الويب العربي

الويب العربي (http://www.arabwebtalk.com/index.php)
-   المنتدى العام (http://www.arabwebtalk.com/forumdisplay.php?f=10)
-   -   مشروع لبناء موقع عربي ضخم يرجى من كل عربي ان يقرأ (http://www.arabwebtalk.com/showthread.php?t=49251)

hello-syria 13-03-2007 01:45 PM

مشروع لبناء موقع عربي ضخم يرجى من كل عربي ان يقرأ

في البداية انطلقت الى كتابة هذا المقال بعد ان سمعت وقرات عن انجازات العرب الكبيرة وحيث ان جميع الامم كانت تفتخر بتعلمها العربيية لغة القران الكريم وتفتخر بانتمائها الى اصل عربي او حتى زيارة احدى المدن العربية او حتى يفتخر الناس بتكلمهم مع شخص عربي - على الماسنجر في العصور الوسطى -

وبعد ان فشل العرب وكل العالم يعرف ذلك في التوحد او حتى اصضدار صوت واحد يقوى لكي يهز العالم لم ينجحوا الا في هز قنوات الطرب والمقابلات مع المطربين والمطربات واجراء المقابلات الغنائية الساقطة

لذلك رايت من وجه نظري ان ان نعمل على مشروع عربي واحد وان يكون العمل فيه والتقدم له بشكل طوعي وانا لو املك اكثر من 22 دولار لقدمتهم ويمكنني ان اساعد في تصميم الموقع والخ.....

ولكن اذا ظهر القليل من المنتخين العرب - الذين قلوا في هذه الايام - لن يكون باليد حيلة وسوف نمضي قدما باذن الله في مشروعنا لان يد واحدة لا تصفق لان هذا المشروع سوف يعيد الكرامة والعزة للعرب والامة الاسلامية

قد تسأل كيف ؟؟؟؟

كما لاحظت ان معظم العرب الذين يستخدمون الانترنت يستخدمونه بالشات واضاعة الوقت بشكل كبير

اذا قمنا بانشاء موقع عربي كبير وعلى ركائز قوية فسيكون سهل جدا ان نجلب مبرمجين ولن يضرهم العمل معنا بشكل طوعي لمثلا ساعة في الاسبوع شيئا فشئيا يمكن ان نصبح باذن الله موقع عربي رائد لمنافسة الغرب يا جماعو لاتستخفوا بحالكم والله لو ان كل مشترك يقدم موضوع موضوع يمكن ان نبني موقع اكبر مما تتصورون كما يمكننا بحشد مجموعة من المبرمجين ان نصمم من البداية متصفح انترنت صغير مع العلم انه توجد اكواد مجانية بشكل كبير سنا هذه لا تمثل مشكلة بالوقت الحالي

لا تيئاسو ايها العرب مايكرسوفت بدأت رحلتها من برنامج محاسبة والكل يعرف غوغل من مرآب سيارة نحن لدينا كل الامكانيات واتحدى ان يكون اي شخص لايوجد لديه ساعة فراغ على الاقل اسبوعيا لكي يقضيها في العمل معنا وما اجمل ان نتحد ونعمل كـ عائلة واحدة

اما عن سبة الامكانيات فاقترح ان نجمع تبرعات او شي شركة استضافة ميسورة تعطينا مساحة يمكننا شراء الدومين واانا مستعد اول شخص ان ادفع كل ما املك

ارجو عند قراءة هذا النص عدم التطنيش كعادة العرب الدائمة وعدم ذكر اي شيء من هذا في الردود : اتركها على التيسير , خليها على التوكل , اووو نحن انت شكلك مجنون ولا جاي المنتدى نايم خخخخخخ

واذا فشل المشروع على العرب السلام كب سطل مي باردة خخخخخخخ

ارجو اضافتي على البريد لكل من يريد التقدم بشيء للمشروع او يريد العمل وارجو من شركات الاستضافة الكبيرة أن ترينا عزمها واكيد لن ننسى لاي احد الفضل

f.i.r.a.s_92@hotmail.com
أرجو من كل الأعضاء ان يحاولوا ان يكونوا اون لاين يوم الاربعاء 14/3 لمناقشة كل ما يخص الموقع

السكربت العربي 13-03-2007 02:23 PM

موضوع جميل .. ,
لكن مافكرة الموضوع ؟ الموقع ؟
تحدثت عن كل شي حتى إنك دبرت رأس المال .. !
لكن برأيك جوجل أو مايكروسفت أنشأت مواقعها عن جهل !!

ماهي فكرة موقعه ؟ إمكانيات نجاحهــا ؟ طريقة عملها ؟ الإداريين ؟
الشخصيات والخبرات اللازمة لإدارة الموقع ؟
الدعم المادي ليس كل شئ ..

المستقبل الخليجي 13-03-2007 02:25 PM

ماهي فكرة الموقع ؟
هذا مايجب تحديده اولا :) ...
ثانيا انا ساساعدكم بما تحتاجونه

hello-syria 13-03-2007 03:09 PM

مشروع الموقع العربي العملاق

اخواني الكرام
اولا شكرا لكم لتجاوبكم كما اشكر مستقبل الخليج على دعمه لنا
ثانيا الموقع يجب ان يحوي كل ما نستطيع من كتابة مواضيع وخدمات انا لا اقول ان مايكرسوفت قامت عن عبث ولا شيء وياهو يمكنك ان ترى بداية موقع ياهو في الثمانيات ولكن يجب ان نحرك الامكانيات العربية
الموقع سيحوي اخبار خدمات العاب فيديو كل ما يمكن ان تتصوره لذلك نحتاج الى دعم كبير لننشء مثل هذا الموقع وهل تظن ان فريق من المبرمجين العرب لن يساعدونا اذا رؤا هذا المشروع الكبير وانا متأكد انه سيوجد عدد كبير من المتطوعين لهذا المشروع وهذا المشروع ليس ملك احد انه للجميع وارجوا اذا كان هناك سؤال محدد سؤاله بدقة :)
وان شاء الله عند بدأ المشروع سأشرح كل شيء عن الادارة وما يخص هذه الامور

MEAIS 13-03-2007 05:48 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ الفاضل hello-syria
تحية طيبة وبعد ,

نرجو توضيح فكرة الموقع بشكل منظم مع أقسامه مع إحتياجاته مع رأس المال المطلوب وعدد المبرمجين أو المصممين والإستضافة والدومينات المطلوبة وكل شئ
وذلك حتى يتسنى لنا ولغيرنا دعمك بإذن الله ونحن نعلن عن تكفلنا بإستضافة الموقع في حال تم إيضاح كل ما ذكرناه سابقاً فحتى الآن الموقع ليس له أسس واضحة .

وافر الإحترام ,
شركة الشرق الأوسط لحلول الإنترنت المتقدمة

dlala4arab 13-03-2007 05:58 PM

موضوع جميل ومضمون اجمل
بالنسبة للفكرة المطروحة وكما دكر المتدخلون في ردودهم والاغلبية تطرح سؤال واحد هو فكرة الموقع
ولكي يكون موقعا ناجحا علينا ان نجيب على هده الاسئلة : ماذا ؟ ولماذا ؟ وكيف ؟؟؟ ...

ادا قمنا بجولة لأنجح المواقع العالمية سنلاحظ ان الهدف الاول هو هدف تجاري . لكن صراحة لا اعرف مادا تقصد بموقع ضخم ؟؟؟؟ هل في المساحة او الميزانية او المعلومات او او او ؟؟؟ ....
ماهي انجح المواقع :
google ??? yahoo ??? ebay ??? amazon ??? aol ??? هده المواقع بدأت من الصفر وبميزانية لابأس بها ومع توالي السنين بدأو باضافة خدمات جديدة ومميزة وحصرية ان صح التعبير .
ولكي يكون مشروعا ضخما ومنافسا للمواقع الغربية ............. لن اقول مستحيلا لكن يحتاج لعمل جبار وصبر وحنكة لتسيير هدا الموقع ... ادن لكي نسيطر على على هذه العقبة علينا ان نبدأ من نقطة نهاية هده المواقع ( المواقع المشهورة عالميا ) لكي نواكب اخر المستجدات التكنولوجية والمعلومات ...
صراحة الفكرة تحتاج لدراسة معمقة ومن طرف الخبراء وليس الهواة .... لبناء موقع ترتيبه في اليكسا 1 او 2 ولغته الرسمية العربية .
تحياتي للجميع

MEAIS 13-03-2007 09:20 PM

الأخ الكريم dalla4arab

كلامك صحيح 100% ولكن لنا تعليق بسيط على الجملة التالية :
إقتباس:

لبناء موقع ترتيبه في اليكسا 1 او 2 ولغته الرسمية العربية
حيث أنه يستحيل ويستحيل ويستحيل فعل ذلك !
لأن العرب لا يمثلون أكثر من 1% من مستخدمين الإنترنت في العالم وأنت لن يزور موقعك العربي سوى هؤلاء العرب !!

وافر الإحترام ,

المستقبل الخليجي 13-03-2007 11:27 PM

قوموا بتحديد وجهة الموقع
و يُفضل ان نبدا بفكرة صغيره بالموقع ومن ثم اذا كان هناك نجاح نقوم بعمل خدمات و اقسام جديده وتوسعه بالموقع :)
هذا في حالة اننا بدانا بشكل مبسط و نجحنا ...

ومازلنا بانتظار صاحب الموضوع

dlala4arab 14-03-2007 01:57 AM

إقتباس:

اقتباس من مشاركة MEAIS
الأخ الكريم dalla4arab

كلامك صحيح 100% ولكن لنا تعليق بسيط على الجملة التالية :

حيث أنه يستحيل ويستحيل ويستحيل فعل ذلك !
لأن العرب لا يمثلون أكثر من 1% من مستخدمين الإنترنت في العالم وأنت لن يزور موقعك العربي سوى هؤلاء العرب !!

وافر الإحترام ,

اخي الكريم MEAIS تحية لك مداخلتك الطيبة وبخصوص ردك انا دكرت :

إقتباس:

ولغته الرسمية العربية
وليس
إقتباس:

ولغته العربية
وما كنت اقصده هو :
ما معنى انشاء موقع يضاهي المواقع العالمية ؟؟؟ يعني موقع عالمي ... ادن سيكون موقعا متعدد اللغات وتحديدا اللغات العالمية الاساسية
الانجليزية - الفرنسية - الالمانية - الاسبانية .... واللغة
إقتباس:

الرسمية
للموقع هي العربية
هذا ما كنت اقصده من خلال الجملة التي اقتبستها . لكن ادا اقتصر الموقع على اللغة العربية فقط فسيكون فقط كأي موقع عربي مشهور ولن يكون له حظ في العالمية سوى في الاحلام .... هذا هو الواقع ...
اتمنى ان تتقبل رأيي بصدر حب
تحياتي لك

hello-syria 14-03-2007 12:08 PM

الموقع العربي

السلام عليكم
اشكركم جدا على تعاونكم الكبير معي في انشاء هذا الموقع
بالنسبة الى اللغة فهي العربية اقصد هنا انها اللغة الاساسية وتتفرع عنها لغات اخرى كما ان ترجمة الموقع ليست بالمهمة المستحيلة يمكننا ترجمته بسهولة و تنقيح الكلمات الغريبة ويعني نزبط الطبخة :) كما تكرم الاخ dlala4arab في رده
وان الموقع العربي عملاق كونه غني بالمعلومات وايضا يمكننا ان نبني خدمات للموقع شيئا فشئيا وبالتاكيد سيكون هناك للموقع خدمات بمقابل مادي كما كل المواقع لكي يستطيع ان يطور الموقع خدماته وهو بالتأكيد عمل جبار اذ يتطلب ان يساعد الجميع به لاني لو فكرت انا وحدي ان انشىء هذا الموقع سيكون من المستحيل ذلك ففي الاتحاد قوة
اما عن الموقع فارى انه كل شخص يدلي برايه عن الاقسام وكلما زاد عدد العاملين في هذا المشروع وعدد المبرمجين كان ذلك افضل وأؤكد أنه كل شخص مهما كان ما يجيد يمكنه ان يبادر في هذا الموقع
اقترح انا في البداية اقسام للموقع
قسم خاص بالتعليم و قسم كبير للكتب الالكترونية المجانية لاننا مفتقرين الى الكتب الالكترونية بشكل كبير وللاسف الموقع الذي يوفرها بشكل مجاني يعاني مستخدميه من مشاكل كبيرة في التحميل وقسم للاخبار التقنية واخبار الانترنت المهم اني لا يمكنني ان اقول شيء يوفره الموقع ولا نوفره في المستقبل لانه يمكن ان ياتي شخص يحب كتابة الاخبار التقنية نوفر له زاوية خاصة به وهكذا
كما ارجو من الاعضاء التفضل برئيهم باقسام الموقع وكل ما يجدونه مفيد لان الموقع لن يكون ملك شخص واحد وانما ملك كل الاشخاص وانتم اعرف بما يطلبه الناس على الانترنت
مع خالص الشكر لكل من يشارك معنا في هذا الموضوع الهام

جيل الويب 14-03-2007 01:29 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخوي _ hello-syria _

تسلم يدك على طرح الموضوع الجميل من ناحيه الكلام وشبه مستحيل من ناحيه التطبيق ,

والشبيه لشي لايعنيه بل اقصد بكلامي انه لايوجد الا زاويه واحده فقط تستطيـع منهـا
تجميع اكبر عدد من المستخدمين وتجميع اكبر عدد من الزوار بالموقع ليكون موقع
عالمـي كما ذكرت ,

الاول ,
جعل خدمات الموقع خدمات وامكانيات عربيه عالمية بنفس الوقت اي ان تتيح لهم ايميلات
مجانيه على سبيل المثال وبمساحات ممتازه دجا وامكانيات مميزه وقويه جدا لكي تقنع
المستخدم العربي بالمكوث بموقعك بشكل شبه يومي ,

الشي الثاني
برمجة محرك بحث عربي مميز يتعاونون به جميع المواقع العربيه او اضافه
محرك بحث قوي وبشرط ان يكون عربي وبشرط ايضاء ان تقوم المواقع العربيه جميعــــــا
باضافت مواقعم في محرك البحث المذكور ..

الشي الثالث
اضافه طاقم كامل من الموضفيـن الذي يتولون مهام الامور المدروجه
وبشرط ان تكون قويه جدا وهاذا شي مربوط بالشي الرابـع

الشي الرابع
انشاء جدوله قويه وميزانيه اقوى وكفائات وخبرات عاليه في اغلب المجالات
المختص بها الموقع وجعلهـا تحت ادارة الطاقم وان يكون هناك تحديث مستمر وقوي وفعال
للموقع بشكل يومي

الشي الخامس
لنجاح الموقع بشكل عالمي كما ذكرتم انشاء الله مقر رسمي لـه

لان الموضوع اذا صار موقع وبدون اي رابط حكومي واعلامـي
قوي له لن يكون عالمـي ,

( حتى لو سويت له اعلانات تتعدى عشر مليون ريال سعودي اي
مايقارب 2.6مليون دولار :)

والف شكر لكم والله يعين بالاول والاخير ;)

hello-syria 14-03-2007 01:45 PM

كود:

تسلم يدك على طرح الموضوع الجميل من ناحيه الكلام وشبه مستحيل من ناحيه التطبيق ,
لا حول ولا قوة الا بالله :confused: :confused: :confused:
يا اخي في البداية الموقع لن يخلق بشكل كامل من اول تجهيز له اي يعني سيتطور مع مرور الزمن ااما عن التكلفة نحن نتعاون لنجعل التكلفة اقل ما يمكن والمشكلة انه يجب ان نعمل بمقولة أصعب الأشياء ابسطها مع الملاحظة انك تكلمت عن البريد يا اخي معظم المستخديمن الجادين في استعمال البريد اهم الامور لديهم ان يكون اسم البريد سهل اضافة الى عدم وجود اعلانات وسرعة في التحكم بالبريد اذا نظرت الى بريد جواب مثلا او مكتوب معظم البريد اعلانات هذا ما يجعل قليل جدا من العرب اولا باستخدام البريد وهذا ما يجعل من المستحيل ان يجعل اي شخص غير عربي ان يستخدم هذا البريد
كل ما قلته عن اشهار الموقع صحيح الا اني اخالفك في امر شبه مستحيل لانه في حالنا اليوم لم اعد اسمع الا هذه الكلمة :eek: اذا ظللنا نردد هذه الكلمة سلام علينا الى الابد وسلام على مشروعنا لانه اذا لم نستطع تحقيق الوحدة العربية على الارض لما لا نحاول تطبيقها على الانترنت والنظم المعلوماتية

جيل الويب 14-03-2007 03:23 PM

اذا لم نستطع تحقيق الوحدة العربية على الارض لما لا نحاول تطبيقها على الانترنت والنظم المعلوماتية

سوالك بيجاوب على نفسه السوال هـو ,,

اذا لم نستطع تحقيق الوحدة العربية على الارض لما لا نحاول تطبيقها على الانترنت

الجواب هـو

اذا لم نستطع تحقيق الوحدة العربية على الارض :)

غير كذا اخوي انا ماحاول اني اخيب املك بالعكس انا فخور بك جدأ وبتفكيرك السليم وبتفكير الاشخاص الذين يحاولون الاقتناع وبتنفيذ الفكره

بس كل الي اقوله ان الموضوع هاذا شبه مستحيل وليس مستحيل
شبه يعني فيه منفذ واحد وهو انك بختصار شديد تسوي له دراسه وجدوله ومحاسبه دقيقه جدا وان تضع الخطوات بشكل قوي وباباسات قويه وبنفس الوقت قابله للمرونه والتطوير مستقبلأ ,

فقط هاذا الي حبيت اوضحه وتسلم على اهتمامك وتاكد اني اذا شفت شي ملموس باكون دام اول لكم باذن الله بلي اقدر عليه ;)

hello-syria 14-03-2007 03:56 PM

الموقع العربي العملاق

اخ الكريم
شكرا جزيلا لك ولو كان لديك اي استفسار او نقض لا مشكلة بل على العكس سارع الى وضعها قبل وضع اي مخططات اريد معرفة راي الناس والدعم المتوفر لاضع مخطاطات للموقع والحمد لله وجدت شركة تعطينا استضافة :) والان الباقي الاعضاء لبناء الموقع وبعدها المبرمجين :)

bisher-tarazi 14-03-2007 05:41 PM

أخي أنا فهمت من قصدك أنوا الموقع ده متل الياهو أو ال msn تقريبا

ياريت الجواب

hello-syria 14-03-2007 05:49 PM

الموقع العربي

نعم أخي صحيح مثل الياهو والـ msn

الاسلام 14-03-2007 06:33 PM

و الله فكره رائعه مشكور يا غالى

hello-syria 14-03-2007 06:38 PM

الموقع العربي

مشكور اخي اسلام

hello-syria 14-03-2007 09:27 PM

الموقع العربي

ألف شكر الكون بس يا ريت نشوف الاعضاء ويا ريت كل واحد يعطينا افكار

bisher-tarazi 15-03-2007 01:01 PM

أوكي أخي أنا موافق برأيك و ممكن أساعدك
و على فكرة أنا كمان من سوريا متلك

يعني تصير سهلة أكتر

السلام عليكم

جميع الأوقات بتوقيت مكة المكرمة. الساعة الآن » 07:10 PM.