عرض مشاركة مفردة
 
  #1  
قديم 27-07-2005, 07:45 PM
fekry fekry غير متصل
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
مشاركة: 141
مستوى تقييم العضوية: 19
fekry is on a distinguished road
الافتراضي سؤال للخبراء : كيف يمكن الاستفادة من تجربتي ؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..
نظرا لحبي و اهتمامي بمجال البرمجة اتجهت الى تصميم برامج تعليمية بحكم عملي كمعلم رياضيات و خاصة ان من سمات برامجي التفاعلية و التى يكون لها اكبر الاثر في توصيل المعلومة للطالب ، و فكرت ان اقوم بعمل موقع اخدم به الطالب و المعلم العربي ورايت ان اقسم الموقع الى قسمين احدهما يقدم برامج مجانية تساعد الطالب على فهم اساسيات الرياضيات و اسميته " المشروع العربي لتحسين مستوى الرياضيات " و القسم الاخر اعرض فيه برامج تعليمية غير مجانية"فكري في الرياضيات" تكون بمثابة دعم مادي للمشروع العربي.
و اخلصت النية و توكلت على الله ............
و حيث ان كل همي هو ايجاد وسيلة لنشر برامجي قمت برفع الموقع على استضافة ياهو و احتوى موقع المشروع العربي على برنامج واحد "جمع الاعداد الصحيحة"و موقع فكري على 4 برامج و اعلنت عن الموقع في عدد من المنتديات التعليمية و ادلة المواقع على الشبكة و بعد عدة ايام استقبلت رسالة من مجلة الانترنت العربي تخبرني انها تحدثت عن موقعي و برامجه في عددها رقم 56 و كان هذا الخبر مشجعا و خاصة ان عنوان الموقع على الياهو و قابلت اول مشكلة و هي بطىء و انقطاع التحميل من موقع ياهو عند دخول عدة زوار في وقت واحد.لم ايأس و خاطبت موقع الخيمة العربية و الذي به خدمة استضافة مجانية لموقع "المشروع العربي" للمواقع الاسلامية و التعليمية المفيدة و استجابوا لي مشكورين فورا و طلبت منهم مساحة اخرى لموقع "فكري في الرياضيات"و تم نقل الموقعين و في هذه الاثناء كان يبلغ زوار الموقعين من 30 الى 40 زائرا و مع ان العدد قليل و لكني كنت سعيد جدا ان هناك 40 زائر يشاهدوا موقعي يوميا ...
حيث انني ليس لدي خبرة كافية باساليب زيادة الزوار و التى يتقنها المحترفين كتبادل الاعلانات و ما الى ذلك كما ان موقع استضافة مجانية لا يتم النظر اليه باهتمام "مواقع درجة ثانية "
اذا يجب ان يحتوى الموقع على شيء يجذب الزوار ... ما هو .. برنامج تعليمي مجاني يخص جميع فئات الطلاب و ليكن برنامج يقوم بتدريب الطالب على جدول الضرب باسلوب شيق و مثير و انتهيت من تصميم البرنامج و رفعته الى موقع المشروع العربي و اعلنت عنه في عدد من المنتديات و انتشر البرنامج بسرعه كبيرة (تم تحميل الاف النسخ في شهور قليلة) و بدات المنتديات في تداوله و الحديث عنه ( تم عرضه في موقع المشاغب اكثر من مرة ) و وصل عدد الزوار الى 500 زائر لموقع المشروع و ... و بدات بعض المنتديات التربوية في تثبيت موقع المشروع العربي في صدر منتدياتها و خاصة اني قمت بعدها بعمل برامج اخرى مجانية ..
ملحوظة : ابحث في جوجل عن "المشروع العربي لتحسين مستوى الرياضيات"
و نجح المشروع العربي نجاحا كبيرا .... تجلى ذلك في عدة صور منها:
- وصول رسائل شكر على البريد من المهتمين بمجال التعليم و تاكيدهم على فائدة المشروع و انه يتم تطبيق برامجه في مدارسهم .
- حديث جريدة الرياض السعودية عن احد برامج المشروع.
http://www.alriyadh.com/2005/02/28/article43097.ht ml
- حديث حريدة الوطن القطرية عن برنامج جدول الضرب .
http://www.al-watan.com/data/2005041...nternet1. htm
و لا اخفي سرا انني احسست بكياني اكثر مع هذا النجاح الفردي و ان ذلك توفيق من الله تعالى لاكمل الطريق .
و منذ فترة ارسل الي اكثر من شبكة و منتدى يطلب منى نقل الموقع لديهم نظير اعطاؤهم لي مساحة مجانية و منتدى و طبعا العنوان سيكون تابع لعنوان شبكتهم و لكنى متخوف من ذلك .. و لذلك كنت اريد من الاخوة الذين لديهم خبرة بالاستضافات و المواقع ان يجاوبوني على الاسئلة الاتية :
1- ما الفائدة التى تجنيها مواقع الاستضافة المجانية غير الدعاية و التى ترغب باستضافة موقعي .و هل يمكن ان تتحكم بالموقع و تقوم بغلقه و التحكم ببرامجه.
2- هل يمكن ان تتبنى احدى شركات الاستضافة موقع المشروع العربي و اعطاء دومين و مساحة خاصة به نظير ان اضع اسم المنتدى داخل برامجى مثلا .. لاني لاحظت ذلك في بعض البرامج الاجنبية و اذا حدث ذلك فما هي الضمانات التى تجعل الشركة لا تقوم ببيع الموقع .
اعذروني اخواني اذا كانت الاسئلة بدائية ............

تحياتي
مؤسس المشروع العربي لتحسين المستوى الرياضيات
http://www.khayma.com/arab-math
http://www.khayma.com/fekry