الويب العربي

الويب العربي (http://www.arabwebtalk.com/index.php)
-   تطويرالمواقع (http://www.arabwebtalk.com/forumdisplay.php?f=47)
-   -   ارجو الرد سريعا حيث ان معظم المنتديات لم تجبنى (http://www.arabwebtalk.com/showthread.php?t=24260)

klkl2003 23-04-2006 03:04 AM

ارجو الرد سريعا حيث ان معظم المنتديات لم تجبنى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فى اول مشاركة ليا وهى عبارة عن استفسار وان شاء الله تكون مشاراكتى القادمة تكون مفيدة الى جميع الاعضاء

ان شاء الله اريد عمل موقع وسوف يكون به اشتراكات يتم من خلالها تحصيل اموال نظير خدمة تقدم الى الاعضاء ولكن هنا اود ان اسال ما هو ترخيص الموقع وكيف لى ان اصدق اى موقع يكتب ان جميع حقوق الطبع محفوظة وترخيص لسنة كذاا وهل لابد لى من عمل ترخيص للموقع ام ان اقوم بافتتاح الموقع وطرحه على شبكة الانترنت وما هى المزايا والعيوب وكيف لى ان احمى قاعدة البيانات الخاصة بى وهل الترخيص بالفعل يحمى صاحب الموقع ام انه اجراء روتينى وهل لابد من عمل شركة كى اقوم بترخيصها
ارجو من السادة والمشرفين والاعضاء ان يكونوا قد توصلوا الى ما اريد ان اعرفه حيث اننى جديد فى هذا المجال ولكنى ارى بعض المواقع تكتتب الجملة التالية
COPYRIGHT © 1998 www.000000.com All Rights Reserved
جميع الحقوق محفوظة حقوق النشر 1998 موقع كذا....
وامثلة على ذلك كثيرة برجاء الرد فى اقرب وقت ان شاء الله
ارجو المعذرة على وضع نفس المشاركة التى وضعتها فى قسم النطاقات حيث اننى اشك انها بالمكان الخاطىء وارجو توجيهى للصواب ان شاء الله

السكربت العربي 23-04-2006 10:55 PM

أخـي الكريمـ
لآ تحتاج لترخيـص موقعكـ يمكنكـ الذهاب لأي شـركه
وشراء موقـع دون ترخـيصه ولكن ماتحتاج لترخيصه
هو إذا إفتحت منتدى vb فقــط
بالنسبه للحقوق ,
COPYRIGHT ©
فهـي ليـست واجبه ولكن لتبين لزواركـ
لمن الموقع ومن صاحبه ومن مالكـه
ــ
اتمنى اكون ساعدتكـ
بالتوفيق

عبدالعزيز 23-04-2006 11:03 PM

أظن بأن الأخ السائل يقصد حماية حقوق الملكية الفكرية

بالنسبة لي ليس لدي خلفية عن الموضوع

egy7 24-04-2006 01:00 AM

بالتوفيق ان شاءالله :)

redman 24-04-2006 11:58 AM

بعتقد انو الاخ سؤاله عن حقوق و تراخيص البرمجيات الي على الموقع مثل المنتديات و المجلات

بالنسبة للبرمجيات انت بتشوف شو بدك تركب برمجية على موقع متل برمجيت منتدى او سوق اللكتروني و بتشوف من وين ممكن ترخصها و تشتريها الترخيص مبدئيا مو ضروري بس فيما بعد ممكن يعمل مشكلة مغع شركة الاستضافة و تضطر ترخص النسخة

بالنسبة لحقوق الملكية الفكرية فيه بدك تحميها بالبلد الي انت فيه يعني انا فيني بسوريا احمي موقع من السرقة الفكرية بس بالسعودية او البحرين او مصر ما بعقتد لأنو بصير صعب التنسيق اضافة للتكاليف الباهظة في تعتمد حماية الكترونية مثل ملفات ال pdf للملفات النصية و ممكن تدور على حلول و افكار تحمي حقوقك فيها

و الله اعلم

klkl2003 24-04-2006 06:44 PM

شكرا لكم الاهتمام والرد على موضوعى واتمنى لكم التوفيق وان اكون عضو فعال بالمنتدى يوجد استفسار بسيط تكملة للاستفسار الاولوهو انا موقعى هادف للربح هل يجب ان اقوم بدفع ضرائب او يوجد عليا اى مسائلة قانونية ؟

شاكر لكم الاهتمام وربنا يوفقنا جميعا

tsmimk.com 24-04-2006 07:05 PM

إقتباس:

اقتباس من مشاركة klkl2003
شكرا لكم الاهتمام والرد على موضوعى واتمنى لكم التوفيق وان اكون عضو فعال بالمنتدى يوجد استفسار بسيط تكملة للاستفسار الاولوهو انا موقعى هادف للربح هل يجب ان اقوم بدفع ضرائب او يوجد عليا اى مسائلة قانونية ؟

شاكر لكم الاهتمام وربنا يوفقنا جميعا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

يسعدنى ان اجاوبك

بالنسبة للعمل على الشبكة لا يوجد علية اى ضرائب او مسائلة قانونية من حيث العمل
حيث ان المجال مفتوح والعمل فية مفتوح
فجنسيات اصحاب العمل مختلفة
فلا يوجد قانون دولى موحد لتنظيم الامر

ارجوا ان اكون افدتك
وشكرا

klkl2003 25-04-2006 01:09 PM

السلام عليكم ورحمة الله

شكرا اخى الكريم على الرد واتمنى لكم التوفيق الدائم ان شاء الله

anouaros 25-04-2006 07:14 PM

في اي دولة في العالم يوجد مكتب للحماية الفكرية ن كل ما عليك هو اخذ منتوجك او فكرتك إلى المكتب ، تفتح ملف لديهم ، يتم دراسته حسب قواعد و قوانين دولية ، و بعد التاكد من ان المنتوج خاص بك يتم استخراج ملكية الفكرة لك ، طبعا عليك دفع قيمة مالية معينة حق المكتب و حق حماية الملكية الفكرية .....

هذا تلخيص للعميلة فقط ، و لو تدخل على الواقع راح تتجنن بالأسئلة و الأوراق اللي لازم تحظرها و عليك كتابة أطروحة عن فكرتك ههههههههههههههههههههههههه

الحاج متولى 25-04-2006 07:31 PM

اخى الكريم
اذا كنت تريد ان تحمى برنامج خاص بك
فلا تتعب نفسك بان تروح تسجل ملكيتك او ما شابه
لان ليس هناك مت يحترمون هذا الحق
وابسط مثال منتديات ال vb فتجد الالاف قاموا بتركيبها فى مواقعهم رغم علمهم انها ليس حقهم وانه تعدى على حقوق الغير

حلك بسيط
قم بتشفير برنامج فقط
هذا هو الحل

جميع الأوقات بتوقيت مكة المكرمة. الساعة الآن » 10:57 AM.