عرض مشاركة مفردة
 
  #1  
قديم 17-07-2006, 04:59 PM
LMSTY-DES LMSTY-DES غير متصل
عضوية مغلقة
 
تاريخ التسجيل: May 2006
مشاركة: 112
مستوى تقييم العضوية: 0
LMSTY-DES is on a distinguished road
Awt6 طريقة عمل الكرات الدموية



بسم الله نبدأ

أولاً قم بإنشاء مكعب Box وضع له المقاييس التالية

ثم من لوحة التعديل Modify اختر Edit Mesh وفعّل الاختيار على Vertex

واختر النقاط الموجود في الزوايا الأربع للمكعب من منفذ الرؤية العلوي Top ثم اختر أداة Scale وصغّر النقاط حتى تحصل على نتيجة مشابهة للتالي

الآن قم بتفعيل الخيار Face واختر الأوجه العلوية للمكعب، ومن قائمة Geometry ضع القيمة 0.6 لـ Extrude و -1 لـ Bevel، ثم ضع مرة أخرى القيمة -1.5 لـ Extrude و Bevel حتى تحصل على الشكل النهائي



لاحظ ان الشكل يحتاج إلى بعض النعومة، ولهذا من لوحة التعديل اختر Mesh Smooth وقم بوضع القيمة 3 لـ Iterations
سنقوم الآن بصنع خامة مناسبة تشبه ،إلى حدٍ ما، شكل كريات الدم... افتح محرر الخامات بالضغط على M من لوحة لمفاتيح، انزل إلى قائمة Extended Parameters وضع المتغيرات التالية


ومن قائمة Shader Basic Parameters اختر Translucent Shader

ثم قم بالضغط على اللون Diffuse واجعل قيمة اللونين الأزرق والأخضر Blue, Green 27 واللون الأحمر Red 255
بعد ذلك انزل قليلاً إلى قائمة Translucent وغير لون Translucent Color إلى الوردي الفاتح، حيث أن قيمة اللون الأحمر 255 والأخضر والأزرق 122


لو قمت الآن بتصيير مشهدك سترى ان الشكل ينقصه القليل من الواقعية
" ربما تصلح أن تكون نموذج لـ حلوى التوفي "



ولهذا سنضيف له Bump حتى يصبح بارزاً.
من قائمة Map انزل إلى Bump واضغط None بجانبه واختر Dent


ومن قائمة Dent Parameters ضع القيم التالية إذا وجدتها -أنت- مناسبة

تطبيفات على الدرس