عرض مشاركة مفردة
 
  #103  
قديم 10-11-2007, 06:04 PM
أحمد غازي أحمد غازي غير متصل
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
مشاركة: 202
مستوى تقييم العضوية: 17
أحمد غازي is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى أحمد غازي إرسال رسالة عبر  Skype إلى أحمد غازي
وسام الويب الفضي وسام الويب الذهبي وسام الويب الفضي 
عدد الأوسمة: 3 (المزيد ...)
الافتراضي

متابعة لبقية أسئلة الأخ الكريم محمد مدحت.

أما بالنسبة لموضوع السرعات والأسعار في الشركات المصرية فهذه تحتاج إلى سؤال هذه الشركات، والحقيقة أنني أتمنى بالفعل أن يمكن الحصول على أقصى سرعة للأبلود بأقل سعر، فالحقيقة أن ما يعنينا في عالم الاستضافة هو الأبلود أكثر من الدونلود كما ذكرنا. وأرجو أن تخبرنا عن نتيجة تجاربك أخي الكريم وجزاك الله خيرا.


أما بخصوص مسألة ال 2 IP فإن بعض الشركات مثل tedata تعتمد على أن العميل سيضع IP في الراوتر ولن يستخدمه فلا تحسبه عليه بل تحسب فقط ال IP الذي سيستخدمه في الجهاز المتصل بالراوتر. هذا وتقوم بعض الشركات الأخرى بإعطاء IP واحد فقط في الحقيقة وليس اثنان كما تفعل tedata.

فشركة tedata تعطيك subnet 255.255.255.252 مما يعني بالنسبة لك أنك تأخذ 2 usable IPs إذا كنت لن تشتري راوتر من السوق بل ستستخدم راوتر على جهاز اللينوكس كما ذكرنا في الردود الأولى. أرجو الله عز وجل أن يوفقني لنشر تفاصيل هذه المسألة لاحقا بإذن الله عز وجل.

وبالمناسبة، فإني أدعو جميع الأخوة لزيارتي في مكتبنا بالإسكندرية لشرح جميع هذه الأمور التفصيلية إلى أن يتسنى وضعها على النت بإذن الله عز وجل. وعنوان المكتب موضح في موقعنا في صفحة اتصل بنا.

أما بخصوص الأباتشي، فيتم ضبط هذه الأمور من خلال ملف الإعدادت الخاص بالأباتشي. وهذه الإعدادات في منتهى الأهمية لأنها تحسن الفعالية بشكل كبير، وبسرعة فمثال لهذه الإعدادات هي ما يلي:

StartServers 2
MinSpareServers 1
MaxSpareServers 5
MaxClients 10
MaxRequestsPerChild 1000

وشرح هذه الأمور يحتاج إلى تفصيل كما ذكرنا سابقا ولكنها كلمات مفتاحية لمن أراد البحث أكثر.

وكما قلنا فإن زيارتكم تسرنا في مكتبنا بإذن الله اخواني الكرام.

أما أن الأباتشي فيشمل بداخله ال PHP فنعم، أما ال MySQL فليست بداخل ال apache بل هي خدمة منفصلة تماما. وبالطبع يحسب حسابها عند حساب استهلاك الرامات. وستكون مؤثرة في الحسابات فعلا إذا كان استخدام ال MySQL بكثرة في السيرفر.

أما بالنسبة لل RAID فيمكن استخدامه بأحد طريقتين.

1- إما hardware raid وهو أن يكون هناك في الجهاز controller لل raid وفي هذه الحالة يمكن ضبط ال raid من خلال ال BIOS الخاص بالجهاز. وعادة يكون لها BIOS منفصل تماما عن ال BIOS الرئيسي للجهاز.
2- أما الطريقة الثانية فهذه تكون باستخدام بعض البرامنج الخاصة كما في اللينوكس وفي هذه الطريقة يمكن استخدام أي أنواع من الهارديسكات لأنه في النهاية يتم ضبط ذلك من خلال البرامج.

ذلك وقد شرفت جدا بمعرفتك أخي الكريم وسعدت بها كثيرا وأرجو من الله عز وجل أن يوفقك. وبالطبع تشرفني إضافتك لي على الماسنجر كما تشرفني زيارتك وجميع الأخوة بإذن الله عز وجل.

وجزاك الله خيرا وبارك الله فيكم جميعا.






التوقيع

أحمد غازي
مدير مركز بيانات العالمية - داتا سنتر في مصر متخصص في استضافة الخوادم
محمول : +20110874586
هاتف المكتب : +2034553780
فاكس : +2034553781
محمول المكتب: +20180005936
البريد الإلكتروني: aghazi@gpme.com.eg
الموقع : gpme.com.eg