PDA

مشاهدة نسخة كاملة : لاب توب لكل طفل


jana2008
30-03-2008, 02:22 PM
مفكرة الإسلام :نصحت اللجنة البريطانية المكلفة بالبحث في سلامة الهاتف المحمول، بألا يضع الأطفال على حجورهم الحواسيب المحمولةالمزودة بآليات الربط اللاسلكي بشبكة الإنترنيت، المعروفة بالواي فاي .Wi-f.
وقال البروفيسور لوري تشاليس لصحيفة الديلي تلغراف البريطانية، ينبغي أن يخضع الأطفال الذين يستعملون هذا النوع من الربط إلى المراقبة إلى حين التأكد من سلامته أو مما قد يشكله من مخاطر صحية. وأضاف قائلا كذلك بضرورة إبعاد هؤلاء الأطفال عن المجسات المزروعة في الحواسيب المحمولة، بغرض الربط بشبكة الإنترنت.
وتذكر وكالة الوقاية الصحية، أن آليات الربط اللاسلكي بالشبكة الإنترنت تتوافر على طاقة أقل قوة بكثير مقارنة مع الطاقة التي تصدرها الهواتف المحمولة.


لكن البروفيسور تشاليس - وهو أستاذ سابق للفيزياء بجامع نتينغهام - يرى على العكس من ذلك أن استعمال الحاسوب المحمول لتصفح المواقع عبر الإنترنت، يعرض صاحبه إلى قدر من الذبذبات الصادرة عن آلية الإرسال، شبيه بالقدر الذي يتعرض له مستعمل الهاتف المحمول.
ويضيف أستاذ الفيزياء المتقاعد قائلا، إن الأطفال أكثر تأثرا بعدد من الذبذبات الملوثة و بالأشعة ما فوق البنفسجية.
'لهذا السبب إذا كان ثمة مشاكل مع الهواتف المحمولة، فإنها أشد خطرا على الأطفال'.
'لذا فإننا ننصح الأطفال بعدم استعمال الهواتف المحمولة، كما ينبغي لنا أن ننصحهم بعدم وضع الحواسيب المحمولة على حجرهم عندما يربطون الاتصال بشبكة الإنترنت اللاسلكية'. وقد طالبت جمعية ممتهني التعليم البريطانية بإجراء تحقيق للتأكد من هذه المخاوف.

دُمْيَة
30-03-2008, 04:35 PM
جزاكم الله خير

HeaVeN4HOsT.CoM
30-03-2008, 05:04 PM
جزاك الله كل خير