بالله ..

ما الذى يمكن ان يغضبك من العميل و يوصلك لدرجة إهماله و إعطائه بلوك ؟

الحمد لله , لم تواجهني أية مشكلة من هذا النوع .. , و لكن قد تواجه اي شخص مثل هذه المشاكل .. و لابد ان يكون كل من يقدم خدمة ما أن يتوقع حدوث مشكلة مثل هذه .. و عليه بالصبر .. لان العميل في معظم الاحيان يكون على صواب .. و التفاهم بالهدوء تحل جميع المشاكل و تجنبنا من ( البلوك ) او غيره ..

هل غرض شركات الإستضافه تجارى دائما ؟

لا أعتقد , لان السمعة مطلوبة قبل الربح .. , قبل ان اقوم بتقديم خدمتي بالسعر الفلاني .. يجب ان يكون لدي سمعة بين مواقع الاستضافة و ذلك لاطمئنان العميل و لكي يستطيع اختيار الشركة الانسب .. و ايضا ليعرف مستوى الخدمة التي تقدمها هذه الشركة .

إذا كان العميل من العملاء دائمي الشكوى او كثير الإستفسار و أحيانا عن بعض الأشياء الغير مهمه , ماذا سيكون رد فعلك ؟

من حق العميل أن يسأل و أن يعرف ما يحصل من حوله .. و لكن ضمن حدود معينة , و ان زاد الشيء عن حده انقلب ضده .. و في جميع الاحوال .. الشركة التي تستطيع التحدث بلباقة و باسلوب مميز مع العميل .. تستطيع التصرف مع هؤلاء العملاء بروية ..


-----------------------

و شكرا مرة اخرى ..

دلع هوست
14-02-2009, 03:02 AM
السلام عليكم
جزاك الله كل خير على هذه الاسئلة


هل يهمك ان يدفع العميل مقدما بل البدء فى العمل " إذا كان تصميم او برمجه " ؟


يجب على العميل الدفع اولا
لانها مثلا صممنا بنرات لعميل كان يريدها وقال لى ساعطيك الفلوس بعد التصميم اعطيناه التصميم طبعا اخذه وقال لنا لم يعجبنى كل اما نعمل له بنر جديد يرفضه فالاخر رفض التصميم وعرض البنرات عنده فى المنتدى حقه



ماذا تفعل إذا لم يدفع لك عميل بعد مرور شهر من ميعاد إعطائه المساحه ؟ هل ستمسح موقعه نهائيا ام تكتفى بالسسبند ؟


اكتفى بالسبسند واعطائه مهلة 10 اياام ان لم يدفع بها سيكون ترمنيت (مسح نهائى)




و ماذا تفعل إذا اكتشفت ان العميل قد نقل على شركه اخرى دون ان يعطيك مستحقاتك ؟


طبعا لن اعمل له شيئا سأقول له وفقك الله وطبعا انتظر جزاءه من الله




ما الذى يمكن ان يغضبك من العميل و يوصلك لدرجة إهماله و إعطائه بلوك ؟



ان يسب الشركة ويتهمها بأى شىء


هل غرض شركات الإستضافه تجارى دائما ؟


لا طبعا مش تجارى فقط


إذا كان العميل من العملاء دائمى الشكوى او كثير الإستفسار و أحيانا عن بعض الأشياء الغير مهمه , ماذا سيكون رد فعلك ؟



سأقول له عدم الازعاج الا فى خصوص الشغل فقط
وان كانت طلباته عن طريق التذاكر وكانت مو نافعة راح يتم حذف التذاكر

ghij718
27-02-2009, 06:39 AM
Compared to contour lines to emphasize the uncertainty of England issued the Department, close to the characteristics of Asians face designed hair styles, Japan and South Korea have a high popularity in the summer. Star TV in Japan and South Korea's hairstyle, more people are looking at drama as well as unconsciously want to imitate. In accordance with the style of popular Japan and Korea this summer, long hair can be divided into factions: sweet princess type, hot type HI, elegant lady type, as well as several personality-type explosion. Either way, have branded the summer "messy wind" of the mark. Trend decoderSweet princess hairPrincess fluffy hair hang down, along with Liu inclined to allow female students to easily distribute a natural sentimentSweet princess hairPopular elements: moderately curly, fluffy, LiuSuited to the crowd: melon face, round face of the cute girlsExplained the main points: in this hair, the bangs do not have electricity, vol. Melon face of people who choose to bang the bangs, so as to better the performance of the perfect facial features. CHI hair products (http://chi-hair--products.blogspot.com/) are very polular now.Girl and a round face cut pieces of the tilt Liu, but also bring out the contours.Care of the way: In the finished head immediately after the add stereotypes hair care products, hair begins with hairdryer shape. Until almost dry hair when the hair with his hands grasping a little chaos, and then wear a cute-style headdress, Japan and South Korea can.HI hot curls through the different levels and crimp waves to create a tropical feeling hot.HI hot hairPopular elements: messy fluffy curls of different levels, bronze, goldSuited to the crowd: melon face, long face of the hot girlsExplained the main points: The focus on hair color, gold and copper grades are a good choice. A whole different wave shapes like hawaii summer sea waves and waves rolled puff of Melaleuca.Care of the way: after the first finished with a wide-tooth comb with hair dryer, hair, etc., when semi-add Products stereotypes.CHI hair product is in hot demand over the world.And with wide-tooth comb by the ears on both sides outwards to make fluffy hair as much as possible, as long as it is more messy, the more haphazard the better. HI in the head can also add flowers or holiday style style hat, more tropical flavor.Elegant ladyElegant lady with long hairPopular elements: Likelihood of non-vol volume waves, fluffy flows radianSuited to the crowd: melon face, female face officePoints explained: elegant lady with long hair would generally be applied lateral sub Liu, from the beginning of ear hair began somewhat volume, minor waves naturally droop, resulting in a flow lines. Then according to the flow of waves some streaked hair, the changes would make it a little more.Care of the way: In the finished hair, the use of wide-tooth comb to add hair dryer blowing straight hair, or hair do with straight hair when the hair straightening (http://chi-hair--products.blogspot.com/) device.With chi hair product in your head,there will be no regrets in your mind.In the straight on the basis of the re-use hair clip hair cursory roll up, stay for some time, you can create a non-vol volume may result.Small volume of the explosion and the long straight hair combine to emphasize unity in a "messy"Explosive personality type hairPopular elements: an exaggeration of the explosion long hair, a small amount of straight hairSuitable for people: those who face relatively thinPoints explained: "explosion" to the popular trend of long hair, and the electricity had been an explosion of small volumes of long hair and straight hair combine to emphasize a kind of volume and straight, messy and tidy unity "contradictions" hairstyle. In order to highlight the effect, to stay out of straight hair dyeing, will reveal the owner's personality.Care of the way: after the first direct side finished with catch while drying her hair with hairdryer. To set aside part of the straight hair, such as Liu, the temples, the feet of the site to use straight hair straightening (http://chi-hair--products.blogspot.com/) devices, pull-shun. 89 hair into question when we can do according to their own preferences, with a headscarf, hair hoop, hair ornaments and so on for their first colorful explosion

متصفح سعودي
27-02-2009, 10:26 AM
موضوع جميل جزيت خيرا عليه :)

arbswebs
27-02-2009, 10:52 AM
السلام عليكم

الموضوع شائك جدا ويحمل اكثر من وجهة نظر
وحسب ما قرأت من ردود هنا .. ومواضيع بافكار جزئية مشابهه
اجد تضارب بين وجهات النظر
كثير من العملاء لا يلتزموا بشروط الاتفاق .. اما لجهلهم بها او لتقصير خاص بهم
والعميل ربما لا يستوعب معنى الدعم الفني المجاني الملحق بالاستضافة
والذي لا يعني بحال من الاحوال ان اقوم ببناء موقعه مثلا ومتابعته من الصفر للاحتراف "مثلا"
دور الاستضافة المحافظة على سرعة وجودة الخدمة المقدمة وحل المشاكل "نظريا"
الاستضافة "ربما" "يجب" ان تكون محصوره باصحاب السيرفرات
لان اصحاب الريسلر لا يملكون من امرهم الكثير .. فهو تابع لسيرفر ما .. فكيف سيحل مشاكل السيرفر
والعميل "قد" يجهل الخط الفاصل بين حقه المجاني والمدفوع
بالتالي فان عدم وجود ضوابط دقيقة وواضحه و"متفق" عليها لاهم الامور ..
تجعل العمل معقدا ويحتمل اكثر من وجهة نظر .. من الشركة ومن العميل .. وكل منهما يدعي الصواب
ومع استحالة الاتفاق على الخطوط العريضة والضوابط
لمعنى كلمة شركة الاستضافة ووحقوقها وواجباتها .. وحقوق العميل والتزاماته
يبقى الموضوع معلقا بين الاجتهاد المتعارض من كلا الطرفين
تبقى نصيحتي للعميل
* ابحث بتاريخ دومين شركة الاستضافة
* جرب الاتصال بهم هاتفيا قبل حجز الاستضافة
* اطلب روابط مواقع مستضافة لدى شركة الاستضافة
* تاكد ان الاستضافة اصحاب سيرفر وليس ريسلر (هناك عدة طرق)
* ادفع شهري .. بحيث تكن حرا في النقل في حال تعثر الاستضافة
نصيحتي لاصحاب شركات الاستضافة
* اعلن عن نفسك بوضوح .. هل انت ريسلر ام سيرفر
* اعتمد نظام المنتدى التطويري للدعم الفني (من اجل الثقه بموقعك والوضوح والشفافية)
* أكد على العميل مرارا وتكرارا انه قرأ شروطك واستوعبها
* في حال الخلاف .. ارجع للعميل مادفع .. حتى لو لم يكن حقه (تجد حقك يوم القيامه) من اجل سمعتك وعدم التشهير بك ظلما
* لا تعمل بشكل مركزي .. واعتمد على معاونين كثر مقابل مميزات لهم من اجل الدعم الفني
* اكتب بموقعك اعلان كبير وواضح عن معنى "الدعم الفني المجاني" واين حدوده ومتى يجب على العميل ان يدفع
(تجنبا للخلاف مستقبلا) وكن واضحا بشروطك لدرجة الشفافية المطلقه
* الطمع ضر ومانفع .. المنافسه قوية .. اعتمد سياسه قليل دائم خير من كثير منقطع
* اتق الله في حقوق العباد .. واعلم ان من اخذ حقا بقصد اتلافه .. حسابه عند الله عظيم
* كن متسامحا ومرنا مع عملائك .. وتذكر انك يوما كنت عميلا .. وكنت تتوقع من مضيفك الكثير

هذا ما حضرني على عجالة من امري .. واعتذر ان خرجت عن اصل الموضوع




دمتم بود



.

mindtycoon
30-07-2009, 12:10 PM
أسئلة الشركات :

هل يهمك ان يدفع العميل مقدما بل البدء فى العمل " إذا كان تصميم او برمجه " ؟

اه طبعا علشان انا قابلنى ناس كتير كنا متفقين انهم يدفعوا قبل ما نديهم الشغل وهما كانوا طالبين منتدى ومساحة ودومين وستايل وواجهة خلصنا كل الشغل ومستنينهم يبعتوا الفلوس علشان يستلموا الشغل قالوا لنا لا ومش عارف ايه قلنا لهم شكرا وفركشنا معاهم



ماذا تفعل إذا لم يدفع لك عميل بعد مرور شهر من ميعاد إعطائه المساحه ؟ هل ستمسح موقعه نهائيا ام تكتفى بالسسبند ؟

مش هديله حاجة غير لما يدفع مقدم!!!!!!!!



و ماذا تفعل إذا اكتشفت ان العميل قد نقل على شركه اخرى دون ان يعطيك مستحقاتك ؟
مش هديله حاجة غير لما يدفع مقدم!!!!!!!!



ما الذى يمكن ان يغضبك من العميل و يوصلك لدرجة إهماله و إعطائه بلوك ؟

ان هو يفضل يسئل نفس السؤال كل ما ييجي يكلمنا( الشغل هيخلص امتى)؟؟

طيب يا اخى ما احنا ادينالك معاد محدد ليه كل شوية تيجي تسئل؟؟


هل غرض شركات الإستضافه تجارى دائما ؟

في اغلب الاحيان


إذا كان العميل من العملاء دائمى الشكوى او كثير الإستفسار و أحيانا عن بعض الأشياء الغير مهمه , ماذا سيكون رد فعلك ؟

انا عن نفسي بكلمه ولما اكون على اخرى منه وبكلمه ويقاطعنى اقول له استنى لحد ما اخلص كلامى واديله الكلمتين اللى عندى وبعد كده يسكت