عرض مشاركة مفردة
 
  #23  
قديم 18-12-2004, 07:36 PM
إنترنت بلس إنترنت بلس غير متصل
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
مشاركة: 109
مستوى تقييم العضوية: 20
إنترنت بلس is on a distinguished road
الافتراضي

الاستضافة عندنا نحن العرب على ثلاثة أنواع:
1- شركات عندها سيرفر خاص بها في دولتها
وهؤلاء أقلية لأنها الشركات الكبرى التي تعمل في مجال تزويد الخدمة Isp .. دائما خدماتهم ممتازة وأسعارهم غالية .. في بعض الأحيان تكون خدمتهم أي كلام بسبب ظروف الكهرباء في بلدهم أو عدم استعانتهم بفنيين مدربين وفاهمين .. وفي الغالب لا تكون عندهم مرونة كافية لخطط استضافة أو دعم فني مفصلة حسب احتياجاتك .. دائما حلول جاهزة ..
الخدمة: غالبا ممتازة
الأسعار: غالبا مرتفعة
الدعم الفني: غالبا جيد إذا كنت من كبار العملاء
الاستمرار: غالبا مستمرون ومن الصعب التعرض لضغوط تسبب إغلاقهم للخدمة

2- شركات/أشخاص يستأجرون سيرفرات في أمريكا
وهؤلاء نسبة كبيرة من الذين يقدمون خدمات الاستضافة في عالمنا .. يقوم الواحد باستئجار سيرفر لدى شركة كبيرة ويبدأ في تحديد خطط الاستضافة الخاصة به وبيعها .. المفترض أن تكون الخدمة ممتازة .. وهي كذلك في بعض الأحيان .. لكن نظرا لقلة خبرة الشخص في إدارة السيرفر أو توفيره للفلوس بعدم استعانته بشخص مدرب فدائما ما تكون الخدمة غير مرضية .. والدعم الفني يتأخر لأنه يرجع إلى الشركة الأم في كل شيء لا يعرفه .. من مميزات هذا النوع إمكانية تحديث السيرفر بكل البرامج الجديدة الهامة للحماية وغيرها ..
الخدمة: يمكن أن تكون جيدة ويمكن أن تكون سيئة .. حسب خبرة الشركة المستأجرة ..
الأسعار: غالبا منخفضة لأن السيرفر يمكنه أن يحمل أكثر من 500 موقع دون أن يتأثر ..
الدعم الفني: حسب خبرة وهيكل الشركة المستأجرة .. هل عندهم أشخاص مدربون مسئولون عن الدعم الفني؟
الاستمرار: يعتمد على الشخص الذي يستأجر السيرفر .. إذا كان متفرغا نسبيا لهذا الموضوع وقادرا على التصدي للمشكلات التي تواجهه فسوف يستمر .. أما إذا كان قد دخل هذا المجال استثمارا فقط دون أن يهتم به فسوف يجمع بعض الأموال ويختفي ..

3- شركات/أشخاص يستأجرون استضافة ريسيلر
وهذا في الغالب سبب معظم مشاكل العملاء .. لأن الشخص/الشركة يحصل على اشتراك ريسيلر في إحدى شركات الاستضافة الأجنبية يسمح له ببيع هذا الاشتراك في هيئة اشتراكات فرعية أصغر .. طبعا السعر سوف يكون أفضل للعميل .. لكن المشكلة تنشأ من كون الشركة التي أعطته هذا الاشتراك الريسيلر هي شركة تستأجر سيرفرا عند شركة أخرى! وبالتالي يكون الدعم الفني عند بعض المشكلات بطيئا جدا .. كما أن احتمال الاستمرار أقل (ممكن الشركة الأم تغلق السيرفر لأي سبب - ممكن الشركة التي باعت الريسيلر لا تدفع أو تغلق اشتراك الريسيلر لأي سبب - ممكن الشخص الذي معه اشتراك الريسيلر يغلق لأي سبب) ..
الخدمة: ليس لها قواعد .. ممكن أن تكون جيدة أو سيئة دون تحديد لجهة المسئولية!
الأسعار: ممتازة
الدعم الفني: نادرا ما يكون جيدا ..
الاستمرار: يحتاج إلى توفيق كبير من الله