اخت زينب مجدى الحل الوحيد .....ان العميل يتوجه لشركة استضافه رسميه هذا انسب حل في وجهة نظري
ويريج نفسه بدات الشركات الرسميه الان في الانتشار ولاعذر لمن اراد استضافه
كبدايه شكرا على الموضوع وانا عندي عده نقاط حبيت اوضحها,,,
كثر النصب من الشركات الرسميه وال غير الرسميه من دون اهانه لأي شخص
المشكله الواحد بس يطلب طلب يترحب فيه ويكون له حسن معامله وكلام انيق ويقول مشاء الله روعه وبس يرسل المبلغ
يتغير كل شئ...
الكثير من الشركات عندما يقومو بأستلام المبلغ المتفق عليه الدعم يختفي وحجج غياب وا وا وا ويصير فيه مشاكل
ولحظت الطلبات من الشركات السعوديه والخليجيه فقط لماذا ؟
مثل موضوع مطلوب تصميم من شركه خليجيه وليست مصريه !!
يعني الحين كل المصرين صارو نصابين بلعكس انا اشوف شركات مصريه محترمه مع اني اماراتي وليس مصري بس اتعاملت معاهم قمه في الذوق والأحترام
أوضح لكل واحد يريد استضافه او طلب معين
يشوف الموقع ويشوف العملاء عشان يتأكد بان الشركه تقوم بل واجب ويسئل العملاء كيف الخدمه ويتأكد بأن المواقع الموجوده من نفس الأستضافه والتصاميم الموجوده يتخل على الموقع ويشوفه ويشوف حقوق الشركه على التصميم مع اني شفت شركه عندها تصاميم وايد كل موقع اتخله غير شغال او التصميم غير موجود ويوجد تصميم اخر من شركه اخرى
بخصوص تحويل المال يكون كالتالي
عن طريق الويسترن يونيون وارسال صوره الايصال بدون ال 10 ارقام عشان الشركه تتأكد بانه تم ارسال المبلغ المتفق
عليه وبس العميل يتأكد بانه تم تجهيز الطلب يعطيهم ال 10 ارقام يعني شئ سهل واي شركه ترفض ها الشئ ممكن يكون في لعب او ما شابه...
انا الحمد لله شركتي موجوده اقوم في التصميم واستلام المبلغ قبل انتهاء التصميم وها شئ مجبور عليه عشان ما اخلي
العميل يتوتر ويقول انا خايف ومن قبل نصبو علي
الله يعين يلي انتصب عليهم وان شاء الله يرجع حقهم في الدنيا او الأخرى
كبدايه شكرا على الموضوع وانا عندي عده نقاط حبيت اوضحها,,,
كثر النصب من الشركات الرسميه وال غير الرسميه من دون اهانه لأي شخص
المشكله الواحد بس يطلب طلب يترحب فيه ويكون له حسن معامله وكلام انيق ويقول مشاء الله روعه وبس يرسل المبلغ
يتغير كل شئ...
الكثير من الشركات عندما يقومو بأستلام المبلغ المتفق عليه الدعم يختفي وحجج غياب وا وا وا ويصير فيه مشاكل
ولحظت الطلبات من الشركات السعوديه والخليجيه فقط لماذا ؟
مثل موضوع مطلوب تصميم من شركه خليجيه وليست مصريه !!
يعني الحين كل المصرين صارو نصابين بلعكس انا اشوف شركات مصريه محترمه مع اني اماراتي وليس مصري بس اتعاملت معاهم قمه في الذوق والأحترام
أوضح لكل واحد يريد استضافه او طلب معين
يشوف الموقع ويشوف العملاء عشان يتأكد بان الشركه تقوم بل واجب ويسئل العملاء كيف الخدمه ويتأكد بأن المواقع الموجوده من نفس الأستضافه والتصاميم الموجوده يتخل على الموقع ويشوفه ويشوف حقوق الشركه على التصميم مع اني شفت شركه عندها تصاميم وايد كل موقع اتخله غير شغال او التصميم غير موجود ويوجد تصميم اخر من شركه اخرى
بخصوص تحويل المال يكون كالتالي
عن طريق الويسترن يونيون وارسال صوره الايصال بدون ال 10 ارقام عشان الشركه تتأكد بانه تم ارسال المبلغ المتفق
عليه وبس العميل يتأكد بانه تم تجهيز الطلب يعطيهم ال 10 ارقام يعني شئ سهل واي شركه ترفض ها الشئ ممكن يكون في لعب او ما شابه...
انا الحمد لله شركتي موجوده اقوم في التصميم واستلام المبلغ قبل انتهاء التصميم وها شئ مجبور عليه عشان ما اخلي
العميل يتوتر ويقول انا خايف ومن قبل نصبو علي
الله يعين يلي انتصب عليهم وان شاء الله يرجع حقهم في الدنيا او الأخرى
تحياتي
كلام سليم 100%
لكن لو أرسل الحوالة بدون ما يعطيه العشرة أرقام هل بعدين يقدر يسحب الحوالة لو الشركة نصبوا عليه
ليست مجبورة الشركة التي تقدم خدمة الإستضافة أو خدمات الإنترنت بصورة عامة التعاون مع أي طلب يطلبه العميل من ناحية تجربة الخدمة، وفي حال أن هناك إصرار في التجربة فيمكن فتح له المجال لمدة 48/72 ساعة فقط لا أكثر... وفي حال أن العميل واجه أي مشكلة خلال تلك الساعات المحددة فحيق له الخروج اما في حال رغبته بالإستمرار فأنه يمكنه دفع قيمة الخدمات المطلوبة دون الداعي لتعاون مع العميل المستخدم للخدمة كتجربة على أنه عميل أساسي ويتم التعاون مع جميع طلباته من تركيب منتديات و حجز نطاقات وخلافه.. صحيح أن الثقة لابد تكون موجودة ولكن بالتعاقدات الرسمية لايجب أن يكون هناك مايسمى بالثقة العفوية بل يجب أن يكون هناك الفعل في التنفيذ والوعود سواءً من الشركة المقدمة أو العميل..
الفترة المذكورة أعلاه [48/72] هي كافية لتحديد قوة تعاون موظفين الدعم الفني مع العملاء وبهذا يمكنكم تجربتهم على مدار الساعة بإرسال رسائل أو مشاكل أو رسالة ترحيب أو إرسال لهم أي كلام لتأكد من وجودهم [ ملاحظة الردود التلقائية معروفة طبعاً ]
غير ذلك أن الشركة لا تقدم دعم على مدار الساعة و حصول مشاكل فهذه الأمور تعود لنظام الشركة وكيفية التعاون و إدارة سيرفراتهم ومع من يتعاونون في تأمين السيرفرات وهل هم يبحثون عن الشركات الأجنبية الرخصية بعيداً عن البحث عن الخدمة الجيدة؟؟!!
أمور كثيرة لا نريد الخوض بها وذلك لكي لايكون هناك أي حساسيات بيننا وبين الجميع لاسمح الله..
بسم الله الرحمن الرحيم
.. صحيح أن الثقة لابد تكون موجودة ولكن بالتعاقدات الرسمية لايجب أن يكون هناك مايسمى بالثقة العفوية بل يجب أن يكون هناك الفعل في التنفيذ والوعود سواءً من الشركة المقدمة أو العميل..
الفترة المذكورة أعلاه [48/72] هي كافية لتحديد قوة تعاون موظفين الدعم الفني مع العملاء وبهذا يمكنكم تجربتهم على مدار الساعة بإرسال رسائل أو مشاكل أو رسالة ترحيب أو إرسال لهم أي كلام لتأكد من وجودهم [ ملاحظة الردود التلقائية معروفة طبعاً ]
غير ذلك أن الشركة لا تقدم دعم على مدار الساعة و حصول مشاكل فهذه الأمور تعود لنظام الشركة وكيفية التعاون و إدارة سيرفراتهم ومع من يتعاونون في تأمين السيرفرات وهل هم يبحثون عن الشركات الأجنبية الرخصية بعيداً عن البحث عن الخدمة الجيدة؟؟!!
أمور كثيرة لا نريد الخوض بها وذلك لكي لايكون هناك أي حساسيات بيننا وبين الجميع لاسمح الله..
تحياتي
حسين
ياريتك كملت ياحسين كلمة الحق ماينزعل منها وانت مابتقول الا الحقيقه
اخت زينب لازم نفرق بين سوء خدمه ونصب شركه رسميه يعني مقر دائم وعقود رسميه
ملايين الجنيهات موثقه بورقه ....هذي حقوق ناس الهواه معليش يانك تنظم شغلك بشكل رسمي
ولا استضيف الاصحاب والاحباب لاتعلن وتتحمل حقوق الناس راح يجي يوم يتعلقون في رقبتك
كلمت الحق يا أخي الحبيب موجودة عندي وعندك وعند الجميع ولكن للأسف الجميع يخفي هذه الحقيقة ربما لأغراض شخصية أو أغراض عامة لا نستطيع أن نفصح عنها..
أريد أن أختصر أن ليس فقط الشركات الرسمية التي تتعاون بشفاهيه لكن لا!! هناك شركات على شبكة الانترنت وهي شركات كثيرة تعمل بمصداقية عالية ولها زوارها وزبائنها ولها بالها وروحه الطيب على شبكة الانترنت و معروفة بتنفيذها لطلبات العملاء دون التخلف أو الوعود الكاذبة..
إن كان مكتوب أن ينتصب عليك من شركة فأنك سًُينصب عليك سواءً في بلدك أو غير بلدك لهذا حاول دائم قبل أن تتعاقد مع أي شركة أن تشوف عملاءها وأن تحاول مراسلة عملاءها ولكي لا تخسر المزيد يمكنك شراء الخدمة لمدة شهر والتجديد كذلك لفترة شهر وعند التأكد من مصداقية الشركة يتم تطويل فترة التجديد بحيث لاتكون سنة في حال أنه حدث أي مشكلة تستطيع الإنسحاب بسهولة فائقة إن شاء الله، أمـا عن الباك آب فيستطيع العميل الموقر حفظ نسخة من موقعه كل فترة أسبوع على جهازه الشخصي..
الكلام الحلو عند إستقبال الزبون شئ طبيعي يكون موجود ولكن المشكلة أن الأمر يستمر لهذا سيتم بإذن الله إنشاء الموضوع في خلال اليوم أو غداً نستطيع من خلاله تقديم المساعدة للشركات التي تعمل في نفس المجال وربما من خلال الموضوع الذي سيتم إنشاءه سنقدم شئ جميل للجميع.
بداية أحب أن أوجه شكر خاص للأخت زينب على الموضوع المتميز
والذي قد أثار موضوعاً يستحق النقاش فعلاً .
أكثر ما يحدث من نصب من جهة العملاء يكون بسبب ثقة الشركة في العميل لأنه سبق تعاملها معه
فعلى سبيل المثال على مدار عملي في مجال خدمات الويب ماسترز لأكثر من خمس سنوات
كنت دائماً حريص على ضمان حقي وحق عميلي بشتى الطرق
ولكن تعاملي مع بعض العملاء يجبرني على إحترامهم والوثوق بهم وأن أقوم بتقديم خدمات مستقبلية لهم قبل الدفع أحياناً
وكان أغلبهم على قدر هذه الثقة ولكن أحياناً يستغل بعض العملاء هذه الثقة بشكل سئ .
بخصوص فترة التجربة فأنا أرى ان مدة أسبوع تكون كافية جدا جدا للوقوف على مستوى الخدمة والدعم الفني
ولكني أفضل أكثر فكرة ضمان إستعادة الأموال لأنه إذا كانت الشركة تثق في مستوى خدماتها المقدمة
فانها يجب أن تعطي للعميل ضمان إسترجاع أمواله في خلال 30 يوم إذا لم تكن الخدمة على المستوى المطلوب .
وأخيراً بخصوص فكرة المنظمة فهي تنفيذها بعيد إلى حد ما عن الواقع الذي تعيشه شركات خدمات الويب ماستر في عالمنا العربي
وبالمناسبة فلا توجد مثل هذه المنظمة في الولايات المتحدة أو أوروبا لأنه لا حاجة لهم بها كون طرق الدفع المستخدمة في هذه المواقع (مثل : Paypal - 2checkout)
تضمن للعميل إستعادة أمواله إذا تم النصب عليه من قبل الشركة وكذلك لا تقدم الشركة أي خدمات قبل الدفع إطلاقاً .
وافر الإحترام ,
محمد مدحت
المدير التنفيذي
الشرق الأوسط لحلول الإنترنت المتقدمة