PDA

مشاهدة نسخة كاملة : هيئة الغذاء والدواء تستضيف نائب رئيس شركة Yahoo


أبو عيــاد
12-04-2008, 12:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

حياكم الله .




يلقي محاضرة حول التوجهات الحديثة في الإعلام والصحة الإلكترونية
هيئة الغذاء والدواء تستضيف نائب رئيس شركة Yahoo



http://www.alriyadh.com/2008/04/12/img/134079.jpg
د. أسامة فياض

الرياض - محمد الحيدر:
تستضيف الهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور أسامة فياض نائب الرئيس التنفيذي للأبحاث والحلول الإستراتيجية وكبير مسئولي البيانات في شركة الانترنت المعروفة ياهوو "Yahoo" ، وذلك في يوم الاثنين المقبل 1429/4/8ه الموافق 2008/4/14م، لمناقشة سبل التعاون في مجال تطوير بوابات المعلومات والنشر الإلكتروني، كما سيلقي الدكتور أسامة فياض محاضرة بعنوان "تقنيات البحث والنشر الالكتروني وعلوم الانترنت الحديثة " في مقر الهيئة يحضرها عدد من المديرين التنفيذيين والمتخصصين والقيادات في الشركات العاملة في هذا المجال. وذكر الدكتور محمد بن عبد العزيز العقيلي مدير عام إدارة تقنية المعلومات أن هذه الاستضافة تأتي ضمن سعي الهيئة العامة للغذاء والدواء لتنفيذ الاعتماد على تقنيات الاتصالات وتحقيق التميز النوعي لخدمات تقنية المعلومات، حيث حصل موقع الهيئة على الإنترنت (www.sfda.gov.sa) على المركز الأول في جائزة التميز الرقمي - فرع الصحة الإلكترونية للعام 2007م.
وتأتي هذه الجائزة ثمرة للعمل الدؤوب والجهد المتواصل الذي قامت به الهيئة في سبيل تحقيق أعلى مستويات الجودة في تنفيذ وتشغيل الخدمات الإلكترونية.

وتعد "Yahoo" من أسرع شركات الانترنت في العالم نمواً وتتربع على عرش أكثر مواقع الإنترنت شعبية في العالم حسب تصنيف أليكساص كما أنها تعتبر من أبرز شركات طفرة الإنترنت التي نشأت في العقد الماضي. وللمزيد من التفاصيل حول موقع الحدث الرجاء زيارة موقع الهيئة على شبكة الإنترنت www.sfda.gov.sa.



نقلا عن موقع جريد الرياض السعودية .
مع كل الود لكم :)

أبو عيــاد
18-04-2008, 10:03 PM
حياكم الله احبتي
الحقا للخبر السابق .





في لقاء خاص ب "الرياض":
نائب الرئيس التنفيذي يكشف المعنى الحقيقي لكلمة Yahoo وعلامتها التعجبية



http://www.alriyadh.com/2008/04/18/img/204088.jpg


د. فياض يتحدث إلى الزميل الأمير

لقاء - م. حسن الأمير: تصوير - بدر الحرابي

تعيش شركة Yahoo حاليا حالة غير عادية بعد العرض المقدم لها من شركة ميكروسوفت، وكذلك التهديدات التي أطلقها (ستيف بالمر) رئيس شركة ميكروسوفت الذي خلف (بل جيتس) في إدارة شئون الشركة، وهي-أي Yahoo، تقوم بدراسة الحلول والبدائل المناسبة للخروج بأفضل عرض وأعلى قيمة للشركة.
كان ل(الرياض)، فرصة للالتقاء على أحد مسئولي شركة Yahoo، وهو الدكتور أسامة فياض نائب الرئيس التنفيذي للأبحاث والحلول الإستراتيجية في شركة الانترنت المعروفة Yahoo. الذي بدوره كشف بعض النقاط ووضح بعض الأمور عن تفاصيل الصفقة، وسبب رفض العرض المقدم، وماهي التدابير التي ستقوم بها شركة Yahoo لتحسين موقعها وتعزيز مكانتها في السوق.

وللعلم فإن الدكتور أسامة فياض يعد من الرواد في مجال معالجة البيانات واستكشافها حيث تقلد الدكتور فياض دورا قياديا في وكالة ناسا حصل من خلالها على جائزة أفضل بحث مقدم من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا (Caltech) لعلماء ناسا (JPL)، كما شارك الدكتور فياض في تأسيس مجموعة DMX وإدارتها. وهي شركة تعمل في مجال الاستشارات المتعلقة بإستراتيجية البيانات ومعالجتها. وهو عضو في الجمعية الأمريكية للذكاء الاصطناعي.

@ ما آخر أخبار صفقة الاستحواذ وتفاصيل العرض المقدم لكم من شركة ميكروسوفت؟.

- تقدمت شركة ميكروسوفت بالعرض الأول، ثم جددت العرض قبل أسبوعين ولكن دون تغير القيمة السابقة مقابل الصفقة، والذي يتكون من دفع نصف القيمة نقدا، والنصف الآخر غير نقدي؛ أي على هيئة أسهم في نفس الشركة، هذا هي تفاصيل عرضهم، والذي قدر في حينها بما يعادل 46مليار دولار، حسب قيمة الأسهم في تاريخ تقديم العرض.

@ كم القيمة التي ترونها مناسبة للقبول بتلك الصفقة؟.

- نحن في الحقيقة لم نحدد رقما معينا، أو قيمة محددة للقبول بالصفقه، ولكن ما نعتقده ونؤمن به أن القيمة أقل بكثير من القيمة الحقيقية لشركة Yahoo، حيث إن نتائج دراساتنا نجد أن سعر السهم للشركة وبالتالي القيمة السوقية لها سوف تتضاعف في غضون سنتين من الآن.

@ هل التهديدات التي أطلقتها شركة ميكروسوفت صحيحة؛ بأنها سوف تتفاوض مباشرة مع حملة الأسهم للتغير مجلس الإدارة، وهل بإمكان شركة بحجم ومكانة ميكروسوفت عمل هذا الشيء؟.

- نعم صحيح؛ حيث إن (ستيف بالمر)، رئيس شركة ميكروسوفت الحالي)، بعث إلينا برسالة، وحدد فيها مهلة معينة لقبول العرض المقدم من جهتهم، أو أنه سوف يتوجه إلى حملة الأسهم بالتفاوض معهم مباشرة وحشد التأييد اللازم لتغيير مجلس الإدارة، الذي يتم تغييره بالفعل كل عام، وهذا حق لشركة ميكروسوفت في عمل ذلك بحكم أن أسهم شركة Yahoo معروضة في السوق، وهي متاحة للجميع لشرائها، ومنهم شركة ميكروسوفت، التي هي بالفعل تملك أسهم في شركة Yahoo حاليا.

@ ما مدى احتياطاتكم لهذا الموضوع، وما الإستراتيجية التي ستواجهون بها ميكروسوفت في حالة تنفيذ تلك التهديدات، وخاصة وأن الشركة في طور هيكلة جديدة حالياً؟.

- كما أسلفت سابق، بأننا نؤمن بقيمة شركتنا، ولدينا استراتيجيات وحلول كثير لمواجهة هذا الضغط، ومن أهما هو الاستمرار في عملنا الحالي بدون اندماجات، أو بيع الشركة، وهو الذي نراه مناسبا في الوقت الراهن، وللعلم فموقع شركة Yahoo يعد أكبر موقع في العالم، ويحتوي على أكبر مكتبة رقمية أيضا، ويزوره نصف مستخدمي الإنترنت، حيث تبلغ معدلات الزيارة للموقع 500مليون زائر كل شهر.

@ هل بالفعل توجهتم إلى شركات أخرى لطلب عرض بديل لعرض ميكروسوفت في الشراء أو طلب الاستحواذ، وما هي نتائج تلك المفاوضات والعروض التي تلقيتموها؟.
- بالتأكيد لدينا أفكار وتوجهات بديلة، وكلها تحت البحث والتقصي والدراسة المستفيضة، وسوف تعلن في حينها، فنحن لا نريد استباق الأحداث، بل أن التروي والتمعن واتخاذ خطوات مدروسة هي الحل الأمثل في مثل هذه الظروف.

@ ما الهدف من الاتفاق مع شركة (Google) بشأن التبادل الإعلاني، وهل فعلا أن المقصود من ذلك هو الرد على تهديدات ميكروسوفت؟.

- بالفعل تم الاتفاق مع شركة (Google)، للقيام بالتبادل الإعلاني، بما يشكل 3% من حجم الزيارات (Traffic) للموقع، ومدة هذا الاتفاق هو أسبوعان، وبعدها يتم قياس مدى نجاح التجربة لاتخاذ خطوات لاحقة تحقق مصلحة الطرفين. وتعد هذه إحدى الاستراتيجيات التي تنتهجها شركة Yahoo للتطوير والتحديث والتعاون المثمر، الذي يعزز موقف الشركة الحالي اتجاه الضغوط والمنافسة المحتدمة في مختلف مجالات الانترنت.

@ ما نسبة شركة Yahoo أو الحصة السوقية لها في مجال الإعلانات على الويب أو ما يعرف ب (Online Advertisement)؟.
- بالنسبة لسوق الإعلانات على الإنترنت فهو سوق ضخم ومربح، نصيب شركة Yahoo منها هو 6مليار دولار سنويا، وذلك بعد خصم العمولات وحقوق المواقع الأخرى المشاركة والمرتبطة بموقعنا، وللمعلومية فإن شركة Yahoo لا تضحي بالخصوصيات المتعلقة بالعملاء في سبيل الحصول على المال، فاحترام خصوصيات عملائها مقدم على كل شيء.

@ نرجو في نهاية اللقاء أن تكشف لنا عن معنى اسم شركتكم Yahoo، وسر وضع علامة التعجب مع اسم الشركة، وكذلك مع العلامات التجارية لشركتكم، وهل صحيح أنه فقط لتميز الشركة عن اسم مسجل سابقا؟.

- هذا الكلام غير صحيح، والهدف من وراء إضافة علامة التعجب(!) مقرونا باسم الشركة هو أنه يعتبر تعبيرا عن الدهشة المصحوبة بالفرح الذي يخالج النفس البشرية حين العثور على مبتغاها، وكأن لسان الحال يقول:(وجدتها!!!)، هذا بالنسبة لعلامة التعجب، أما عن معنى كلمة Yahoo؛ فمن المعروف أنها تطلق دائما عند الفرح المقرون بالإنجاز، أو الحصول على شيء ثمين وذا قيمة عالية وغالية، وكذلك عند المفاجأة السارة تحديداً، فأضيفت علامة التعجب ليزداد المعنى وضوحا وصدقا في التعبير.


نقلا عن عزيزتي جريدة الرياض السعودية .

bo.Sallam
18-04-2008, 10:09 PM
يِ‘ـــعطيك الله إلعافيييييه .. :) !!

sambel
23-04-2008, 12:16 PM
شكرا لك اخي

S.E.M.Y.A
23-04-2008, 08:42 PM
شكرا على الطرح المتميز

مع كـــل الــــود ....