السلام عليكم ورحمة الله
موضوع جميل وشيق وإختيار موفق من الإدارة فى عرض مشكله موجوده بالفعل
بالنسبه للشركات الرسميه فأغلبها يعتمد فعلا على سمعته وعلى عمله داخل بلدته
وعلى " المعارف " و " الأقرباء " والعملاء السابقين
ولكنهم لا يفكوا حتى بوضع خطه تسويقيه او خطه دعائيه لهم أو لمنتجاتهم سواء فى بلدتهم او على الإنترنت
قد يكون ذلك سببه هو عدم الخبرة الكافيه او عدم وجود سيوله كافيه لعمل شئ يليق بسمعه الشركة
وقد يكون السبب الرئيسيى هو عدم إهتمام الشركات القديمه التى رأيناها قبل ان نبدأ بالعمل بالدعايه والتسويق
ولذلك فأعتبرها الشركات الجديده شئ غير مهم
" شئ تورث كما تورث نوع منتديات الـ Vb "
ولذا :
يجب ان يكون هنالك موظفين تسويق ذات خبرة تعمل فى الشركة لكى تنهض بها
يجب ان نبدأ بتوعيه الجميع عن أهميه التسويق وخاصه للشركات الرسميه فهى تعتبر القدوة للهواة والشبكات
أنتظر رأى باقى الأعضاء ,
ولكم فائق التحية
روميدا للبرمجيات وخدمات التصميم
للاسف الشديد
نعم
نظرة الشركات او قل مفهومها بالمعنى الاصح هى :-
وضع عروض فى قسم العروض التجارية
مع تزين العرض بالعبارات التقليدة
اسال عنا
او
من عملائنا
او نتشرف ان (..............) كما اننا شركة رسيمة معتمدة ووووووو الخ
وهذه فرصة لفترة محدودة
هذه هى المفهوم التسويقى للاسف لشركات الويب (ليس المقصود هنا الويب العربى) او قل اغلبها
والشى الاخر هو تداخل العمل الوظيفى فى تلك الشركات وعدم تخصيص اشخاص لهم القدرة التسويقية على العمل خوفا من التكاليف ونظرتهم انه لا حوجة لهذه الوظيفة
الموضوع له جوانب عدة وسوف اتناوله تفصيلاً فى رد اخر وذلك لترتيب الافكار