الويب العربي

الويب العربي (http://www.arabwebtalk.com/index.php)
-   المنتدى العام (http://www.arabwebtalk.com/forumdisplay.php?f=10)
-   -   لماذا دائما نقول ان المستضيفين هم النصابين ؟! (http://www.arabwebtalk.com/showthread.php?t=58258)

Modserv.com.eg 05-07-2007 02:03 AM

لماذا دائما نقول ان المستضيفين هم النصابين ؟!

السلام عليكم و رحمة الله ,

أعضاء المنتدى الكرام ,

لاحظت فى الفتره الاخيره كثرة الكلام عن المستضيفين النصابين ,

سواء ان كانوا يغلقون المواقع او يقوموا بسرقه الباك ابات او او او .......

و دار فى بالى شىء على ما اعتقد انه هام و يحتاج لمواجهه فعاله ,

كثير من المستضيفين يقومون بإستضافه مواقع و يشترط العميل ان يقوم بالتجربه الاول ,

و يقول انه سيأخذ اسبوع فقط و يمتد هذا الاسبوع لشهر او اثنين ,

و كلما هم المستضيف بغلق الموقع يعتذر العميل و يقول سأدفع يوم كذا ولا يدفع ,

و بعد ذلك و عند اول مشكله تواجه المستضيف سواء فى الضغط العالى او شىء خارج عن ارادته ,

يظهر العميل بعد ان قام بأخذ الباك اب الخاص به و يقول استضافتكم سيئه و و و ..... ,

و ممكن ايضا ان يكون المستضيف قد قام بحجز دومينات له ,

و فى لمح البصر يضيع كل هذا و يتم النصب على المستضيف بمنتهى السهوله ,

فهل ترون ان الحل يكمن فى ألا يقبل اى مستضيف ان يقوم باستضافه اى موقع الا بعد الدفع حتى لو ظهر العميل

بأنه فى اشد الحاجه لفتح المساحه فى الوقت الحالى ؟؟؟

جزاكم الله خير على سعة صدركم ,

و أعتذر إذا كنت اطلت فى الحديث ,

زينب مجدى ,

إدارة مبيعات مود سيرف ,

www.ModServ.com

تطوير 05-07-2007 04:33 AM

انا معاك اخوي بكل اللي تقوله

ولكن وش الحال لو يكون الدعم الفني بهذا المستوى

http://jowriterproductions.com/su.htm

شوف الشكاوي على الشركه من المستضيفين

ويدعون بأنهم افضل شركه

Modserv.com.eg 05-07-2007 04:51 AM

السلام عليكم ,

الأخ الكريم تطوير ,

جزاك الله خير على مرورك و كلامك الطيب ,

انا معك ان أغلب الشركات لا تهتم بدعمها الفنى و أكثر ما تهتم به هو جمع الأموال بكافه الطرق ,

و لكن انا اتكلم عن الشركات ذات الدعم الفنى الجيد ,

لماذا يستغل بعض العملاء حسن المعامله و الثقه التى يعطيها له المستضيف و يقوم بهذا الفعل الغير طيب بالمره ؟!

زينب مجدى .

Dooem 05-07-2007 06:05 AM

اخت زينب مجدى الحل الوحيد .....ان العميل يتوجه لشركة استضافه رسميه هذا انسب حل في وجهة نظري
ويريج نفسه بدات الشركات الرسميه الان في الانتشار ولاعذر لمن اراد استضافه

masa7a.com 05-07-2007 06:28 AM

جميل

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

كبدايه شكرا على الموضوع وانا عندي عده نقاط حبيت اوضحها,,,

كثر النصب من الشركات الرسميه وال غير الرسميه من دون اهانه لأي شخص

المشكله الواحد بس يطلب طلب يترحب فيه ويكون له حسن معامله وكلام انيق ويقول مشاء الله روعه وبس يرسل المبلغ

يتغير كل شئ...

الكثير من الشركات عندما يقومو بأستلام المبلغ المتفق عليه الدعم يختفي وحجج غياب وا وا وا ويصير فيه مشاكل

ولحظت الطلبات من الشركات السعوديه والخليجيه فقط لماذا ؟

مثل موضوع مطلوب تصميم من شركه خليجيه وليست مصريه !!

يعني الحين كل المصرين صارو نصابين بلعكس انا اشوف شركات مصريه محترمه مع اني اماراتي وليس مصري بس اتعاملت معاهم قمه في الذوق والأحترام

أوضح لكل واحد يريد استضافه او طلب معين

يشوف الموقع ويشوف العملاء عشان يتأكد بان الشركه تقوم بل واجب ويسئل العملاء كيف الخدمه ويتأكد بأن المواقع الموجوده من نفس الأستضافه والتصاميم الموجوده يتخل على الموقع ويشوفه ويشوف حقوق الشركه على التصميم مع اني شفت شركه عندها تصاميم وايد كل موقع اتخله غير شغال او التصميم غير موجود ويوجد تصميم اخر من شركه اخرى

بخصوص تحويل المال يكون كالتالي

عن طريق الويسترن يونيون وارسال صوره الايصال بدون ال 10 ارقام عشان الشركه تتأكد بانه تم ارسال المبلغ المتفق

عليه وبس العميل يتأكد بانه تم تجهيز الطلب يعطيهم ال 10 ارقام يعني شئ سهل واي شركه ترفض ها الشئ ممكن يكون في لعب او ما شابه...

انا الحمد لله شركتي موجوده اقوم في التصميم واستلام المبلغ قبل انتهاء التصميم وها شئ مجبور عليه عشان ما اخلي

العميل يتوتر ويقول انا خايف ومن قبل نصبو علي :)

الله يعين يلي انتصب عليهم وان شاء الله يرجع حقهم في الدنيا او الأخرى

تحياتي

Modserv.com.eg 05-07-2007 06:52 AM

جزاكم الله خير يا اخوانى على تفاعلكم ,

الأخ saifss ,

للأسف اصبح لا يوجد فرق كبير بين الشركات الرسميه و الغير رسميه ,

بالعكس يوجد الكثير من الشركات الغير رسميه و تعمل بمنتهى الأمانه و همها الاول هو راحه العميل ,

يا اخى لو اى شخص لديه اموال ليؤجر بها مقر نصف فخم و يقوم باستخراج وثيقه تجاريه فى يوم او يومين اذا كان له

وسطه سيصبح من اصحاب الشركات الرسميه فى فتره وجيزه ,

و لماذا نستبعد النصب من الشركات الرسميه فيمكن لاى شخص عمل شركه باسم شخص اخر غير اسمه و يكون الشخص

الآخر من المخدوعين ايضا ,

طرق النصب و اساليبه اصبحت بلا حدود الآن ,

الأخ masa7a.com ,

جزاك الله خير على كلامك ,

بالفعل اصبح الكثير يخشون التعامل مع المصريين لكثرة ماقام به بعض المصريين من عمليات نصب ,

و الغريب ان بعض المواقع مليئه بشكاوى ضد بعض المواقع الخليجيه و السعوديه و متهمين بالنصب ايضا ,

و انا مصريه و احزن كثير الحزن عندما اجد هذه السمعه قد حلت على المصريين لاننا دائما نأخذ الكثير الحسن بالقليل

السىء ,

و ارى ان اقتراحك جيد جدا و ارجو اخذه فى عين الاعتبار ,

زينب مجدى .

Modserv.com.eg 05-07-2007 07:02 AM

و لكنى اعتقد ان تزوير اى شىء بالفوتوشوب اصبح سهل ,

و للأسف يستغل الكثيرون موهبتهم فى النصب ,

ربنا يستر .

الهدف الرقمي 05-07-2007 09:47 PM

إقتباس:

اقتباس من مشاركة masa7a.com
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

كبدايه شكرا على الموضوع وانا عندي عده نقاط حبيت اوضحها,,,

كثر النصب من الشركات الرسميه وال غير الرسميه من دون اهانه لأي شخص

المشكله الواحد بس يطلب طلب يترحب فيه ويكون له حسن معامله وكلام انيق ويقول مشاء الله روعه وبس يرسل المبلغ

يتغير كل شئ...

الكثير من الشركات عندما يقومو بأستلام المبلغ المتفق عليه الدعم يختفي وحجج غياب وا وا وا ويصير فيه مشاكل

ولحظت الطلبات من الشركات السعوديه والخليجيه فقط لماذا ؟

مثل موضوع مطلوب تصميم من شركه خليجيه وليست مصريه !!

يعني الحين كل المصرين صارو نصابين بلعكس انا اشوف شركات مصريه محترمه مع اني اماراتي وليس مصري بس اتعاملت معاهم قمه في الذوق والأحترام

أوضح لكل واحد يريد استضافه او طلب معين

يشوف الموقع ويشوف العملاء عشان يتأكد بان الشركه تقوم بل واجب ويسئل العملاء كيف الخدمه ويتأكد بأن المواقع الموجوده من نفس الأستضافه والتصاميم الموجوده يتخل على الموقع ويشوفه ويشوف حقوق الشركه على التصميم مع اني شفت شركه عندها تصاميم وايد كل موقع اتخله غير شغال او التصميم غير موجود ويوجد تصميم اخر من شركه اخرى

بخصوص تحويل المال يكون كالتالي

عن طريق الويسترن يونيون وارسال صوره الايصال بدون ال 10 ارقام عشان الشركه تتأكد بانه تم ارسال المبلغ المتفق

عليه وبس العميل يتأكد بانه تم تجهيز الطلب يعطيهم ال 10 ارقام يعني شئ سهل واي شركه ترفض ها الشئ ممكن يكون في لعب او ما شابه...

انا الحمد لله شركتي موجوده اقوم في التصميم واستلام المبلغ قبل انتهاء التصميم وها شئ مجبور عليه عشان ما اخلي

العميل يتوتر ويقول انا خايف ومن قبل نصبو علي :)

الله يعين يلي انتصب عليهم وان شاء الله يرجع حقهم في الدنيا او الأخرى

تحياتي

كلام سليم 100%

لكن لو أرسل الحوالة بدون ما يعطيه العشرة أرقام هل بعدين يقدر يسحب الحوالة لو الشركة نصبوا عليه

Giga4Me.Com 05-07-2007 10:35 PM

نعم اعتقد انه يقدر يسحب الحوالة اخوي اذا كانت عنده العشرة ارقام!

masa7a.com 05-07-2007 10:49 PM

لو تأكد بان كل شئ جاهز خلاص يعطيهم ال 10 ارقام ولو لا يقدر يروح ويسحب المبلغ

eblaNET.NET 05-07-2007 11:29 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

تحية طيبة وبعد

ليست مجبورة الشركة التي تقدم خدمة الإستضافة أو خدمات الإنترنت بصورة عامة التعاون مع أي طلب يطلبه العميل من ناحية تجربة الخدمة، وفي حال أن هناك إصرار في التجربة فيمكن فتح له المجال لمدة 48/72 ساعة فقط لا أكثر... وفي حال أن العميل واجه أي مشكلة خلال تلك الساعات المحددة فحيق له الخروج اما في حال رغبته بالإستمرار فأنه يمكنه دفع قيمة الخدمات المطلوبة دون الداعي لتعاون مع العميل المستخدم للخدمة كتجربة على أنه عميل أساسي ويتم التعاون مع جميع طلباته من تركيب منتديات و حجز نطاقات وخلافه.. صحيح أن الثقة لابد تكون موجودة ولكن بالتعاقدات الرسمية لايجب أن يكون هناك مايسمى بالثقة العفوية بل يجب أن يكون هناك الفعل في التنفيذ والوعود سواءً من الشركة المقدمة أو العميل..

الفترة المذكورة أعلاه [48/72] هي كافية لتحديد قوة تعاون موظفين الدعم الفني مع العملاء وبهذا يمكنكم تجربتهم على مدار الساعة بإرسال رسائل أو مشاكل أو رسالة ترحيب أو إرسال لهم أي كلام لتأكد من وجودهم [ ملاحظة الردود التلقائية معروفة طبعاً ] 

غير ذلك أن الشركة لا تقدم دعم على مدار الساعة و حصول مشاكل فهذه الأمور تعود لنظام الشركة وكيفية التعاون و إدارة سيرفراتهم ومع من يتعاونون في تأمين السيرفرات وهل هم يبحثون عن الشركات الأجنبية الرخصية بعيداً عن البحث عن الخدمة الجيدة؟؟!!

أمور كثيرة لا نريد الخوض بها وذلك لكي لايكون هناك أي حساسيات بيننا وبين الجميع لاسمح الله..

تحياتي
حسين

Dooem 06-07-2007 01:04 AM

إقتباس:

اقتباس من مشاركة eblaNET.NET
بسم الله الرحمن الرحيم
.. صحيح أن الثقة لابد تكون موجودة ولكن بالتعاقدات الرسمية لايجب أن يكون هناك مايسمى بالثقة العفوية بل يجب أن يكون هناك الفعل في التنفيذ والوعود سواءً من الشركة المقدمة أو العميل..

الفترة المذكورة أعلاه [48/72] هي كافية لتحديد قوة تعاون موظفين الدعم الفني مع العملاء وبهذا يمكنكم تجربتهم على مدار الساعة بإرسال رسائل أو مشاكل أو رسالة ترحيب أو إرسال لهم أي كلام لتأكد من وجودهم [ ملاحظة الردود التلقائية معروفة طبعاً ] 

غير ذلك أن الشركة لا تقدم دعم على مدار الساعة و حصول مشاكل فهذه الأمور تعود لنظام الشركة وكيفية التعاون و إدارة سيرفراتهم ومع من يتعاونون في تأمين السيرفرات وهل هم يبحثون عن الشركات الأجنبية الرخصية بعيداً عن البحث عن الخدمة الجيدة؟؟!!

أمور كثيرة لا نريد الخوض بها وذلك لكي لايكون هناك أي حساسيات بيننا وبين الجميع لاسمح الله..

تحياتي
حسين

ياريتك كملت ياحسين كلمة الحق ماينزعل منها وانت مابتقول الا الحقيقه

اخت زينب لازم نفرق بين سوء خدمه ونصب شركه رسميه يعني مقر دائم وعقود رسميه
ملايين الجنيهات موثقه بورقه ....هذي حقوق ناس الهواه معليش يانك تنظم شغلك بشكل رسمي
ولا استضيف الاصحاب والاحباب لاتعلن وتتحمل حقوق الناس راح يجي يوم يتعلقون في رقبتك

Modserv.com.eg 06-07-2007 01:29 AM

جزاكم الله كل خير يا اخوانى الكرام ,

و لكن كثرة حركات النصب من العملاء و من الشركات اصبح غريب ,

هل لهذه الدرجه ندرت الامانه و الثقه ؟!

يمكن لمستضيفين ان يقبلوا بفكره اخفاء العشر ارقام و بعد ان يعطوا للعميل المساحه المطلوبه و يعطيهم العميل

ال 10 ارقام المخفاه ان يقوم المستضيف بغلق المساحه !!!! ,

للأسف يوجد الكثير من الافكار السيئه منتشره الان ,

و لكن كيف يضمن المستضيف حقه و فى نفس الوقت يأمن العميل انه لن يتم النصب عليه ؟

معادله صعبه !!!

masa7a.com 06-07-2007 05:16 AM

لو الواحد يريد حقه يخدله شركه في بلاده ويكون فيه فرع عشان لو صار شئ يروحلهم وما يتهربو منه

بخصوص ال 10 ارقام ها شئ عادي وليش الشركه ترفض ؟

الشركه حجزت الدومين وكل شئ مافي داعي تغلقه

الشركه المزيفه ما يحجزو دومين والله اعلم :)

تحياتي

تطوير 06-07-2007 05:44 AM

اخت زينب رجاء استوعبي الوضع

لما ابحث عن شركه لاستضافة موقعي

اسمع احلا واجمل والطف وافضل تعامل وكلام

وبعد أستلام المبلغ اجد اسوء تعامل وخدمه

كما في استضافة الجيل الجديد تبع محمد زكي والرابط اللي بمشاركتي الاولى يدل على ذلك

وشكرا

eblaNET.NET 06-07-2007 12:10 PM

تحية طيبة وبعد:

كلمت الحق يا أخي الحبيب موجودة عندي وعندك وعند الجميع ولكن للأسف الجميع يخفي هذه الحقيقة ربما لأغراض شخصية أو أغراض عامة لا نستطيع أن نفصح عنها..

أريد أن أختصر أن ليس فقط الشركات الرسمية التي تتعاون بشفاهيه لكن لا!! هناك شركات على شبكة الانترنت وهي شركات كثيرة تعمل بمصداقية عالية ولها زوارها وزبائنها ولها بالها وروحه الطيب على شبكة الانترنت و معروفة بتنفيذها لطلبات العملاء دون التخلف أو الوعود الكاذبة..

إن كان مكتوب أن ينتصب عليك من شركة فأنك سًُينصب عليك سواءً في بلدك أو غير بلدك لهذا حاول دائم قبل أن تتعاقد مع أي شركة أن تشوف عملاءها وأن تحاول مراسلة عملاءها ولكي لا تخسر المزيد يمكنك شراء الخدمة لمدة شهر والتجديد كذلك لفترة شهر وعند التأكد من مصداقية الشركة يتم تطويل فترة التجديد بحيث لاتكون سنة في حال أنه حدث أي مشكلة تستطيع الإنسحاب بسهولة فائقة إن شاء الله، أمـا عن الباك آب فيستطيع العميل الموقر حفظ نسخة من موقعه كل فترة أسبوع على جهازه الشخصي..

الكلام الحلو عند إستقبال الزبون شئ طبيعي يكون موجود ولكن المشكلة أن الأمر يستمر لهذا سيتم بإذن الله إنشاء الموضوع في خلال اليوم أو غداً نستطيع من خلاله تقديم المساعدة للشركات التي تعمل في نفس المجال وربما من خلال الموضوع الذي سيتم إنشاءه سنقدم شئ جميل للجميع.

تحياتي
حسين

Modserv.com.eg 06-07-2007 09:50 PM

جزاكم الله خير ,

و لكن لماذا لا يتم عمل منظمه كبيره على الشبكه و فى نفس الوقت تكون لها فروع عده ,

و يتم وضع جميع شركات الاستضافه الموثوق بها و المشهود لها بالمعامله الحسنه فى هذه المنظمه حتى يسهل على

العميل قبل الحجز ان يضطلع على كافه الشركات ,

و يتم توثيق عقود بين العميل و الشركه فى هذه المنظمه مع وجود رقابه كبيره جدا من المنظمه على عمليه التوثيق

و على الخطوات التى ستتم بعد ذلك ,

اعتقد انها فكره جميله و لكنها ضخمه بعض الشىء ,

و اخى تطوير انا استوعبت كلامك من اول مره لكن زى ما العملا بيتنصب عليها الشركات كمان بيتنصب عليها !!

و الله ولى التوفيق .

MEAIS 11-07-2007 06:28 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية أحب أن أوجه شكر خاص للأخت زينب على الموضوع المتميز
والذي قد أثار موضوعاً يستحق النقاش فعلاً .

أكثر ما يحدث من نصب من جهة العملاء يكون بسبب ثقة الشركة في العميل لأنه سبق تعاملها معه
فعلى سبيل المثال على مدار عملي في مجال خدمات الويب ماسترز لأكثر من خمس سنوات
كنت دائماً حريص على ضمان حقي وحق عميلي بشتى الطرق
ولكن تعاملي مع بعض العملاء يجبرني على إحترامهم والوثوق بهم وأن أقوم بتقديم خدمات مستقبلية لهم قبل الدفع أحياناً
وكان أغلبهم على قدر هذه الثقة ولكن أحياناً يستغل بعض العملاء هذه الثقة بشكل سئ .

بخصوص فترة التجربة فأنا أرى ان مدة أسبوع تكون كافية جدا جدا للوقوف على مستوى الخدمة والدعم الفني
ولكني أفضل أكثر فكرة ضمان إستعادة الأموال لأنه إذا كانت الشركة تثق في مستوى خدماتها المقدمة
فانها يجب أن تعطي للعميل ضمان إسترجاع أمواله في خلال 30 يوم إذا لم تكن الخدمة على المستوى المطلوب .

وأخيراً بخصوص فكرة المنظمة فهي تنفيذها بعيد إلى حد ما عن الواقع الذي تعيشه شركات خدمات الويب ماستر في عالمنا العربي
وبالمناسبة فلا توجد مثل هذه المنظمة في الولايات المتحدة أو أوروبا لأنه لا حاجة لهم بها كون طرق الدفع المستخدمة في هذه المواقع (مثل : Paypal - 2checkout)
تضمن للعميل إستعادة أمواله إذا تم النصب عليه من قبل الشركة وكذلك لا تقدم الشركة أي خدمات قبل الدفع إطلاقاً .

وافر الإحترام ,
محمد مدحت
المدير التنفيذي
الشرق الأوسط لحلول الإنترنت المتقدمة

Modserv.com.eg 12-07-2007 03:46 AM

السلام عليكم و رحمة الله ,

اخى MEAIS كلامك فوق الرائع ,

و بالفعل اغلب ما حدث من عملائى هو بسبب الثقه فيهم لتعاملى معهم من قبل ,

و بالفعل انا اعطى فتره الاسبوع كتجربه و ايضا اعطى ضمان استرجاع الاموال فى خلال شهر ,

و لكن للاسف لى من الكثر من الاموال عند العملاء و اغلقت مواقعهم ولا اعلم ماذا افعل بعد ذلك ,

لن يسمح لى ضميرى بمسح مواقعهم و فى نفس الوقت اريد مستحقاتى ,

فلا اعلم لماذا يكون هذا هو رد للثقه التى اعطيتهم اياها ,

و فعلا سبب عدم النصب على الشركات الاجنبيه انها لا تعطى اى شىء لاى شخص الا بعد الدفع ,

و لا يتحدثون على الماسنجر ايضا و لا يوجد لديهم محسوبيه او معلش او علشان خاطرى ,

الله الرازق ,

زينب مجدى .

dary 17-07-2007 02:47 PM

والله يااخوان انا اشوف ان الشركات

ماتثق بالعميل لاول تعامل

لكن لو كان عميل معروف تعامل وثقه يجب عليها تبيان الثقه لديه وتعطيه ثقه

والله يااخوان انا بالكويت

وسيرفر موقعي لواحد مصري من انبل الناس واجبرنا بعض نكون اخوان واكثر وانا اثق فيهم ثقه عميا

الاخ اشرف واحمد رب اخ لم تلده امك

اما مسألة الشركه تكون بنفس الدوله لا اوافقها

احد الاصدقاء نصبو عليه شركه من دوله شقيقه وكان حافظ الوصول والتحويلات ومكالمه

وسافر وراح للامن هناك واخذ حقه وزياده بل اضعافه

جميع الأوقات بتوقيت مكة المكرمة. الساعة الآن » 05:08 AM.