عرض مشاركة مفردة

قديم 18-08-2005, 03:12 PM
HostAndSurf HostAndSurf غير متصل
عضو

مشاركة: 75
مستوى تقييم العضوية: 19
HostAndSurf is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى HostAndSurf
الافتراضي

نعم صديقي

هو مو مهم نعرف الحل ولكن المهم هو نعرف ايش السبب.
أغلب الشركات أو الأفراد في هذه التجارة تواجهة مشكلة وهي الأشخاص المخربون للسوق من هم ؟
يعني مثلا يجي لك شركة تعرض خطة للاستضافة باسعار مناسبة بمقابل الخدمة (اي مش رخيصة كالتراب) وهذه الشركات التي تحب المنافسة الشريفة ولا تقصد الاساءة للسوق وهم من الرابحين في هذه التجارة . لان مو معقولة الواحد يستأجر سيرفر
بقية 250$ شهريا ويعرض خطط استضافة 5$ في السنة !! طيب وين الدخل وين التعب وين سعر السيرفر المستأجر ؟
والشركات الرخيصة ( اللي تبيع مساحات بأقل من 2$ في الشهر مثلا ) هم الشركات المخربة للسوق .لان هدفهم مش الكسب .هدفهم الحقيقي تخريب السوق واحتكاره . وما نستبعد ان الزبون يعيش معاه اكثر من شهرين او الشركة بنفسها تتسكر خلال شهرين.. طيب ليش من البداية فتحت الشركة ؟
انا صادفني شخص قال لي انه عنده شركة استضافة .. وانا فرحت له كثير وقلت طيب هل لك دخل جيد ؟ قال لي نعم تقريبا 20 الى 40$ شهريا !!!!!
يعني هذا يسمى ربح جيد ؟!! يعني انت مودر كل اشغالك عشان 40$ في الشهر ؟ هذه قيمة السجاير اللي الواحد يشتريها في الشهر (مجرد مثال) ..

يعني الحل الوحيد هو تثقيف الزبائن بان انت ستحصل ما تدفع له .
يعني استغرب من زبون مثلا يطلب في رسالة خاصة او على الماسنجر اني اعطيه مساحة ودمين بالمجان !! بدون ما يفكر اني كيف ساحصل عليها . يعني هو ما يعرف ان الدومين والمساحة اصلا انا ادفع لها ؟ يعني هو يقول لي ادفع لي بس بطريقة غير مباشرة. طيب قول لي محتاج فلوس من عيوني بارسلها لك

انا الظاهر تفلفست كثير هههه

الخلاصة

المشكلة :
وجود اشخاص مخربين للسوق وعدم معرفة الزبون مدى اهمية القيمة مقابل الدعم

الحل :
على الشركات الكبيرة والمنافسة والتي لها قوتها ودعمها الجيد ان لا تخفض باسعارها كثير .
وعلى المواقع او المنتديات مثل هذا المنتدى الرائع ان تراقب المخربيين للسوق ومنعهم من خداع الناس والنصب ..

والسلام